التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” مفهوم الحرية ، تعريف الحرية ، ضوابط الحرية ، أثار الحرية ، مفاهيم الحرية ”

مفهوم الحرية
مفهوم الحرية

ان الحرية كلمة جميلة تأخذ بالالباب ومقصد جميل وثمين يسعى كل عاقل لتحقيقها . انها كلمة رنانة محببة الى الناس لها عذوبتاً في الافواه ، ولذة في الاسماع ، تهتز لذكرها النفوس الابية ، ويتألم الاحرار لفقدها . الحرية عند الانسان انشودة لن ينقطع عن ترديدها على مر الزمان . تغنى بها الشعراء ولاذ لتحقيقها المصلحون ورجالات الامم ، ووضعت المخططات للحصول عليها والتخلص من اسر العبودية وبذلت الامم في سبيلها الكثير من الاموال والارواح وجعلت اليوم للحصول عليهاعيداً .
ومهما قلبت صفحات التاريخ و نظرت في حياة الشعوب فأنك لا ترى امة تكره الحرية وتستلذ بالعبودية.
ان الحرية كلمة واحدة لكن مفاهيم هذه الكلمة متعددة ولذلك تسبب الكثير من الاشكالات في هذا الاطار هو اختلاف مفهوم الحرية وجوهرها بين المجتمع والتقاليد وبين التطور الحاصل عند المجتمعات الاخرى ، وهذا ما يسبب ارباكا ً عند الكثير من الناس ، اي مايراه هذا الطرف مغلوطا ً وغير صحيح ، بينما الطرف الاخر يراه صحيحا ً فلهذا السبب يحصل الكثير من الجدال عند معظم الناس عن مفهوم الحرية .

ربما تشاهد أيضأ:
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 25/12/2019

 

مفهوم الحرية

مفهوم الحرية

مفهوم الحرية
.. تعني الحرية قدرة الإنسان على اتخاذ القرار دون اجبار أو ضغط من أحد فالمعنى الحقيقي للحرية يعين الشخص على معالجة أمر ما دون الإستعانة بأحد فمن حق كل فرد تقرير مصيره بنفسه ،و لكن ذلك الأمر في إطار محدد ،و هو الإلتزام بالأخلاق الحميدة ،و القوانين فمثلا ليس من الحرية أن تتخذ قرارا بالإعتداء على شخص آخر فهذا أمر خاطئ ،و الإطار العام للحرية لا يقتصر فقط على حريتك الشخصية ،و لكن يندرج معه أيضا المحافظة على حريات الآخرين بمعنى أنه ليس من حقك أن تسيطر على شخص آخر أو تؤثر على قراراته .

ربما تشاهد أيضأ:
تسريب صور جريئة لـ بدرية أحمد (فيديو)

الحرية في الاسلام

مفهوم الحرية

مفهوم الحرية في الاسلام

مظاهر الحرية في الإسلام … تجلت الحرية في الإسلام في عدة مظاهر أبرزها ما يلي

* ترك الإسلام للإنسان حرية العقيدة فهو لم يجبر أحد على الدخول في الإسلام ،و ترك دينه فالدين انتشر بالتسامح ،و الإقناع ،و لم ينتشر بحد السيف كما يزعم البعض .

ربما تشاهد أيضأ:
توقعات الابراج لشهر 3 مارس 2020 ماغي فرح || ابراج شهر مارس 2020 ماغي فرح

* ترك الإسلام للإنسان الحق في تقرير مصيره بيده آي لم يحدد له طريقا يسلكه فهو يسلك الطريق الذي يراه مناسبا له بعد أن أوضح له الإسلام الفرق بين طريق الخير ،و طريق السير ،و عواقب ،و فوائد السير في كل منهما .

* الإسلام ترك للإنسان حرية الإختيار ،و تقرير مصيره بنفسه في كل شيء طالما لم يضر بأحد فالإنسان الحق في اختيار كل ما يريده ،و لكن دون ان يشتمل ذلك الإختيار على أذى لغيره .

ربما تشاهد أيضأ:
توقعات برج العذراء لشهر 7 يوليو 2020

* لم يترك الإسلام شيء يقيد الإنسان ،و يمنع عنه حريته فكما حرره من العبودية ،و الرق فتح أيضا أمام الإنسان الطريق الصحيح للتحرر من شهواته سواء ان كانت مال أو متاع .

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” تعريف وأهمية الحرية نتمني أن ينال أعجباكم وللمزيد من التعريفات زورو موقعنا ” لحظات “

ربما تشاهد أيضأ:
مبيعات هواوي حول العالم تتخطي 200 مليون !

قد يهمك أيضاً :-

  1. موضوع تعبير عن الحريه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *