التخطي إلى المحتوى

تعتبر ملامح الوجه واحدة من اكثر الامور التي تساعد على معرفة طباع حاملها واهم الصفات التي يتمتع بها، لا سيما في ما يتعلق بشكل الوجه وملامحه العامة. في موقع لحظات نعرفكم ما هي التحليل للشخصية وكيف تعرف شخصية الذي أمامك زورو موقعنا لتعرفو الكثير

مدى دقّة قراءة الوجه

بعد القيام بدراسةٍ إحصائيّة، تمّ تحديد نحو ثمانٍ وستين صفةً شخصيّة يمكن التعرّف عليها بدقّة قد تصل إلى تسعين بالمئة عن طريق الوجه.

ربما تشاهد أيضأ:
التطبيقات الأعلى ربحا على هواتف أندرويد فى 2019.. "Tinder" فى المقدمة!

عَرف علم دراسة الوجوه منذ آلاف الأعوام، وقد دلّت على هذا الأمر شواهد العديد من الحضارات القديمة المختلفة كالحضارةٍ الصينيّة والحضارة الإسلاميّة، لكنّ العديد من الأشخاص يشكّكون في هذا العلم، وذلك لعدم إلمامهم التّام ومعرفتهم به، حيث إنّ القلّة القليلة تعرف ما يدلّ عليه هذا العلم، لأنّ الطبيعة البشريّة تعتبره أمراً غير مألوف، وهذه الطبيعة ترفض أيّ أمر غير مألوف حيث تعتبره خارجاً عن الطبيعة.

ربما تشاهد أيضأ:
رسائل فراق الحبيب _ رسائل جرح الحبيب
الشيء الخارق والمثير في العلاقة الكامنة بين شكل الوجه والشخصيّة، أنّ العلاقة بينهما تسري في كلا الاتجاهين، بمعنى آخر هو أن ملامح الوجه تحدد شخصيّة الفرد، في الوقت ذاته فإنّ أي تغيير يطرأ على الشخصيّة ينتج عنه تغيير ملحوظ في الملامح، وهذا ما يفسّر التشابه الذي يحدث بين الأزواج بعد عدة أعوام من الحياة المشتركة بينهما.

انواع الوجوه وتحليلها

الوجه المربع: يمتاز صاحب بقوة الشخصية والقدرة على الإقناع والإصرار لنيل المراد.
الوجه الرفيع: يتمتع صاحبه بالشفافية والإحساس العالي، كما أنه مستقل وثقته بنفسه عالية ولا يقبل الاستسلام.
الوجه الدائري: يتميز صاحبه بقدرته على التأقلم مع البيئة المحيطة به، وقدرته على الإقناع، كما أنه عصبي للغاية وشديد الانفعال.
الوجه البيضاوي: يمتاز صاحبه بالفتنة والجمال والجاذبية العالية، وهو متسامح وطيب القلب إلى أبعد الحدود.

ربما تشاهد أيضأ:
تفسير حلم رؤية الشيك فى المنام لابن سيرين والامام الصادق

الشخصيات المتنوعة

نتعامل مع الكثير من الأشخاص، ولكن لا يمكننا التعرّف على ملامح شخصياتهم إلا بعد التجربة ومخالطتهم لمدّة طويلة، وقد يكون هناك طرق أُخرى نستطيع بواسطتها أخذ فكرة أولية عن شخصية الإنسان الذي نتعامل معه من خلال ملامح وجهه، وهو ما يطلق عليه علم دراسة صفات الوجه، حيث يقسّم هذا العلم ملامح الوجه إلى ثلاثة أقسام وهي، العلوي، والمتوسط، والسفلي، ويمكننا تحديد شخصية الشخص بواسطة هيمنة إحدى هذه الأقسام على القسمين الآخرين، بالإضافة إلى أن هذه الهيمنة تحدد ميول واستعدادات الشخص النفسية :

ربما تشاهد أيضأ:
تسريب صور جريئة لـ بدرية أحمد (فيديو)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *