أفضل الأماكن السياحية في لندن

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 5 مارس 2024
أفضل الأماكن السياحية في لندن

لندن بها اماكن سياحيه كثيره ومميزه وبها ايضا معالم سياحيه كثيره وياتون اليها الناس من كل انحاء وكل من قاموبزياره لندن لن ينسوها ابدا لانها تتميز بجوها الجميل والممتع ففى هذه المقاله ستجدو كل ما يخص لندن ومعلومات كثيره عن لندن السكان فى لندن الجغرافيا والمناخ والطبيعه فى لندن واصل التسميه واهم المناطق السياحيه والسياحه فى لندن كل هذا واكثر على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الجغرافيا

منها مع الساحل شرقا إلى مدينة دبرس سبعون ميلا وهي أيضا مدينة كبيرة وهي على رأس المجاز الذي يجاز منها إلى البر المتصل بالأرض الكبيرة.

ومن مدينة دبرس إلى مدينة لندن في البر أربعون ميلا وهي على نهر كبير يصب في البحر بين مدينة دبرس وبين مدينة جرنموده

ومدينة جرنموده مدينة حسنة على ضفة البحر. فمن مدينة دبرس إلى موقع نهر لندن في البحر عشرون ميلا ومن موقع هذا النهر إلى مدينة جرنموده المذكورة أربعون ميلاً فذلك من مدينة دبرس إلى جرنموده على البحر ستون ميلاً.

ونهر لندن اسمه رطانزة وهذا النهر كثير الجري حسير الماء وجريه من وسط الجزيرة فيصل إلى مدينة غركة فرت على مقدار خمسين ميلا ويجتاز بجنوب مدينة غركة فرت فيمر منها إلى مدينة لندن المذكورة أربعين ميلاً ثم يمر من لندن فيصب في البحر كما ذكرناه» – الإدريسي، نزهة المشتاق في اختراق الآفاق
تمتد لندن بمسافة حوالي 40 كم على ضفتي نهر التمز ويبلغ متوسط ارتفاعها 62 متر فوق سطح البحر.

أسست المدينة في الأصل على الضفة الشمالية.

كان جسر برج لندن على مدى عصور عديدة الجسر الوحيد الذي يربط ضفتي المدينة ببعضها.

يقع مركز المدينة، الحي التجاري والشوارع المهمة على الضفة الشمالية للنهر.

مع بناء جسور أخرى ومد خطوط السكك الحديدية، توسعت المدينة في كل الجهات.

طبيعة لندن بشكل عام منبسطة.

كان نهر التمز في الماضي أعرض مما هو عليه الآن، حيث تم بناء عدد من السدود عليه.

بسبب قربها من بحر الشمال فقد كانت لندن عرضة لعدد من الفيضانات.

تم تحديد خط الطول الجغرافي يمر بالمرصد الملكي في غرينتش كخط الطول رقم صفر.

أنه اليوم الخط الذي يتم على أساسه احتساب اختلاف المناطق الزمنية في العالم.

المناخ

تواجد المدينة في منطقة مناخية معتدلة.

فصل الصيف يكون في العادة دافئ وفصل الشتاء بارد ولكن درجة الحرارة لا تقل عن الصفر مئوية.

شهر يوليو هو أكثر الشهور حرارة، حيث تبلغ معدل درجة الحرارة حوالي 16,3 درجة مئوية بينما هي 3,9 درجة مؤية في شهر يناير، الذي يعد أبرد الشهور على مدار السنة.

سجلت في لندن في صيف عام 2003 أعلى درجة حرارة في تاريخ المدينة، بلغت حينها 37,9 درجة مئؤية.

مناطق فى لندن

حي السيتي
باركينغ وداغنهام
بارنت
برينت
كامدن
إيلنغ
إنفيلد
هاكني
هامرسميث وفولهام
هارنغي
هارو
هافرينغ
هلندن
هاونزلو
كنزنتن وتشلسي
نيوهام
ردبريج
تاور هاملتس
والثم فورست
وستمنستر
جنوب لندن:

بكسلي
بروملي
كرويدن
غرينتش
كنغستن
لامبث
لويشم
ميرتن
ريتشموند
ساذرك
ساتن
واندزورث

السكان

أدت الثورة الصناعية السريعة إلى ارتفاع عدد السكان بشكل كبير خلال القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين, واستمرت لندن كأكثر مدن العالم سكانا ً حتى عام 1925 عندما حصلت نيويورك على هذا اللقب.

بلغ عدد السكان فيها خلال عام 1939 8.615.245 نسمة, وفي منتصف عام 2006 كان عدد المقيمين الرسميين في لندن الكبرى 7.512.400. على أية حال, في 2001 كان العمران الحضارى المستمر خارج حدود لندن الكبرى يأوى 8.278.251. يحتوى مجموع المناطق الحضارية على ما بين 12 و 14 مليون نسمة (يختلف حسب تحديد المناطق الحضارية).

طبقا ً ليروستات, لندن هي أكثر المدن ازدحاما ً في الاتحاد الأوروبى والثانية في أوروبا (الثالثة إذا اعتبرنا أن إسطنبول تقع في أوروبا).

تبلغ مساحة الأقليم حوالي 604 ميل مربع (1.579 كم مربع) بكثافة سكانية تصل إلى 12.331 نسمة لكل ميل مربع (ما يعادل 4.761 نسمة لكل كم مربع) وهو أكبر عشر مرات من أي إقليم آخر في إنجلترا. بالنسبة لمعدلات التلوث, تحتل لندن المركز الخامس والعشرين.

والترتيب السابع عشر في حجم المناطق الحضارية العمرانية. كما أنها تحتل المركز الرابع في عدد الملياردرات (بالدولار الأمريكي). تعتبر لندن من أغلى مدن العالم في تكاليف المعيشة مع طوكيو وموسكو.

السياحه

يستمتع كثير من سكان لندن، بالذهاب إلى الأسواق الراقية الموجودة بالشوارع، والتي تبيع كل شيء من الفواكه، والخضراوات الطازجة، إلى المجوهرات النادرة والتحف القديمة.

ومن أسواق الشوارع المشهورة طريق بتيكوت شارع ميدلسكس في الحافة الشرقية للمدينة، وسوق شارع بريك في سوهو، وسوق طريق بورتوبلو، بالقرب من حدائق كنسينجتون.

ومن أكثر الرياضات الجماهيرية شعبية كرة القدم، وتوجد عدة أندية محترفة، تلعب في دوري كرة القدم، الذي يستمر من شهر أغسطس حتى شهر أبريل، وتقام أهم المباريات على ملعب ويمبلي الذي يتسع لنحو 80,000 مشاهد.

ومن هذه المباريات نهائي كرة القدم، والمباريات الدولية. ومن الرياضات المحببة أيضًا كرة الرجبي للهواة، ويستمر موسم المباريات من شهر سبتمبر إلى شهر أبريل، وتقام مباريات الرجبي العالمية على ملاعب تويكنهام للرجبي في ريتشموند على نهر التمز.

تقام مباريات الكريكت خلال فصلي الربيع والصيف، وتعتبر ملاعب لورد للكريكيت، الموجودة في غرب حديقة ريجنت، المقر الدولي للعبة الكريكيت، كما تعدُّ الملاعب البيضية الموجودة في دائرة لامبث، من ملاعب الكريكيت التاريخية الأخرى.

يستمتع سكان لندن برياضات أخرى، مثل الجولف، وسباق الخيل، وكرة المضرب، وتوجد إمكانات رياضية ضخمة في مركز كريستال بالاس الرياضي القومي، وهو موجود في دائرة بروملي، وتقام مباريات ويمبلي لكرة المضرب، في أواخر شهر يونيو وأوائل شهر يوليو من كل عام، في ويمبلدون بارك، بدائرة مرتون وتعد هذه المباريات من أشهر مباريات التنس في العالم. ويوجد بلندن أكثر من 2,300 مكتب معتمد للرهون، وفيه يراهن الناس على المباريات الرياضية المختلفة، ومنها سباق الخيل.

افضل الاماكن السياحيه

ساعة بيغ بن

ساعة بيج بن في مدينة لندن إحدى اهم معالم لندن الشهيرة ، والتي تعتبر رمزاً لعاصمة بريطانيا ، حيث يتهافت العديد من السياح من كافة انحاء العالم لرؤيتها، تبلغ من العمر اكثر من قرن ونصف.

تم انشاؤها وافتتاحها في عام 1858م، تشتهر ساعة بيج بن بدقتها المتناهية في قياس الوقت، وتعتبر دقاتها رمزاً للتوقيت العالمي

 

برج لندن

برج لندن أو قلعة لندن من اهم معالم لندن السياحية ، وهو عبارة عن قلعة تاريخية تقع في وسط مدينة لندن على نهر التايمز من ضفته الشمالية.

حيث كان ويليام الفاتح هو من أمر ببناء البرج الأبيض ليصبح رمزًا لقوة الأسرة الحاكمة في إنجلترا فيما بعد. ويعتبر البرج أحد أشهر وأهم اماكن السياحة في لندن

جسر البرج

جسر البرج اشهر الجسور في العالم وأحد اهم الاماكن السياحية في لندن ، وهو جسر معلق ومتحرك يربط بين ضفتي نهر التايمز.

يتألف الجسر من برجين رئيسييّن يصل بينهما في الطابق العلوي ممران افقيان للمشي

لندن اي (عين لندن)

عين لندن ، عجلة الالفية ، لندن اي كلها اسماء لمعلم واحد من اهم معالم السياحة في لندن ، حيث تعتبر من اشهر المعالم الترفيهية في العاصمة البريطانية.

وقد انشأت احتفالاً بمهرجان بريطانيا سنة 1951، تقع في الطرف الغربي من حدائق اليوبيل، تماماً على ضفة نهر التايمز الجنوبية

قصر باكنجهام

يعتبر قصر باكنغهام من اهم قصور لندن سياحة وأحد اهم القصور الملكية في العالم ومقر السكن الرسمي للملكة اليزابيث الثانية.

وله مكانة خاصة في بريطانيا الى جانب كونه احد اهم اماكن سياحية في لندن، يضم القصر حدائق تعد من اكبر الحدائق الخاصة في العالم

قصر وستمنستر

قصر وستمنستر من اشهر الاماكن السياحية في لندن سياحة وبريطانيا عموماً حيث يلتقي فيه مجلس البرلمان، لذا يعرف القصر احياناً بمجلس البرلمان.

يعود بناء القصر إلى القرن التاسع عشر، ويعد بناؤه مثالاً رائعاً للعمارة الفيكتورية الجديدة والقوطية

اشهر متاحف في لندن

تعددت المتاحف الأثرية التي تجذب السياح وتتيح لهم مشاهدة مختلف الآثار والتعرف على التاريخ القديم، وفي تبويبنا هذا اخترنا لكم مجموعة من اهم متاحف لندن التي تجذب عدد كبير من زوار هذه المدينة حيث تعتبر من اهم الاماكن السياحية في لندن سياحة الى جانب معالم الجذب الاخرى

اجمل حدائق في لندن

تضم العاصمة مجموعة من اجمل اماكن سياحيه في لندن سياحة وأروع الحدائق في العالم التي تتميز بروعة الطبيعة لذا يتردد إليها السياح من مختلف انحاء العالم سنوياً بإعتبارها من اجمل و اهم اماكن سياحية في لندن ، حيث يمكنكم التقاط اجمل صور لندن هناك ، تعرف على اهم حدائق لندن في هذا التبويب

اشهر شوارع في لندن

تذخر العاصمة البريطانية بـ اماكن سياحية في لندن مثل المتاجر الفخمة التي تعرض أرقى الماركات التجارية العالمية وتتوزع هذه المتاجر في العديد من الميادين والشوارع التي اشتهرت على مستوى أوروبا والعالم من ضمنها شارع اوكسفورد احد اهم المناطق السياحية في انجلترا

للمزيد من العواصم والبلدان والجزر والشعر والخواطر والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
الصحة الفلسطينية: انتشال جثامين 23 شهيدا من مناطق متفرقة فى خان يونس حصري على لحظات
السابق
بايدن: لن نقف مكتوفى الأيدى.. وملتزمون ببذل قصارى جهدنا لإيصال المساعدات لغزة حصري على لحظات