أعشاب لتخفيض الكولسترول

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 24 أبريل 2024
أعشاب لتخفيض الكولسترول

أعشاب لتخفيض الكولسترول , أعشاب لحرق الكوليسترول , علاج الكوليسترول والدهون الثلاثية , أعشاب لحرق الكوليسترول و هناك بعض الاشخاص يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بتناول الاعشاب و الادوية العشبية , علاج الكوليسترول والدهون الثلاثية وماهي الدهون الثلاثيه و اعراض تراكم الدهون الثلاثيه و اسباب تراكم الدهون الثلاثيه وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

أعشاب لحرق الكوليسترول

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن أعشاب لحرق الكوليسترول و هناك بعض الاشخاص يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بتناول الاعشاب و الادوية العشبية

 

  • نبات الخرشوف: تحتوي أوراق الخرشوف على نوع خاص من الألياف و التي تساعد على منع امتصاصه في الجسم، و كذلك تساعد في خفض انتاج الكوليسترول الضار، و لكن لا ينصح بتناول هذه العشبة للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المرارة.

  • الكرفس:  هو نوع نباتي يتوفر في العديد من الأطباق اليومية,، و يمتاز الكرفس بتأثيره الخاص على الكوليسترول، من خلال خفص نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

  • عشبة القلنسوة: هو نبات فريد من نوعه، استخدم في العديد من العلاجات العشبيّة و اظهرت الدراسات اليابانية أن هذه العشبة تساعد على زيادة إنتاج الجسم للكوليسترول المفيد.

  • الصويا: يعشق اليابانيون كل شي يتعلق بتناول الصويا، و يعتبر هذا واحد من الأسباب الرئيسة التي تفسّر وجود أدنى مستويات الكوليسترول لديهم في العالم، حيث ذكرت ادارة الأغذية و العقاقير أن أي طعام يحتوي على منتجات الصويا يمكن أن يساعد في تقليله كتناول التوفو و بروتين الصويا.

  • الكركم: تساعد جذور الكركم على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم مما يقلل من خطر التعرض لمشاكل خطيرة في القلب.

  • الزنجبيل: عشبة يستخدم في الكثير من الأطباق الآسيوية لإضافة القليل من النكهة للطعام، و بالإضافة إلى مذاقه الخاص يمتاز الزنجبيل بقدرته على خفص مستوى الكوليسترول في الجسم و يمكن استخدام الزنجبيل في مكافحة التهاب الحلق  و السيطرة على الكوليسترول الضار أيضاً.

علاج الكوليسترول والدهون الثلاثية

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن علاج الكوليسترول والدهون الثلاثية وماهي الدهون الثلاثيه و اعراض تراكم الدهون الثلاثيه و اسباب تراكم الدهون الثلاثيه و هي من الاتي :

 

  • ما هي الدهون الثلاثية ؟
    هي عبارة عن دهون تتراكم هلى جدران الاوعية الدموية مما يؤدي الى تصلبها وازدياد ضغط الدم، وهذا كله يسبب مشاكل قلبية وحدوث الجلطات القلبية و غيرها من المشاكل الاخرى.
  • اعراض تراكم الدهون الثلاثية
    تنتج عن تراكم الدهون الثلاثية مجموعة من الاعراض الخطيرة و التي تتمثل في انسداد الشريان التاجي و ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم.
  • أسباب تراكم الدهون الثلاثية
    تعود الاسباب الرئيسية وراء تراكم الدهون لمجموعة اسباب تتمثل في كل من، أسباب وراثية، ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار وانخفاض نسبة الكوليسترول الضار و الغذاء الغير صحي كما تلعب السمنة
  • علاج الكوليسترول و الدهون الثلاثية
    لعلاجه و تجنب الاصابة بالدهون الثلاثية يجب الابتعاد عن تلك الاطعمة التي تحنوي على الدهون، و الاكثار من تلك الاطعمة التي تحتوي على زيت الزيتون كما يوصى بتناول بذور الكتان و الاكثار من تناول الاسماك وشرب الماء.

تخفيض الكوليسترول بسرعة

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن تخفيض الكوليسترول بسرعة التفاح و الفاصولياء و الجزر و الفلفل الحار وهي من الاتي :

 

  • التفاح: فتناول التفاح وخصوصاً التفاح الاخضر يساعد على تخفيضه بنسبة 11%.

  • الفاصولياء: تعد الفاصولياء من الأطعمة التي تخفض نسبته في الدم و المحافظة عليه ضمن المستويات الطبيعية.

  • الجزر: يساعد الجزر على خفض مستويات الكوليسترول الضارة في الجسم و التخلص من نتائجها السلبية.

  • الفلفل الحار: تناول الفلفل الحار يمنع الكبد من انتاجه.

لمعرفه المزيد تخفيض الكوليسترول بسرعة و علاج الكوليسترول والدهون الثلاثية و أعشاب لحرق الكوليسترول زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
تفسير حلم رؤية كتب الكتاب فى المنام – رؤية عقد القران فى الحلم
السابق
ما هو علاج تضخم الطحال