التخطي إلى المحتوى

نقص الحديد عند الاطفال نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات كل ما يخص الطفل في نقص الحديد وما سبب نقص الحديد عند اطفالنا هل هذا من سوء التغذية ويمكنك استشارة الطبيب من ذلك وهذا ما يجعلك تلجأ الي الطبيب في الاستشارة الية واليكم في هذا الموضوع بعض الفقرات عن الحديد واسباب نقص الحديد وهذا ما يجعلنا ننتبة الية في هذا الموضوع وهنا سوف تتعرف عن علاج نقص الحديد كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع صحة الاطفال في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

ما هي أسباب نقص الحديد عند الأطفال

ما هي أسباب نقص الحديد عند الأطفال سوف تتعرف عن اسباب نقص الحديد عن الاطفال واية هو السبب الحقيقي لهذا المرض وهذا ما سوف تعرفة في هذة المقالة وكيف اخذ الحظر من هذا :

1-عدم تناول الطعام الذي يحتوي على كميات جيدة من الحديد.

ربما تشاهد أيضأ:
ما هى طرق تنشيط الغدة الدرقية بالتفاصيل

2-تناول منتجات الألبان أو شرب الحليب بكميات كبيرة جدا، أي أكثر من ثلاث أكواب يوميا حيث يؤدي ارتفاع مستوى الكالسيوم في جسم الطفل إلى تقليل امتصاص الحديد.

3-سوء امتصاص الحديد، وقد يحدث نتيجة الإصابة بأمراض في الجهاز الهضمي خاصة أمراض الأمعاء الدقيقة.

4-فقدان الدم من القناة الهضمية على فترات طويلة.

5-قد يحتاج الجسم إلى كميات أكبر من الحديد في طور النمو، وعدم توفر الكميات المناسبة يؤدي إلى حدوث فقر الدم.

ربما تشاهد أيضأ:
9 فوائد القهوة العربي تقليل خطر السرطان الحيوية الوقاية من الشلل وغيرها

الحديد

الحديد ما هو الحديد عن الطفل وهذا ما سوف تعرفة في هذة المقالة وكيف يمكنك التعرف علي هذا من خلال هذة المعلومات :

يعتبرُ عنصر الحديد أحدَ العناصر المهمّة لنمو الطفل العقليّ والجسمي، حيث يدخلُ في تركيب هيموغلوبين الدم، ويساعد في بناء كريات الدم الحمراء، والتي تعمل بدورها على نقل الأكسجين إلى أعضاء الجسم للقيام بالوظائف الحيويّة اليوميّة، ومن الممكن أن يُصاب الطفل بنقص في مستوى الحديد لأسباب مختلفة

مما يؤثّر في معدّل نموّ الطفل، ويقلّل من مستوى ذكاء الطفل. يتراوحُ المستوى الطبيعيّ للحديد عند الأطفال بين الخمسين إلى مئة وعشرين ميكروغراماً لكلّ مئة مليلتر من االدم. يجبُ معرفة أعراض نقص الحديد للانتباه لها بشكلٍ مبكّر؛ إذ من الممكن أن يؤدّي نقص الحديد الشديد لفقر الدم

ربما تشاهد أيضأ:
اعراض توسع عنق الرحم فى الشهر التاسع

كيف يتم علاج نقص الحديد عند الأطفال

كيف يتم علاج نقص الحديد عند الأطفال هنا سوف نتعرف علي نقص الحديد عند اطفالنا من خلال هذة الفقرة وهذا ما سنعرضة عليكم :

1-عن طريق إعطاء المكملات الغذائية المدعمة بالحديد، ويتم اعطاؤها لمدة تتراوح بين 18 إلى 24 شهرا.

2-الحرص على تناول الغذاء الصحي، والتركيز على تناول الأغذية الغنية بالحديد، ومن أهمها: اللحوم الحمراء، وصفار البيض، والأسماك، والسبانخ.

علاج نقص الحديد

علاج نقص الحديد سوف نعرض عليكم في الفقرة هذة علاج نقص الحديد عن اطفالنا وسوف تقرأ هذة الفقرة للنتباة مع طفلك لكي يتكتع طفلك بصحة جيدة :

ربما تشاهد أيضأ:
ظهور حبوب في اللسان عند الأطفال

عند ملاحظة إحدى الأعراض السابقة على الطفل يجب استشارة الطبيب للقيام بفحوصات الدمّ الخاصّة، وإذا كشفت الفحوصات بإصابة الطفل بنقص الحديد، عادةً ما يصف الطبيب المكمّلات الغذائية المدعّمة للحديد، والتي عادةً ما تكون على شكلِ شراب لتسهيل تناولها ومن الممكن إضافتها لعصير البرتقال حتى تصبح مستساغةَ الطعم، كما يجب تزويد الطفل بنظام غذائيّ صحّي ليعوّض نقص الحديد، ومن الخطوات التي يجب اتّباعها لزيادة مستوى الحديد:

إعطاء الطفل الأغذية الغنيّة بالحديد الثنائيّ كاللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك وصفار البيض.

إدخال مصادر الحديد الثلاثي للنظام الغذائيّ اليومي للطفل، حيث يتواجدُ في الأغذية النباتيّة كالبقوليّات مثل: (العدس، والفول والفاصولياء)، والبروكلي، والطماطم، وأوراق السبانخ.

ربما تشاهد أيضأ:
اسيفير كريم لعلاج إصابات فيروس الهربس البسيط Acivir Cream

إعطاء الطفل كوباً من عصير البرتقال الطبيعيّ مع الوجبات، حيث يساعد فيتامين ج الموجود في البرتقال في زيادة امتصاص الجسم للحديد.

طهي البطاطا مع قشورها وتقديمها للطفل، حيث تحتوي قشور البطاطا على نسبة جيّدة من عنصر الحديد.

إعطاء الطفل الزبيب أو الفواكه المجفّفة كبديل للوجبات الخفيفة غير الصحّية، إذ إنّ الزبيب يعتبرُ من المصادر الغنيّة بالحديد.

تزويد الطفل بالأغذية المدعّمة بالحديد، كالحليب المدعّم وحبوب الإفطار.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم نقص الحديد عند الاطفال وكل ما يخص صحة اطفالنا كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع صحة اطفال في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

قد يهمك أيضاً :-

  1. اسعار الحديد اليوم الاثنين 12/8/2019 سعر الحديد والاسمنت اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *