أسباب الخمول و كثرة النوم

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أسباب الخمول و كثرة النوم

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” ما أسباب كثرة النوم و أسباب الخمول سؤال يتم طرحه في كل الأوقات من الناس ، دائمآ الشخص يتحمل ضغوطات كبيرة في حياته التي قد لا يتحملها فيلجئ هذا الشخص ألي النوم بشكل غير طبيعي وغير متوقع ملامح النعاس هيا حالة ملازمة للشخص ألذي يعاني من مشاكل كثيرة ، يوجد أسباب اخري غير المشاكل والضغوطات تجبر الشخص ألي زيادة عدد ساعات النوم

أسباب الخمول و كثرة النوم
أسباب الخمول و كثرة النوم

إذا كنت من الأشخاص الذين ينامون كثيراً أو الذين يعانون من مصاعب في الحصول على قسط كافي من النوم، فهذا المقال لك!

 

ما هي أسباب الخمول و كثرة النوم

ماهي أسباب الخمول وكثرة النوم

ماهي أسباب الخمول وكثرة النوم

عدم الحصول على قسط كاف من النوم

عدم الحصول على قسط كاف من النوم، هو السبب الأكثر شيوعا للشعور بالنعاس المفرط طوال اليوم.
اضطراب في الغدة الدرقية

حدوث اضطراب في إفرازات الغدة الدرقية للهرونات الصادرة منها، فقلة إفرازها بشكل كبير جدا تجعل المصاب يشعر بالحاجة الدائمة للمزيد من النوم، والشعور بالكسل.
تغييرات في إفراز الهرمونات

حدوث بعض الاضطرابات والتغيرات في إفرازات الهرمونات عند تمام مرحلة البلوغ للجنسين، تعد من الأسباب المؤدية للإصابة بالنعاس وكثرة النوم.
تناول المهدئات

المداومة على تناول بعض الأدوية المحتوية في تركيبها على نسبة عالية من المهدئات والمواد المنومة، يزيد من الشعور بالنعاس.
خلل في الساعات المحددة للنوم

حدوث خلل في الساعات المحددة للنوم كالسهر الكثير في ساعات الليل، والنوم في ساعات النهار، ومن ثم عدم الإلتزام بنظام معين لأوقات النوم واليقظة، تسبب الإصابة بالحاجة الدائمة إلى الراحة و كثرة النوم.
الاضطرابات النفسية

الاضطرابات النفسية والإصابة بالاكتئاب تعد من الأسباب المؤدية للإصابة بكثرة النوم، إذ يعتبرونه مهربا وملجئا لهم للراحة والنسيان.

التخلص من كثرة النوم

التخلص من كثرة النوم

التخلص من كثرة النوم

أولا عليك أن تحدد ما إذا كنت فعليا تنام لساعات زائدة أم لا، فالإنسان في الوضع الطبيعي يحتاج إلى وقت يتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات نوم تقريبا، وهذا الأمر يختلف أيضا من شخص إلى شخص آخر، لكن إذا تجاوزت عدد ساعات نومك الـ 11 ساعة مثلا، فهذا يعتبر نوما زائدا، ممّا يجعلك تشعر بالكسل طوال الوقت وأنك بحاجة للمزيد من النوم.
حاول أن تذهب إلى النوم كل يوم في نفس الساعة تقريبا، لأن ذلك يدرب ساعتك البيولوجية على النوم والاستيقاظ في نفس الساعة تقريباً.
حاول أن تقلل من عدد ساعات نومك تدريجيا، كأن تزيل نصف ساعة بمعدل كل أسبوع، لأن الانتقال المفاجئ إلى نظام جديد لا يساعد كثيرا بل يرهق الجسم

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” أسباب كثرة النوم والخمول وقدمنا أيضآ التخلص والعلاج الوحيد للتخلص من كثرة النوم نتمني أن تستفادو من هذه الأسباب وتنفذو كيفية التخلص من كثرة النوم ” للمزيد من الأقوال والأحاديث والادعية زورو موقعنا ” لحظات “

التالي
تفسير حلم رؤية الولادة فى المنام لابن سيرين و الامام الصادق
السابق
أسباب البطالة وانوعها وعلاجها