أزياء أيلي صعب الجديدة 2024

كتابة: نادر الكرداسي - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
أزياء أيلي صعب الجديدة 2024

هذه هي امرأة أيلي صعب بشكلٍ عام، كل موسمٍ وكل عام ولصيف 2024 اختارها أن تكون باريسية وتحديداً من عشرينيات القرن الماضي، هذه المرأة التي شكلت مصدر إلهامه ونقطة ارتكازه لتقديم مجموعة تحاكي امرأة اليوم إنما تجسّد امرأة باريس في العشرينيات

هذه المجموعة خُلقت للسجادة الحمراء بكل تأكيد، بالفساتين الراقية المثالية لمثل هذه المناسبات الكبيرة، ولضمان الأناقة أضاف صعب لمسات من الآرت ديكو، مثل أنماط محددة من الفضة والأكسسوارات الضخمة التي اكتسبت بُعداً معاصراً. رأينا أيضاً الفيونكات الضخمة التي زيّنت الرقبة، أو امتدت من الكتف إلى الكتف، مستقيمة أو مائلة أو في زاوية، كما استُخدمت أحجار الراين على شكل مستطيل للحلقات والأحزمة والأقراط. ورُبطت الأحجار الصغيرة معاً لتُستخدم كالشراريب المتحرّكة، أما الأكسسوار الأكثر ظهوراً فكان النظارات على شكل عين القطة، والمتصلة بالسلاسل اللامعة الظاهرة.

التفاصيل شكّلت الكثير في هذه المجموعة، بداية من الزخارف اللامعة التي يعشقها صعب ويجيد إبرازها بنحو كبير، إلى القصات الأنثوية، مثل الفساتين القصيرة من الأمام مع الذيل الطويل، أو الأكمام المزيّنة بالريش والفتحات الطويلة على الصدر، والسيمترية التي نراها بارزة خاصة مع الفساتين الداكنة التي أدخل فيها المخمل المعتّم مع الشفاف اللامع

احدث أزياء أيلي صعب

السيرة الذاتيه ايلي صعب

ولد مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب في 4 تموز 1964 وهو متزوج من كلودين صعب ولديهما ثلاثة أولاد إيلي 15 عاماً ، سيليو 12 عاماً وميشال 10 أعوام.

تألقت موهبة إيلي صعب في بدايات الثامنة من عمره وكان يفرغ طاقات المواهب في قص الستائر وقماش الموائد ويصنع منها فساتين لشقيقاته كما كان يرسم الفساتين على الورق.

بدأ إيلي صعب دراسة الأزياء في باريس عندما بلغ السابعة عشر، ومن ثم عاد إلى لبنان عام 1982 حيث افتتح مشغله الخاص.

قدم إيلي صعب أول مجموعة له في كازينو لبنان عام 1982 فلاقى هذا العرض النجاح الكبير، وتناولته وسائل الإعلام كافة، لتحكي عن ذوق إيلي صعب الرفيع وقدرته على الإبداع.

عام 1997 قدّم إيلي صعب أول مجموعة خاصة به خارج لبنان وذلك في إيطاليا وكان حينها أول مصمم أزياء عربي يعرض تصاميمه في أسبوع الموضة في روما.

وأطلق إيلي صعب خط للملابس الجاهزة في ميلانو، وانتقل بعد ذلك إلى باريس وبدأ بتقديم الخياطة الرفيعة والملابس الجاهزة في أسبوع الموضة.

تابع إيلي صعب مسيرة النجاح وحقق نقلة نوعية من خلال الألبسة الجاهزة. ففي خريف العام 1998 وضع تصاميمه الخاصة للألبسة الجاهزة التي نفذت في مشغله في ميلانو ولقد حققت هذه المجموعة نجاحاً كبيراً في العاصمة الإيطالية وصدّرت إلى معظم دول العالم.

في عام 2002 ارتدت الممثلة هالي بيري فستان من تصميم صعب في حفل جوائز الأوسكار وفازت بجائزة أفضل ممثلة، وأصبح ايلي صعب يصمم للكثير من النجمات في هوليوود والعالم.

عام 2009، أفتتح ايلي صعب فندق في دبي يحمل اسمه في مشروع “ذي تايجر وودز دبي”. عام 2010 أطلق صعب أول يخت من تصميمه ويحمل اسمه وتعاون مع شركة WEYVES العالمية وتم عرض اليخت في معرض اليخوت في أبوظبي.

أطلق ايلي صعب عطره الأول عام 2011.

اخر ازياء ايلي صعب

التالي
تفسير حلم رؤية البازلاء الخضراء في المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
اين تقع القريه العالميه