التخطي إلى المحتوى

وصفات لصبغ الشعر بطريقة طبيعية سوف نقدم لكم اجمل الصفات المميزه جداً لصبغ الشعر  ,وما هي فوائد  صبغات الشعر , وما هي اضرارها , وصفات لصبغ الشعر بطريقة طبيعية , سنعرض اليكم من هذه المقاله وصفات لصبغ الشعر بطريقة طبيعيةا وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز, وللمزيد من كلمات اغانى الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

طريقة صبغ الشعر بمواد طبيعية بدون حناء

طريقة صبغ الشعر بمواد طبيعية بدون حناء سوف نقدم لكم اجمل المعلومات والطرق لكيفيه صبغ الشعر , سنعرض لكم في هذه الفقره مايأتي:-

 

ربما تشاهد أيضأ:
مبيعات هواوي حول العالم تتخطي 200 مليون !

يُعتبر صبغ الشعر بين حين وآخر أمرٌ مهمٌ لدى العديد من الفتيات والسيّدات، حيث يمنح الشعر شكلاً جديدًا وإطلالةً مميزةً للأنثى، ولكنّ تكرار استخدام الصبغات الكيميائيّة يُعرّض السيدة للعديد من المشاكل الصحيّة، ولهذا فإنّها تبحث عن طُرقٍ وموادٍ طبيعيّةٍ لهذا الغرض، وهنا سنتعرّف على العديد من الطُّرق الطبيعيّة لصبغ الشّعر دون استخدام الحناء.

ماء الأكسجين

ماء الأكسجين والمعروف أيضًا باسم بيروكسيد الهيدروجين، هو إحدى المواد المُستخدمة لصبغ الشعر حيث يعمل على تفتيحه، كما يُضاف إلى صبغة الشعر الجاهزة ليجعل عملية الصبغ أسهل، ويمكن استخدام ماء الأكسجين وحده لتفتيح لون الشعر من خلال الطّريقة الآتية:

ربما تشاهد أيضأ:
تحديث تليجرام الجديد "للجروبات".. تعرف على مميزاته!

المكونات

  • نصف كوب من الماء.
  • نصف كوب من ماء الأكسجين.

الطريقة:

  • اخلطي المكونات وضعيها في علبةٍ تحتوي على بخاخ.
  • قومي برشّ شعرك أو الخصل التي تريدين تفتيح لونها بالخليط واتركيه لمدّة ربع ساعةٍ ثُم اغسلي شعرك ورطّبيه جيدًا.

نصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ

نصائح للحفاظ على الشعر المصبوغ سوف نقدم لكم اجمل النصائح المميزه والمفيده عن الشعر , وكيفيه الحفاظ علي صبغه الشعر , سنعرض لكم في هذه الفقره مايأتي:-

 

  • التقليل من استخدام مجفف الشعر، إذ يعمل على تقصُّف الشعر وجفافه، ويُفقد الشعر لون الصبغة لذا فإن كان هناك ضرورة لاستخدامه فيجب تجفيف الشعر بالمنشفة جيدًا ومن ثم استخدام مجفف الشعر.

  • استخدام موادٍ طبيعيّة للحفاظ على ترطيب الشعر، ومن أمثلة ذلك يُمكنكِ مزج ملعقتين من زيت الزيتون مع كوبٍ من الزبادي وخلطهما جيدًا، ثم دلّكي فروة رأسك، واغسلي شعرك بالماء بعد مُضيّ نصف ساعةٍ وابدأي بغسل شعرك بالماء أولًا ومن ثم استخدمي الشامبو، حيث تعمل هذه الطريقة على منح شعرك الترطيب والنعومة وتحميه من أضرار صبغة الشعر.

  • تجنّب استخدام المستحضرات التي تحتوي على الكبريتات حيث تُؤدي هذه المستحضرات إلى تغيّر لون الشعر وفقدان الزيوت الطبيعيّة الموجودة فيه.

  • التقليل من التعرُّض لأشعة الشّمس حيث إنّ تعريض الشّعر لأشعة الشمس لفترةٍ طويلةٍ يُؤدّي إلى بهتان لون الصبغة، إلى جانب فقدان الشّعر الرطوبة مما يُؤدي إلى جفافه، ويُمكن الاستعانة بكريماتٍ خاصّةٍ لحماية الشّعر من أشعة الشمس.

  • التقليل من استخدام الشامبو حيث يُؤدي استخدامه إلى فقدان لون الصبغة، كما يُفقد الشعر الترطيب والزيوت الموجودة فيه، ولهذا فإنّه من الأفضل استخدام الشامبو بعد مُضيّ يومٍ كاملٍ على صبغ الشعر لضمان ثبات لون الصبغة.

  • استخدام البلسم حيث يُحافظ على ترطيب ونعومة الشعر، ومن الأفضل تجفيف الشعر جيدًا من الماء خلال الاستحمام، ومن ثم توزيع البلسم على الشعر واستخدام مشطٍّ عريضٍ لتوزيعه جيدًا أو استخدمي أصابعك لهذا الغرض.

  • قص أطراف الشعر كل ستة أسابيعٍ، للحفاظ على صحة الشعر وكثافته والتقصُّف الذي تُسببه صبغات الشعر.

  • استخدام زيت الصبار إذ يُساعد على حماية الشعر من الجفاف وإصلاحه، كما يمنح الشعر النعومة، ويُعتبر من أفضل الحلول لحماية الشعر المصبوغ من الخشونة، ويوضع زيت الصبّار على الشعر لمدة عشرين دقيقة ثُم يُغسل بالماء.

 

ربما تشاهد أيضأ:
معنى اسم هالة وصفاته Hala

 

وللمزيد من كلمات اغانى الاشعار والقصص والحكايات وازياء للحوامل واكل وشراب وقران واذكار وادعية تابعونا على موقعنا الذى يدعى موقع لحظات سوف تجدون كل ما هو جديد ومميز زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *