نبذة عن جوجل

كتابة: اسماء حسن - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
نبذة عن جوجل

يقدم لكم اليوم موقع لحظات موضوع جديد عن نبذة صغيرة عن جوجل,تعتبر جوجل هو الاختراع الذى غير البشرية باكملها ,وغير العالم كله بمعلماته واهمينة فى الحياة لايستطيع الإنسان العيش من دونة الأن , جوجل أو غوغل أو بالإنجليزية Google هو من الأسماء اللامعة والمشهورة عالمياً، فهو اسم لإحدى أكبر الشركات في العالم، ألا وهي شركة جوجل، وشركة جوجل هي شركة أمريكية الأصل والنشأة، إلا أنها الآن تعتبر من الشركات المتعددة الجنسيات، والسبب في اعتبارها من الشركات المتعددة الجنسيات هو أن مُلاكها متعددو الجنسيات، والقيام على شؤونها، فلدى شركة جوجل أكثر من 50,000 موظف حول العالم، كما تمارس شركة جوجل نشاطها على نطاق واسع جداً في العالم، فهي لا تعتمد على سوق واحدة، وإنما على أسواق متعددة حول العالم، فلذلك هي شركة متعددة الجنسيات.

تأسيس شركة جوجل

 

قام بتأسيس شركة جوجل كل من لاري بيج، وسيرجي برين بتاريخ 4 أيلول 1998م. ويقع المقر الرئيس لها في مدينة ماونتن فيو التي تقع في ولاية كاليفونيا. ويسمى المقر الرئيس لها بـجوجل بلكس أو بالإنجليزية Googleplex.

خدمات شركة جوجل

 

تقدم شركة جوجل العديد من المنتجات الرقمية والبرمجية والمعلوماتية، والخدمات على شبكة الإنترنت، ومن أهم الخدمات التي تقدمها:

خدمات إعلانية

 

تقدم شركة جوجل خدماتها الإعلانية عن طريق العديد من المواقع التابعة لها، ومن أشهرها: موقع Google AdWords، فأكثر الأرباح والإيرادات التي تجنيها شركة جوجل تأتي من الخدمات الإعلانية التي تقدمها.

خدمات بحثية

 

تقدم شركة جوجل هذه الخدمات على شبكة الإنترنت عن طريق محرك البحث الشهير والقوي التابع لها، وهو Google search، فهذا المحرك هو أقوى محرك بحث على شبكة الإنترنت وأشهرها على الإطلاق، حيث يتجاوز عدد عمليات البحث التي تجري كل يوم على محرك بحث جوجل 1 مليار عملية بحث! وقد تم إطلاق محرك بحث جوجل بتاريخ 15 أيلول 1997م أي قبل سنة تقريباً من تأسيس الشركة.

خدمات البريد الإلكتروني

 

تقدم شركة جوجل هذه الخدمات المجانية عن طريق بريد جيميل Gmail الخاص بها، والذي أصبح من أشهر خدمات البريد الإلكتروني حول العالم.

خدمات متنوعة

 

يوجد لجوجل خدمات اخرى ومن أهمها: خدمة خرائط جوجل، وخدمة جوجل بلس، وخدمة نشر مقاطع الفيديو ومشاركتها عن طريق موقع YouTube التابع لها. وقد أنتجت جوجل العديد من البرمجيات المفيدة والرائعة، ومن هذه البرمجيات ما هو خاص بأجهزة الحاسوب، ومنها ما هو خاص بالهواتف النقالة الذكية ومن أهمها: Google Earth ،Google Chrome ،Picasa ،Google Web ، Designer ،Blogger Mobile ،Gmail mobile ،YouTube mobile ،Google plus mobile Maps mobil

التالي
تفسير حلم رؤية السيارة فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
علاج فقدان السمع بالاعشاب