التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع الجميلة جدا , ونتكلم اليوم فى هذه المقال عن , نصائح لتطويل الشعر نصائح تطويل الشعر , اجمل النصائح الرائعة عن تطويل الشعر , للحصول على شعر طويل وناعم وصحى جدا  , نصائح لتطويل الشعر بسرعة , اجدد النصائح للحصول على شعر طويل , خلطات جميلة جدا للحصول على الشعر الطويل جدا , صائح لإطالة الشعر , لزيادة طول الشعر علينا الاهتمام به جيدا , وعدم استعمال المواد لمضرة بالشعر .

نصائح تطويل الشعر

نقدم لكم فى هذه الفقرة , نصائح تطويل الشعر , اجمل النصائح الرائعة عن تطويل الشعر , للحصول على شعر طويل وناعم وصحى جدا ,

.الزيت للعناية بالشعر : من الضروي تغذية الشعر ليكي ينمو بصورة صحية .والحصول علي شعر قوي من الجذور لذلك يمكنك إستعمال زيت الشعر علي الأقل مرتين في الأسبوع .

وذلك بتدليك الشعر جيداً بالزيت .

يستطيع الزيت أن يحدث المعجزات للشعر ويعمل علي تحفيز نمو الشعر. فتدليك فروة الرأس بالزيت يساعدك علي تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس ، وهذا بدوره يعمل علي تحفيز نمو الشعر .

2-.غسيل الشعر : يعد غسيل الشعر هو الخطوة الأولي للحصول علي شعر صحي لذلك من الضروي إتباع هذه النصيحة .

فالشعر يبدو أفضل وأجمل عند غسله ولكن ليس غسله كل يوم فهذا يؤدي إلي جفاف الشعر والشعر الهش ولا يفضل غسله أكثر من 3 مرات في الإسبوع .

3.تستطيع ترطيب الشعر الهش عند غسله .

4. يُنصح بإستعمال الماء البارد أو العادي عند غسل الشعر،وذلك لأن الماء الساخن له تأثيرات سيئة علي الشع فهو يترك الشعر جاف ومجعد.

5. يُفضل عدم إستعمال كمية كبيرة من الشامبو فله أضرار علي الشعر .

6.المحافظة علي إستخدام البلسم عند غسيل الشعر .

فالبلسم عامل أساسي للحصول علي شعر صحي .

يعمل البلسم علي حماية الشعر من الاتربة و الحفاظ علي الشعر نظيف .

7. يمكنك إستعمال بلسم طبيعي في المنزل وذلك بإستخدام البيض وأقنعة الشعر الطبيعية والتي يسهل إستخدامها .

8. وإذا كان شعرك هش لا يفضل إستخدام البلسم إلا مرة واحدة في الإسبوع . ويفضل عند إستعماله ربط منشفة ساخنة حول الشعر وتركه لمدة قليلة علي الشعر،حتي يستطيع فتح المسامو يمتص الشعر المواد الغذائية الموجودة في البلسم .

9. تمشيط الشعر : وينصح بإستخدام مشط ذو أسنان واسعة لتمشيط الشعر بصورة أفضل فالتمشيط يساعدك علي العناية بشعرك بصورة صحية.

وعليكي الإنتباه عند إختيار نوع المشط لأن المشط الغير ملائم للشعر يؤدي إلي حدوث مشاكل مثل تقصيف الشعر أو التكسير .

10- عند إستخدام الفرشاة يفضل إستعمالها بلطف .

11. تقليم الشعر للعناية بالشعر : ينصح بتقليم أطراف الشعر بشكل متكرر حسب الضرورة وذلك للتخلص من تقصف الشعر ويتسني للشعر أن ينمو جيداً .وأيضاً يساعد علي النمو المتساوي لأجزاء الشعر .

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

ويجب عليك إتباع أفضل النصائح لتقليم الشعر والعناية الصحية بالشعر .

12. تجنب تعرض شعرك لدرجات الحرارة العالية بقدر الإمكان ، لأن ذلك سيؤدي إلي شعر مجعد ومموج .

13. يجب إختيار أفضل شكل لتسريحة الشعر بمعني عدم الإعتماد علي التسريحات التي تكتم الشعر وتؤدي إلي تكسير الشعر في النهاية .

14. تدليك فروة الرأس بعناصر تحتوي علي فيتامين E : حيث يعد فيتامين E هو المكون الأساسي لجميع مستحضرات التجميل والشامبو والبلسم .

كما أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة ،وهي مفيدة بشكل عام .

لذلك عند تدليك فروة الرأس بهذه العناصر فهي تعمل علي تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس وبالتالي نمو الشعر مثل زيت جوز الهند .

15. عدم إستخدام المواد الكيميائية للعناية بالشعر : مثل تلك التي توجد في منتجات العناية بالشعر كالشامبو والبلسم ومنتجات تصفيف الشعر.

فلهذه المنتجات أثار سلبية علي المدي الطويل من إستعمالها .

فتعرض الشعر لهذه المواد لفترة طويلة يؤدي إلي شعر غير صحي .لذلك بقدر الإمكان عليك تجنب إستعمال المستحضرات التي تحتوي علي المواد الكيميائية .

16. إستعمال الأعشاب للعناية بالشعر : من المعروف منذ القدم إستخدام الأعشاب كعلاج للشعر .

فالأعشاب تعمل علي تقوية وزيادة نمو الشعر .

وقد تنفق أموال طائلة علي منتجات تطويل الشعر بلا جدوي وقد حان الأن إستعمال المنتجات الطبيعة .

مثل العديد من الأقنعة التي تستخدم للشعر.

نصائح لتطويل الشعر بسرعة

نقدم فى هذه الفقرة , نصائح لتطويل الشعر بسرعة , اجدد النصائح للحصول على شعر طويل , خلطات جميلة جدا للحصول على الشعر الطويل جدا ,

1– النظام الغذائي السليم:

اتباع نظام غذائي صحي مهم جدا ليس فقط لجسمنا، ولكن أيضا للبشرة والشعر. خلايا فروة الرأس لدينا اتحتاج الي التغذية السليمة . يمكن للناس الذين يتبعون نظام غذائي منخفض البروتين ان يعانو من نقص البروتين الذي يؤدي إلى كمية تساقط هائلة من الشعر. نقص الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية الأخرى يمكن أن تسبب سقوط الشعر وترقق الشعر.

النظام

2– الاصابة بالأمراض :

مثل خلل الغدة الدرقية هو حالة أخرى الأمر الذي يؤدي إلى تساقط الشعر المؤقت، ومع ذلك فإنه يمكن علاجها بسهولة عن طريق العلاج المناسب من قبل الطبيب.

3– الإجهاد:

الاجهاد و نمط الحياة وساعات العمل الطويلة لها تأثير تخريبي علي الشعر . خلايا فروة الرأس لدينا، مثل خلايا الجسم الأخرى، تحتاج الاسترخاء والتجدد. وبالتالي ممارسة اليوغا والتأمل للحد من آثار الإجهاد وبالتالي تقليل تساقط الشعر.

4. مستحضرات التجميل:

استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية سبب سد المسام في فروة رأسك من خلال تشكيل طبقة أكثر سميكة علي فروة الشعر. معظم الشامبوهات تحتوي على مواد كيميائية قاسية والتي لها آثار سلبية على شعرك. تجنب استخدامها وتحول إلى المنتجات الطبيعية، يمكنك استخدام خليط العسل والبيض.

وهناك أيضا بعض الأسباب الميكانيكية أيضا التي تسبب سقوط الشعر مثل التمشيط المفرط، وتصفيف الشعر (مثل الصبغ، التبييض، تجعيد)، الضفائر المشدودة .

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

15 نصيحة توضح طريقة تطويل الشعر
تطويل الشعر

تحققي مما تأكلين

1. تحققي مما تأكلين:

وقد سبق وذكرنا ذلك أن النظام الغذائي يلعب دورا هاما لنمو شعر صحي وبراق. من المهم جدا أن تغذي الشعر جيدا من الخارج وكذلك من الداخل.

يجب أتباع نظام غذائي متوازن لصحة الجلد والشعر من الفواكه والخضروات الطازجة . وتشمل المواد الغذائية مثل فيتامين B12 والزنك والحديد والكالسيوم وبعيدا عن دورها الفعال في زيادة طول الشعر لها دور اخر وهو أنها تمنع تساقط الشعر. أنت تعرفي أن الشعر لدينا يتكون من “الكيراتين” – وهو البروتين، وحتى يكون له نظام غذائي غني بالبروتين يجب ان تتضمني في غذائك الفول الصويا والجبن والحليب والسمك والدجاج والخ البقاء وابتعدي عن الأغذية المصنعة لأنها تثبط نمو الشعر وتعيق تطويله. لان ما تأكليه هو الحل لزيادة نمو الشعر.

2. المكملات الغذائية:

لتنظيم تطويل الشعر بشكل طبيعي، اتبعي هذا الاشياء وتشمل المكملات الغذائية مثل الفيتامينات الحيوية والفيتامينات والأحماض الدهنية أوميغا 3. وهي توجد في الخضروات الورقية الخضراء والحبوب والبازلاء والسمك والفاصوليا واللوز واللبن وان كنتي ستأخذينها علي شكل أقراص أو كبسولات، عليكي استشارة الطبيب لأن بعض الناس قد يكون حساسية لهم.

وهنا لائحة من الفيتامينات الضرورية لتطويل الشعر من شأنها أن تساعد في الإجابة على السؤال عن كيفية تحسين نمو الشعر.

الفيتامينات التي تساعد في تطويل الشعر بسرعة

1. فيتامين (أ)

فيتامين (أ) يلعب دورا هاما في نمو الشعر. فإنه يحفظ شعرك اسود وبراق. لانه يحتوي على مضادات الأكسدة ,فيتامين (أ) يرطب فروة الرأس ويمنع الشعر من الجفاف. فيتامين (أ) يساعد في تعزيز وسماكة الشعر.

الأطعمة الغنية في فيتامين (أ)

البطاطا الحلوة والجزر

الكبد

صفار البيض

حليب

سبانخ

المشمش المجفف

المانجو

2. البيوتين أو فيتامين B7

هو عامل اساسي في زيادة طول الشعر،

الأغذية الغنية بالبيوتين:

بيض

خميرة

قرنبيط

التوت

موز

الجوز

لوز

3. فيتامين B12

الأغذية الغنية بالبيوتين:

الأغذية الغنية بالبيوتين:

فيتامين B12 لنمو الشعر

3- فيتامين B12 لنمو الشعر

هذا واحد هو أيضا من عائلة فيتامين ب ومن الضروري جدا استخدامه لمنع تساقط الشعر. هذا يساعد في امتصاص الحديد في الجسم والتي بدونه يمكن أن تخسر الشعر بسبب نقص الحديد.

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12

بيض

جبن

مسحوق مصل اللبن

حليب

لبن رائب

4. فيتامين C

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين B12

3- فيتامين C لزيادة طول الشعر

فيتامين C هو فيتامين تطويل الشعر الذي لديه القدرة على علاج شيب الشعر وجفاف الشعر بكفاءة. الاستهلاك اليومي من فيتامين C من خلال المواد الغذائية أو المكملات الغذائية ضروري للحفاظ على صحة شعرك.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

الأغذية الغنية بفيتامين C

ليمون

الجوافة

اليوسفي

فراولة

5. فيتامين E

الأطعمة الغنية في فيتامين E

لوز

سمك

حليب

الفول السوداني

السبانخ المطبوخة

بذور عباد الشمس

الأعشاب المجففة

6. حمض الفوليك

الأطعمة الغنية بحمض الفوليك

حديد

البروتينات
7- الحديد لزيادة طول الشعر بسرعة

وقد وجد الباحثون أن حالات مثل داء الثعلبة، وفقدان الشعر الشديدة تحدث بسبب نقص الحديد. تناول كمية مناسبة من الحديد كل يوم. الحديد ينظم صحة الدم ، وسوف يساعد بالتأكيد في تسريع عملية اطالة الشعر .

الأغذية الغنية بالحديد:

اللحوم الحمراء

الخضار الورقية الخضراء

تركيا

فاصوليا

الفواكه المجففة

8. البروتينات

نصائح تطويل الشعر

واستكمالا لنصائح تطويل الشعر

3. أكثري من شرب الماء:

هل تعرفي أن الشعر لدينا يتكون من 95٪ من البروتين و٪ من المياه 5؟ ولذلك فمن المهم أن عليك أن تشرب 10-12 أكواب من المياه يوميا، للحفاظ على شعر ينمو بشكل أسرع وابقائه على تغذية وصحة جيدة.

4. ممارسة الرياضة بشكل منتظم:

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يحافظ علي صحة الجسم وأيضا يشجع نمو الشعر. 20 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل اليوغا، والتأمل، والمشي، والركض، والرقص، وركوب الدراجات وغيرها يحسن الدورة الدموية وتساعد المواد المغذية المفيدة على اختراق فروة الرأس لدينا.

5. النوم السليم:

لا تنسى أن تنام 8 ساعات في اليوم. قلة النوم تسبب سقوط الشعر، والدوائر السوداء، وتصبغ، الجلد . والنوم السليم هو المهم بالنسبة للعقل والجسم.

6. التشذيب المنتظم:

عدم تشذيب الشعر من الأسباب الرئيسية التي تمنع زيادة طول الشعر . إذا كان شعرك جاف وتالف، تقليم شعرك كل 3 أشهر للتخلص من التقصف وتشجيع نمو الشعر.
7. التطهير يعمل علي تطويل الشعر:

اغسلي شعرك بانتظام للحفاظ على نظافته . الزهم التي تنتجها الغدد الزيتية تشكل طبقة على فروة الرأس ويمنع نمو الشعر. لا تستخدمي المنتجات الكيميائية، بدلا من ذلك اختيار الشامبوهات الطبيعية . ولكن استخدام الشامبو المتكرر هو أيضا ضار لأنه سيجعل شعرك جعلها جاف،

8. تدليك الزيت ساخن:

لا شيء يمكن أن يكون أكثر مهدئا من التدليك بالزيت الساخن مع الزيوت العطرية المفضلة لديك. زيت التدليك يحسن الدورة الدموية في جذور شعرك ويشجع نمو الشعر. يمكنك استخدام الزيوت المختلفة مثل جوز الهند واللوز والزيتون والجوجوبا أو زيت إكليل الجبل للتدليك العادي. استخدام منشفة مغموسة في الماء الساخن لتغطية شعرك بعد التدليك لأنه يساعد الزيت في اختراق في فروة رأسك وفتح المسام.

9. حماية شعرك:

التلوث والشمس والغبار يمكن أن يكون لها آثار سلبية على زيادة طول الشعر. أنها تجعل شعرك جاف وتالف فهي تجرد الزيوت الطبيعية من فروة الرأس وتمنع نمو الشعر. ارتداء قبعة أو غطاء رأسك مع وشاح من الحرير عند الخروج.

10. الشعر الطبيعي :

وبصرف النظر عن كل هذه، لديك الخيار الأفضل والأكثر أمانا لمختلف العلاجات المنزلية لتطويل الشعر، بذور الحلبة، وعصير البصل والأفوكادو وغيرها للحصول على نتائج فعالة. لكن هذه العلاجات قد يستغرق وقتا طويلا، وبالتالي عليك أن تكون صبورا مع معها.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

الامتدادات الشعر

11. الامتدادات الشعر:

أسرع طريقة لجعل شعرك يبدو أطول هو استخدام تسريحات معينة. لفترات متفاوتة، استخدمي الألوان المستقيمة أو المتموجة والمختلفة المستخدمة لإبراز مظهرك. أنها تبدو أنيقة وعصرية وهي أسرع حل.

12. خدع بسيطة لجعل شعرك يبدو أطول:

وبصرف النظر عن الشعر، وهناك عدد قليل من الخيارات في تصفيف الشعر التي تجعل شعرك يبدو أطول مما هو عليه في الواقع. ويمكن أن تشمل هذه التسريحات المستقيمة، فرق وسط الشعر، إضافة طبقات الخ

13. استشارة طبيب الامراض جلدية:

إذا كنت قد جربت كل العلاجات المنزلية دون أي نجاح أو لديك اضطراب وراثي من سقوط الشعر، ويمكنك أن تجرب وصفة طبية لعلاج نمو الشعر. في هذا العلاج، واستشارة طبيب أمراض جلدية.

14. المعالجة المثلية لتساقط الشعر:

15. روغين لنمو الشعر:

روغين (المينوكسيديل) وتشتهر على نطاق واسع غير وصفة طبية علاج نمو الشعر فقط. وهو العلاج الموضعي الذي يحفز نمو الشعر ويمنع أيضا فقدان الشعر. روغين هو آمن للتطبيق لكل من الرجال والنساء. يمكنك شرائه بسهولة

تجنب القيام بهذه:

1. لون الشعر:

معظم ألوان الشعر يحتوي على الأمونيا، وهو عامل التبييض الصناعي. ويمكن أن تلعب فسادا على شعرك عن طريق جعله جافا وتالف. الاستخدام المفرط للألوان الشعر يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر عن طريق إتلاف بصيلات الشعر. بدلا من المواد الكيميائية استخدمي خيارات طبيعية مثل الحناء.

2. علاج الشعر:

كل يوم نحن يتوهم قصات الشعر المختلفة، وأحيانا على التوالي، بيرم أو متموج. ولكن هل تعرف أن هذه العلاجات الشعر استخدام الكثير من المواد الكيميائية القاسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر الشديد؟ يؤدي العادية الشعر استقامة أيضا لتقسيم الغايات، وبمجرد أن يبدأ تقسيم، وعليك أن ختم لهم باستمرار لترك شعرك ينمو. في محاولة لتجنب لهم قدر الإمكان والبدء في المحبة تريس الطبيعية الخاصة بك.

3. لا تمشطي شعرك وهو رطب:

هذا هو واحد من أكبر الأخطاء التي يقع الناس فيها عموما – تانتظر شعرك ليجف بشكل طبيعي

4. تجنبي الماء الساخن:

لا تستخدمي الماء الساخن في شطف شعرك. فهو يجعل شعرك جافا جدا وهش. دائما استخدام الماء البارد

والان شاريكنا تجربتك في تطويل الشعر من خلال التعليق

نصائح لإطالة الشعر

نقدم لكم فى هذه الفقرة , نصائح لإطالة الشعر , لزيادة طول الشعر علينا الاهتمام به جيدا , وعدم استعمال المواد لمضرة بالشعر ,

تغذية الشعر، وتقويته من الجذور حتى الأطراف، وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بزيت الشعر مرتين في الأسبوع، حيث يفيد في تعزيز الدورة الدموية، ممّا يؤدّي إلى تعزيز نمو الشعر.
تجنّب غسل الشعر يومياً؛ لأنّ ذلك سيؤدّي إلى جفافه.
تجنّب استعمال كميات كبيرة من الشامبو، وذلك لما له من ضرر بالشعر.
استخدام الماء العادي، أو البادر عند شطف الشعر، وذلك لأنّ الماء الحارّ له الكثير من التأثيرات الضارّة على الشعر.
استعمال بلسم الشعر، حيث يفيد في حماية الشعر من الأتربة، والأوساخ.
استعمال البلسم في حال كان الشعر من النوع الهش إلا مرّة واحدة في الأسبوع.
تسريح الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، لتجنّب حدوث مشاكل للشعر مثل التقصّف، والتكسير.
قصّ أطراف الشعر حسب الضرورة، وذلك للتخلّص من الشعر المتقصف، وليتسنّى له النموّ بالشكل الجيّد.
تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية؛ لأنّ ذلك سيؤدّي إلى تموّج وتجعّد الشعر.
تدليك فروة الرأس بفيتامين E حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة التي من شأنها تنشيط الدورة الدمويّة.
استعمال بعض الوصفات المصنوعة من الأعشاب التي تفيد في علاج العديد من مشاكل الشعر مثل مزيج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع، وملعقة صغيرة من الخلّ الطبيعيّ، ثمّ تدليك الشعر به لمدّة أربعين دقيقة قبل غلسه بالماء والشامبو.
اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية والتركيز على تناول الجوز، والكاجو، والبروتينات.
تناول كميات وفيرة من الماء أيّ ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

وصفات طبيعية لتطويل الشعر

نقدم لكم فى هذه الفقرة , وصفات طبيعية لتطويل الشعر , اجمل الواصفات الرائعة , لتطويل الشعر القصير التالف المقصف ,

البيض

نخفق بياض بيضتين، ونضع المزيج على الشعر لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الشامبو حيث يفيد هذا المزيج في زيادة كثافة، وطول الشعر، وذلك لاحتوائه على كمية مناسبة من الزنك، والبروتين، والكبريت، والفسفور، واليود، والحديد.
العسل والبيض وزيت الزيتون

نمزج ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، والعسل، وبياض بيضة في طبق حتى نحصل على مزيج متماسك، ثمّ نطبّق هذا المزيج على الشعر لمدّة ثلث ساعة قبل غلسه بالماء البارد، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة بانتظام.
عصير البصل

نعصر حبة من الكراث الأحمر، أو البصل، ثم نضعه على الشعر لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء والشامبو حيث يفيد هذا المزيج على تطويل الشعر، وزيادة كثافته.
الحلبة

ننقع كمية من بذور الحلبة لمدة يوم كامل في الماء، ثم نطحنه في اليوم التالي حتى نحصل على عجينة متماسكة، ونضيف فيما بعد ملعقتين كبيرتين من حليب جوز الهند، وثم نطبق هذا المزيج على الشعر لمدة خمس وأربعين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر، ويفيد هذا المزيج في زيادة سُمك الشعر.
الشاي الأخضر

ننقع مقداراً من الشاي الأخضر في كميّة من الماء الدافىء، ثم نطبق هذا المزيج على فروة الرأس، قبل غلسه بالماء البارد، حيث يحتوي على كمية من مضادات الأكسدة التي تعالج مشكلة تساقط الشعر.

قد يهمك أيضاً :-

  1. وصفة فرد الشعر بالنشا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *