التخطي إلى المحتوى

هل السلحفاة لها عمود فقري , السلحفاه يمكن تربيتها فى المنزل فهى لا توذى احد , سنتعرف فى هذه المقاله عن اهم المعلومات عن السلحلفاه وهل لها عمود فقرى ام لا ؟ اهم المعلومات عن السلحفاه والخصاص التئ تتميز بها كل الزوحف والسلحفاه لها خصائص كثيره ومميزه سنتعرف عنها بالتفصيل من خلال هذه المقاله , وسنتعرف على السلحفاه البريه ,والسلاحف التى تعيش فى جزر جالاباغوس , والسلاحف المائيه وجميع انواع السلاحف وسنتحدث عن كيفيه تحديد عمر السلحفاء , وما هو غذاء السلحفاه وكيف تتغذى السلحفاه اهم المعلومات عن السلحفاه.

 

 

 

 

معلومات عن السلحفاه

اهم المعلومات عن السلحفاه والخصاص التئ تتميز بها كل الزوحف , ففى هذه الفقره سنجد كل المعلومات .

السُّلَحْفَاة أو السِّلَحْفَاة أو السُّلْحَفَاة (الاسم العلمي: Testudines)، زاحف من ذوات الدم البارد، جسمها محمي بدرقة صلبة، ثمة نوعان من السلاحف الأول بري وبعضها مائي والسلحفاة البحرية تسمى في العربية الفصحى : الأَطُوم ، وفي العامية : الترسة البحرية.

وتشترك السلاحف في نفس الخصائص التي تتميز بها كل الزواحف ومن بينها: تتنفس برئتين (السلاحف البرية والمائية أيضا)، لها قلب مؤلف من أذينين اثنين وبطين واحد، تتكيف حرارة جسمها مع الوسط الخارجي، لها جلد مقوى بحراشيف قرنية، تضع بيضها في مكان جاف تقريبا ولا تحضنه، يتألف هيكلها من أنسجة عظمية.

بعض الخصائص للسلحفاة

فى هذه الفقره سنتحدث عن اهم خصائص السلحفاه ,والسلحفاه البريه ,والسلاحف التى تعيش فى جزر جالاباغوس والسلاحف المائيه.

ليس للسلحفاة أسنان لكن شبه منقار قوي قد يصل قوة ضغطه إلى 80 كيلو جرام تطحن به الطعام.

على الأرض تتنقل السلحفاة ببطء بسبب قصر أطرافها وثقل درقتها ولذلك ضرب بها المثل في البطء وكما يضرب المثل بالأرنب في العدو السريع ولذلك تواترت الحكايات العالمية التي تروي عن سباق بينهما تفوز به السلحفاة رغم بطئها بسبب اصرارها.

وعند السلحفاة البرية تكون الدرقة مثل القبة أما في الترسة البحرية تكون أكثر تسطيحاً وانسيابا لتناسب السباحة في الماء.

أكبر السلاحف تعيش في جزر جالاباغوس في المحيط الهادي, البعض يصل إلى مترين في الطول.

بعض السلاحف المائية تعيش في الماء العذب للأنهار ومعظمها يعيش في البحار والمحيطات.

 

العمود الفقري للسلحفاة

هل السلحفاه لها عمود فقرى ؟ سنتعرف على شكل السلحفاه المميز وكيف يمكن تحديد عمر السلحفاء.

تعدّ السلحفاة من الزواحف ذوات الدم البارد، ومن الحيوانات التي يأنس الإنسان لوجودها، ويقوم بتربيتها في المنزل باعتبارها من الحيوانات الأليفة، وتغطي جسمها صدفة تتكوّن من ستين عظمةً هي التي تشكل العمود الفقريّ بالنسبة لها، والتي يطلق عليها (الدرقة) التي تتكون من مجموعة من الأشكال الهندسيّة التي يمكن من خلال عدّها تحديد عمرها، وظيفتها حماية جسدها من المؤثرات الخارجيّة، والأعداء.

غذاء السلحفاة

ما هو غذاء السلحفاه وكيف تتغذى السلحفاه اهم المعلومات عن السلحفاه ستجدوه فى هذه الفقره المميزه.

غذاء السلحفاة الغذاء الأساسيّ للسلحفاة البحرية، هو الكائنات البحرية الصغيرة؛ كقنديل البحر، والرخويات، وبعض أنواع السرطان، والطحالب، ويقوم بعضها بتناول أكياس النايلون الطافية على سطح الماء؛ لتوقعها بأنه أحد قناديل البحر مما يجعل حياتها عرضة للخطر، والسلاحف البحريّة من الأطعمة المفضلة لدى الناس في بعض المناطق، كالصين؛ حيث تدخل في إعداد أطباق حساء السلاحف المحبب لديهم. أما السلاحف البريّة؛ فتتغذى على الخضار، وبعض أنواع الحشائش، والنباتات.

لمعرفه المزيد عن السلحفاه و الشعر والادب والقصص والطعام  زوروا موقعنا اكبر موقع فى العالم موقع لحظات بجميع اقسامه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *