التخطي إلى المحتوى

موقع دولة النمسا من علي موقع لحظات واتمني ان استمر في نشر كل المعلومات التي تدور حول هذه المقاله من علي موقعنا اكبر موقع في الشرق الاوسط سوف انشر لكم في هذه المقاله كل معلومات دولة النمسا من حيث وجودها علي الخريطة وعدد سكانها ومناخها وموقعها المتميز

النمسا

تعدّ الجمهورية النمساويّة واحدةً من أهم الدول العالمية والأوروبيّة، وهي بلد ليس ساحليّ؛ فهي غير مطلة على أيّة مسطّحات مائية. قسّمت النمسا إلى العديد من الأقاليم المختلفة، وقد وصل عدد هذه الأقاليم إلى تسع أقاليم، وهي: إقليم النمسا السفلى، وإقليم النمسا العليا، وإقليم تيرول، وإقليم فيينا، وإقليم سالزبورغ، وإقليم شتايرمارك، وإقليم كيرنتن، وإقليم بورغنلاند، وإقليم فورارلبرع.

أين تقع النمسا

تقع النمسا في القارة الأوروبيّة، وتحديداً في أوروبا الوسطى، ما بين كلٍّ من ألمانيا والتشيك من الجهة الشمالية، وإيطاليا وسلوفينيا من الجهة الجنوبية، وسلوفاكيا والمجر من الجهة الشرقية، وليختنشتاين وسويسرا من الجهة الغربية.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

عاصمة النمسا

عاصمة جمهوريّة النمسا هي مدينة فيينا، وهي من الدول الناطقة باللغة الألمانية، إلى جانب وجود بعض اللغات الأخرى المعترف بها مثل: اللغة الهنغاريّة، واللغة الكرواتيّة، واللغة السلوفينية، نظام الحكم في هذه الدولة هو نظام جمهوريّ فدرالي وبرلماني، أمّا مساحتها فتقدّر تقريباً بحوالي 83 ألف كيلو متراً مربّعاً، في حين يقدّر عدد السكان فيها حوالي ثمانية ملايين ونصف نسمة تقريباً، وعملتها هي اليورو الأوروبي.

تعد العاصمة فيينا أكبر المدن النمساويّة من حيث عدد السكان، فهي التي تزيد مساحتها على حوالي المليون و 700 ألف نسمة. أيضاً تعتبر النّمسا واحدةً من أكبر الدول العالميّة من ناحية الناتج المحلي الإجمالي، من هنا فقد تمّ تصنيف هذه الدولة على أنّها من أفضل الدول العالميّة من حيث مستويات المعيشة، وقد حلّت في المرتبة التاسعة عشرة وفقاً لتصنيف العام 2011 ميلاديّة. وهي عضو هام في الاتّحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أنّها من مؤسّسي منظمة التعاون والتنمية.

اللغة الرسمية في النمسا

إنّ النمسا هي من الدول الناطقة باللغة الألمانيّة، ومن هنا فاللغة الرسمية فيها هي اللغة الألمانية؛ حيث يتحدّث في هذه اللغة السواد الأعظم من الناس، والّذين تصل نسبتهم إلى حوالي 89 %. وهذه اللغة هي اللغة المستخدمة وبشكل رسمي في كافّة وسائل الإعلام والإعلانات والتعليم والمنشورات.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

الديانات في النمسا

النسبة العظمى من النمساويين هم من المسيحيين الكاثوليك، والّذين تبلغ نسبتهم حوالي 74% تقريباً من إجمالي عدد السكان، إلى جانب الكاثوليك هناك اللوثريين والمسلمين الّذين تتراوح نسبة كلّ طائفة منهما حوالي 4 – 5 % تقريباً، في حين هناك تواجد على شكل نسب أقل من اليهود والأرثوذكس وأتباع الكنائس المسيحيّة المختلفة، عدا عن تواجد من لا دين لهم؛ حيث تقدّر نسبتهم بحوالي 12% تقريباً من إجمالي عدد السكان.

ديانات سكّان النّمسا

تحتضن النّمسا العديد من الدّيانات، وتأتي بالدّرجة الأولى الدّيانة الكاثلوكيّة والّتي يدين بها نسبة كبيرة جدّاً من السكّان، إضافةً إلى وجود الجالية الإسلاميّة والّتي تقدّر نسبتهم حوالي 5%، وهنالك أيضاً العديد من الدّيانات الأخرى كاليهوديّة وأرثذوكس شرقيّين، مع وجود نسبة من السكّان ليس لهم أي إاتماء ديني.

اقتصاد النّمسا

تعتبر النّمسا من أغنى دول العالم، حيث تتميّز بارتفاع النّاتج المحلّي الإجمالي لديها، وتعتمد النّمسا في اقتصادها على العديد من الثّروات كالغاز الطّبيعي والحديد، إضافةً إلى الاعتماد على بعض الصّناعات كصناعة الخشب وبعض الصّناعات الكيميائيّة، فكل هذه الأمور تسهم في ازدهار ونمو اقتصاد النّمسا بشكل عام.وتعتمد النّمسا على عملة اليورو كعملة رسميّة للبلاد، ويمكن قياس قيمة اليورو مقابل الدّولار الأمريكي، حيث إنّ كل يورو واحد يعادل 1.6 دولار أمريكي.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

أبرز مدن النّمسا

هنالك العديد من المدن المهمة في النّمسا ومن أهمها:

مدينة فيينا: تعد مدينة فيينا من أكبر مدن النّمسا وتعتبر عاصمتها الرسميّة، ويبلغ عدد سكّانها 1.700 مليون نسمة تقريباً وتعد فيينا من المدن ذات الطّابع السّياحي لما تتميّز به المدينة من جمال ومعالم سياحيّة تحويها، كمتحف تاريخ الفن، ودار الأوبرا أيضاً، إضافةً إلى حديقة شونبرون للحيوانات حيث تعتبر من الحدائق المهمّة والمتطوّرة في العالم.
مدينة لينتز: هي إحدى مدن النّمسا والّتي تقع في شمال البلاد وتعتبر من مدن الشّمال المهمّة، ويبلغ عدد سكّان المدينة 191.100 نسمة تقريباً حسب إحصائيّات سنة 2012, وتعرف مدينة لينتز من المدن التجاريّة حيث تعتمد عليها النمسابشكل كبير في مجال التّجارة حيث تحوي على العديد من الأسواق والمراكز التجاريّة.
مدينة إنسبروك: تعتبر مدينة إنسبروك من مدن النّمسا والّتي تقع في غرب البلاد، ويقدّر عدد سكّان هذه المدينة 121329 تقريباً حسب إحصائيّات سنة 2012 على مساحة تقدّر بأنّها 104كم²، وبذلك تكون هذه المدينة بالمرتبة الخامسة من مدن النمسا من ناحية التعداد السكّاني، وتضم المدينة العديد من المعالم والآثار مثل مبنى الّلوحة الدائريّة، وقصر الهوفبورغ، والعديد من المعالم الأخرى في المدينة.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

أين تقع النمسا

تقع دولة النّمسا في قارّة أوروبّا وعاصمتها الرّسميّة فيينا والّتي تعتبر أكبر مدينة في النّمسا، ويطلق اسم جمهوريّة النّمسا باعتباره اسماً رسميّا للبلاد، وتعتبر النّمسا من أغنى الدّول في العالم، وهي جمهوريّة فيدراليّة يبلغ عدد سكّانها 8,474 مليون نسمة تقريباً حسب إحصائيّات سنة 2013م. وتعتبر الّلغة الألمانيّة هي الّلغة الرسميّة للبلاد والعديد من الّلغات الأخرى الّتي يتحدّث بها السكّان كالّلغة الإنجليزيّة، وتستخدم النّسما عملة اليورو كعملة رسميّة يتعامل بها السكّان. وتحيط بالنّمسا العديد من الدّول المجاورة لها كإيطاليا وسلوفاكيا وألمانيا إضافةً إلى سويسرا وجمهوريّة التشيك.

يعدّ الدّين المسيحيّ هو الرّسميّ لجمهوريّة النّمسا، وللدّين المسيحي العديد من الطّوائف في البلاد كالكاثوليك والأرثذوكس، وتحتضن النّسما أيضاً العديد من الدّيانات الأخرى كالدّيانة الإسلاميّة واليهوديّة إضافةً إلى بعض الطّوائف الّتي ليس لها دين تنتمي له. يعتبر مناخ النّمسا بشكل عام مناخاً لطيفاً في فصلي الرّبيع والخريف، أمّا في فصل الشّتاء فتكون الأجواء باردةً جدّاً إضافةً إلى تساقط الأمطار بكميّات كبيرة.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

وتعتمد جمهوريّة النّمسا في دخلها واقتصادها على العديد من الموارد والقطاعات كالسّياحة، والعديد من الثروات في البلاد التي لها دور في بناء اقتصاد النّمسا، إضافةً إلى العديد من الصّناعات كصناعة الخشب والصّناعة الميكانيكيّة والكيميائيّة، والاعتماد على مصادر الطّاقة البديلة.

نظام الحكم في جمهوريّة النّمسا

يعتبر نظام الحكم في النّمسا جمهوريًاً؛ حيث يكون هناك رئيساً للجمهوريّة ورئيساً للحكومة، ويكون رئيس الجمهوريّة رئيساً منتخباً انتخاباً مباشراً من الشّعب من خلال صناديق الاقتراع، وتكون فترة حكم رئيس الجمهوريّة ستّ سنوات، ورئيس الحكومة يتمّ اختياره وتعيينه من قبل رئيس الجمهوريّة من حزب الأغلبيّة.

آثار ومعالم في النّمسا

متحف تاريخ الفن والّذي يعتبر من أهم وأعرق متاحف العاصمة فيينا.
قصر الشون برون ويعتبر من أجمل القصور في أوروبا.
دار الأوبرا النّمساويّة.
برج فيينا.
قصر الشانبرون الإمبراطوري.
مبنى الأمم المتحدة في العاصمة فيينا.
حديقة التشات بارك والّتي تحوي بحيرةً للبط والعديد من الملاعب والمناطق الخاصّة للعب الأطفال.
حديقة الفولكس جاردن، والّتي تعتبر من أقدم الحدائق في العاصمة فيينا.
المغارة المائيّة.

قد يهمك أيضاً :-

  1. معلومات عن دولة النمسا
  2. جمهورية النمسا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *