أقراص ميستينون لعلاج الوهن العضلى Mestinon Tablets

كتابة: وليد بدوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أقراص ميستينون لعلاج الوهن العضلى Mestinon Tablets

أقراص ميستينون لعلاج الوهن العضلى Mestinon Tablets  على موقع لحظات نقدم لكم نصائح وطرق استخدام وجميع معلومات عن أقراص ميستينون لعلاج الوهن العضلى Mestinon Tablets  يعتبر ميستينون أقراص دواء لعلاج الوهن العضلى حيث يحتوى عقار Mestinon Tablets على المادة الفعالة بيريدوستجمين وهذا الدواء من مثبطات إنزيم إستيراز الكولين التي تعمل على اطالة فترة الاستيل كولين الموجودة بالجسم بشكل طبيعي ولذلك يستخدم دواء ميستينون أقراص فى علاج تحسين قوة العضلات في حالات الوهن العضلى الوبيل .

 

أقراص ميستينون لعلاج الوهن العضلى Mestinon Tablets

 

 

 

دواعى الاستعمال لدواء ميستينون

– يستخدم الدواء فى علاج الوهن العضلي الوبيل كما يمكن ان يعمل على زيادة مادة الاستيل كولين و زيادتها في الجسم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء ميستينون

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء ميستينون

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن ان يحدث الشعور بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالام فى البطن .

2- من المحتمل ان يكون هناك زيادة فى التبول كما يمكن ان يسبب الشعور بزيادة فى التعرق ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك ضيق فى حدقة العين .

قد يحدث بعض المضاعفات وفى هذه الحالة يلزم استشارة الطبيب المعالج :

1- الشعور بضعف فى العضلات أو التقلصات الشديدة كما يمكن ان يسبب بطء فى ضربات القلب ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالصداع الشديد .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بضيق فى التنفس وعدم القدرة على التنفس بانتظام كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

موانع الاستعمال لدواء ميستينون

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من التهابات المسالك البولية ، كما لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من انسداد الجهاز الهضمى .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

سعر دواء ميستينون

– يتوافر دواء ميستينون فى الأسواق المصرية بسعر 190 جنية مصري للعلبة كاملة.

التالي
برج الحمل لشهر نوفمبر 11/2024
السابق
فوائد عشب الشعير