أكبر سمكة قرش

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أكبر سمكة قرش

من خلال هذه المقاله المميزه سنتعرف على اهم المعلومات عن سمك القرش وسنتعرف على اكبر سمكه قرش فى العالم , يوجد الكثير من انواع اسماك القرش المختلفه ومن خلال هذه المقاله سنتعرف على هذه الانواع المختلفه , وكل نوع يختلف عن الاخر من حيث الشكل والنوع والحجم,تعرف الروكان باسم القرش الحوتي، والقرش الحوت، وهي من أكبر أنواع أسماك القرش على مستوى العالم؛ حيث يبلغ وزنها 21.5 طناً، ويصل طولها إلى 12.65م، وقد يصل عمرها إلى 70 عاماً، وعثر عليها في المحيطات الدافئة والاستوائية.

الروكان أكبر سمكة قرش

من خلال هذه الفقره سنتعرف بالتفصيل على اكبر سمكه قرش واهم المعلومات عنها .

الروكان أكبر سمكة قرش تعرف الروكان باسم القرش الحوتي، والقرش الحوت، وهي من أكبر أنواع أسماك القرش على مستوى العالم؛ حيث يبلغ وزنها 21.5 طناً، ويصل طولها إلى 12.65م، وقد يصل عمرها إلى 70 عاماً، وعثر عليها في المحيطات الدافئة والاستوائية، والبحار المفتوحة، وظهرت الروكان قبل ستين مليون سنة مضت، واسمها العلمي Rhincodon typus.

أماكن وجود سمكة القرش الروكان

ما هى الاماكن التى توجد فيها سمكة القرش الروكان ؟ سنتعرف على هذه الاماكن بالتفصيل من خلال هذه الفقره.

كافة البحار المدارية المعتدلة والدافئة؛ مثل: جزيرة يوكانتس التابعة إدارياً إلى المكسيك، ونوسي بي في التي تقع في مدغشقر، وباتنجاس التي تقع في الفلبين، وأوتيلا التي تقع في الهندوراس، وننجالو المرجانية التي تقع في الجهة الغربية من أستراليا.

في مياه البحر الأحمر، والخليج العربي، والجزر التانزانية.

في مصبات الأنهار، والجزر المرجانية، والبحيرات.

أسماء سمكة القرش الروكان

يوجد الكثير من الاسماء لسمكه القرش الروكان في دول العالم, سنتعرف على هذه الاسماء من خلال هذه الفقره.

في مصر تعرف باسم زيفا، والنمر الصالح. في دول الخليج تعرف باسم النهم، والرقطة؛ لأنها رقطاء محتوية على رقط، والقط، والقطو، والعضل.

في قارة أسيا جميع التسميات تصفه بالنجوم وسط الليل.

في قارة أفريقيا وتحديداً في كينيا: تعرف باسم بابا شلينغي الذي جاء من الأسطورة التي تتحدث أن الله ألقى شلن على أسماك قرش الحوت الذي حول جلدها إلى بقع بيضاء، وفي مدغشقر تعرف باسم ماروكيناتا بمعنى العديد من النجوم.

في غالبية قارة أمريكا اللاتينية وتحديداً في المكسيك تعرف باسم الدومينو، ودارنا باييس.

للمزيد من الاسماك والزواحف ووصفات الطعام وترددات القنوات والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
ماهي فوائد ومضار الجوز ؟
السابق
ترددات قنوات سهيل سات 2024 – تردد قنوات سهيل سات الجديدة