التخطي إلى المحتوى

وصفات لتسمين الجسم على موقع لحظات يمكن للشخص النحيف أن يزيد وزنه ليس فقط بالاعتماد على الأغذية بنما باتباع سلوكيات تشجع الجسم على تخزين السعرات الحراريه مثل تناول كمية كبيرة من البروتينات حيث إنها تعمل على زيادة الوزن وبناء الجسم،وبناء الكتله العضليه وتجديد الخلايا علما أنه من الممكن التغلب على هذه المشكلة من خلال اتباع العديد من الوصفات الطبيعيّة التي سنعرفكم عليها فى الفقرات الاتيه من خلال موقعنا لحظات

طرق تسمين الجسم طبيعياً

إضافة بعض الأطعمة إلى النظام الغذائي يمكن أن يكون فعّالاً جدّاً لزيادة الوزن بطريقةٍ صحيّة، وأهم هذه الأطعمة:

 

الحليب:

فقد تم استهلاك الحليب منذ عقودٍ لزياد الوزن وزيادة الكتلة العضلية؛ فهو مصدرٌ غنيٌّ بالبروتينات والكربوهيدرات والدهون، كما أنّه يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات المهمة في زيادة الوزن، فشرب كوبٍ أو كوبين يومياً من الحليب يساهم في زيادة الوزن خاصة إذا تم ممارسة رفع الأثقال في نفس الفترة.

المكسرات:

فهي الخيار الأمثل لزيادة الوزن سريعاً؛ نظراً لغناها بالسعرات الحراريّة، فتناول اللوز بكميةٍ بحجم قبضة اليد قادر على تزويد الجسم بنسبة بروتينات ودهون مفيدة عالية.

اللحوم الحمراء :

إذ تعتبر اللحوم الحمراء أفضل الأطعمة في زيادة الكتلة العضليّة في الجسم لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من البروتين، كما أنّها تحتوي على حمض الليوسين، وهو أحد الأحماض الأمينية التي تساعد على بناء العضلات وبالتالي زيادة الوزن.
البطاطا : فهي مصدر غنيٌّ بالنشويات الصحيّة والعناصر الغذائيّة المهمة والألياف التي تعزز من كمية السعرات الحراريّة الموجودة فيها والتي بدورها تساهم في زيادة محتوى الجلوكوجين في العضلات وبالتالي زيادة في الوزن.

سمك السلمون:

يحتوي سمك السلمون على الحمض الدهني”أوميغا 3 “والعديد من البروتينات والدهون المفيدة التي تعزز من صحة الجسم وبنائه.

الفواكه المجففة:

من المعروف أنّ الفواكه المجففة تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من السكريات، والألياف، ومضادات الأكسدة القادرة على إضافة سعرات حرارية عالية للجسم.

البيض:

حيث إنّ البيض أغنى الأطعمة وأكثرها إفادةً في بناء عضلات الجسم؛ لاحتوائه على البروتينات والدهون المفيدة الغنيّة.

الأرز:

فهو مصدرٌ غنيٌّ بالكربوهيدرات سهلة الهضم، فتناول صحن كبير منه مع مصدر غذائي غنيّ بالبروتين بالأسبوع يساهم في عملية زيادة الوزن.

الأفوكادو:

من المعروف بأنّ الأفوكادو من أكثر الفاكهة غنىً بالدهون المفيدة، بالإضافة إلى احتوائها على الفيتامينات والمعادن المهمة؛ إذ إنّه من الممكن إضافتها إلى العديد من الأطباق أو تناولها بمفردها.

الجبن:

بالإضافة إلى مذاقها اللذيذ فهي تحتوي على سعرّاتٍ حراريّة عالية، فهي مليئة بالدهون والبروتينات التي يساعد تسمن الجسم.

 

نصائح تسمين الجسم

نقدم لكم من خلال هذه الفقره نصائح تسمين الجسم يمكن للشخص النحيف أن يزيد وزنه ليس فقط بالاعتماد على الأغذية، إنما باتاع سلوكيات تشجع الجسم على تخزين السعرات الحراريّة وأهمّ هذه الطّرق:

 

رفع عدد الوجبات :

وذلك من خلال رفع عدد الوجبات اليوميّة إلى أكثر من ثلاث وجبات، فتناول وجبات صغيرة كثيرة أفضل من ثلاث وجبات كبيرة، وبإضافة الفواكه المجففة والبذور والجبن وغيرها، مما يزيد من السعرّات الحراريّة وبالتالي زيادةً أكثر في الوزن.

 

تناول المزيد من البروتين:

يحتاج كل عضو من أعضاء الجسم دون استثناء إلى البروتين، لذلك عند الرّغبة بزيادة الوزن من المهمّ التّركيز على تناول كمّيةٍ كبيرة من البروتينات، حيث تعتبر اللّحوم والأسماك والدجاج والبيض مصدراً مُهمّاً وأساسيّاً لها.

 

ممارسة رياضة الأثقال:

 

فممارسة رياضة رفع الأثقال أسبوعياً يساعد على تشكيل عضلات الجسم وبنائها، بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يومياً فإنّه يزيد من الشهية وبالتالي زيادة استهلاك المزيد من الطعام.

 

شرب السوائل:

 

شرب العصائر الطازجة أو الحليب أو المرطبات بين الوجبات يزيد من استهلاك السعرات الحرارية وبالتالي زيادة اكتساب الوزن.

وصفات لتسمين الجسم

نقدم لكم فى هذه الفقره اروع الوصفات  لتسمين الجسم للذين يعانون من النحافه :

 

وصفة الحلبة

 

المكوّنات:

 

ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة.
كوب من الماء.
معلقة صغيرة من العسل.

طريقة التحضير:

نضع الماء في قدر، ونضعه على النار، ونضيف إليه مسحوق الحلبة، ونتركه حتى يغلي، ثمّ نرفعه عن النار، ونصفّي المحلول، ونضيف إليه العسل، ويُنصح بشرب المحلول ثلاث مرات في اليوم.

وصفة الكزبرة

 

تحتوي الكزبرة على العديد من العناصر الغذائية كالحديد الذي يعمل على زيادة عدد كريات الدم الحمراء في الجسم النحيف، ممّا يؤدّي إلى زيادة الوزن، ويُنصح بتناول ملعقة كبيرة من مسحوق الكزبرة بعد الوجبات الغذائية الرئيسية، كما يمكن وضع هذه الكمية مع السلطة، ويُنصح بتناول الكزبرة بشكل منتظم لمدّة شهر كامل.

وصفة الطحينية والزبادي

 

المكوّنات:

ملعقتان كبيرتان من الطحينية.
علبة صغيرة من اللبن الزبادي.

طريقة التحضير:

نخلط اللبن الزبادي مع الطحينية، ونحركهما جيداً حتى يختلطا.
نتناول الخليط في الصباح قبل تناول وجبة الإفطار، ويُنصح بتطبيق الوصفة بشكل منتظم.

 

وصفة ورق الجوز

 

المكوّنات:

ملعقة كبيرة من ورق الجوز.
كوب من الماء الساخن.

طريقة التحضير:

نضع ورق الجوز في الماء الساخن، ونتركه منقوعاً فيها، لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نصفّي المشروب، ونشربه بعد وجبتي الغداء، والعشاء بساعتين، ويُنصح بشربه بشكل منتظم.

وصفة حب العزيز

 

المكوّنات:

كمية كافية من حب العزيز.
القليل من الحلبة.
القليل من المكسرات.

طريقة التحضير:

نطحن حب العزيز، ونضيف إليه الحلبة، والمكسرات، ويُنصح بإضافته إلى كوب من الحليب، ويُنصح بتكرار الوصفة أربع مرات في اليوم، ولمدّة شهر.

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن وصفات لتسمين الجسم على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *