أنواع الأزهار وأسماؤها

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أنواع الأزهار وأسماؤها

أنواع الأزهار وأسماؤها يوجد الكثير من الازهار المختلفه والمتنوعه وكل زهره من هذه الازهار تتميز عن الاخرى من حيث الشكل والنوع والرائحه سنتعرف على انواع الازهار واسمائها لان الكثير من الناس لا يعرفون الا القليل  عن هذه الزهور والازهار من اجمل الاشياء فى هذا الكون فاالازهار لها استخدامات كثيره ومتميزه سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره وعلى موقع لحظات لاننا دائما نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز تابعونا على موقع لحظات.

انواع الزهور واسمائها

هذه الفقره سنقدم لكم فيها مجموعه رائعه من الزهور المميزه والجميله لتتعرفو عليها اروع الزهور ستجدوها فى هذه الفقره.

الزنبق وهذه الزهرة تتوفّر بعدّة ألوان منها الأبيض والزهري، والأصفر، ومعنى اسم هذه الوردة قمة الجمال.

عصفور الجنة ومعنى هذه الزهرة الابتهاج والفرح، عمرها يتراوح من ثمانية إلى عشرة أيام، وتتوفر بعدة ألوان وهي البنفسجي والأزرق والبرتقالي.

النرجس وتعني النخوة، والقوة، والشهامة، وألوانها البرتقالي، والأبيض، والأصفر.

ديزي وتعني الجمال وعمرها يتراوح من خمس إلى عشر أيام، وتتوفر بالعديد من الألوان، منها الوردي، والأبيض، والأحمر، والقرمزي، والأبيض المائل للصفرة، والذهبي.

زنبق الياقوت ويعني الوفاء، وتعيش لما يقارب الأسبوعين، وألوان هذه الزهرة هي الأبيض، والأزرق، والزهري والبنفسجي أيضاً.

السوسن وتعني المديح حياتها تمتد من يومين إلى خمس أيام، وألوانها الأبيض، والأرجواني، والأزرق، والزهري، والأصفر. فم السمكة واسمها العلمي انترهانيم ماجيس، وألوانها الأصفر المبيض، والأبيض، والأحمر الفاتح والقاتم، وتزرع هذه الزهرة من بداية سبتمبر إلى نهاية شهر نوفمبر.

العنبر واسم هذه الزهري العلمي سنتوريا، وألوانها الأحمر، والبنفسجي، والأبيض والأصفر.

القرنفل وتعني الكبرياء والجمال، أوقات زراعة هذه الوردة تختلف بناءً على طريقة الزراعة، فمثلاً العقل تزرع من بداية يناير إلى نهاية فبراير، بينما البذور تزرع من بداية سبتمبر إلى نهاية نوفمبر، وهذه الزهرة تتوفر بالعديد من الألوان وهي القرمزي المحمر، والأبيض، واللون القرمزي بدرجاته.

شقائق النعمان وتعني الانتظار والشوق وتتوفر بجميع ألوانالطيف، ومدة عيش هذه الزهرة من ستة إلى اثني عشرة يوماً.

زهرة الشمس وتدل على النية الصافية، وتتوفر بمئة وعشرين نوع، وأكثر ألوانها انتشاراً البرتقالي والذهبي.

زهرة الأقحوان وهي مؤشر على الإخلاص والولاء، وتتوفر بالعديد من الألوان منها الأبيض، والأحمر، والبنفسجي والأصفر. التوليب وتعني التصريح بالحب وعمرها يتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام، وتتوفر بما يقارب المئة وعشرين نوع، وألوانها كألوان قوس قزح.

البلسم وتتوفر هذه الزهرة بعدة ألوان وهي البرتقالي، والأبيض والأحمر.

زهرة الفلامنجو وتدل على حسن الضيافة وعمرها يتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وألوانها الأحمر، والزهري، والأبيض.

الازهار

ما هى الازهار وما يميز هذه الازهار وفى اى مكان يتم زراعه الازهار ومما تتكون هذه الازهار ؟ كل هذا ستجدوه فى هذه الفقره.

الأزهار هي أحد أنواع النباتات، وتمتاز بروائحها الجذابة واللطيفة، ومنظرها ملفت ورائع ومريح للأعصاب، لذا يتم زراعة الأزهار في الحدائق المنزلية والعامة، لأنها تضفي عليهما جمالاً خلاباً ومميزاً، والزهرة تتكون من البتلات وهي الجزء الملون من الأزهار، وساق وكأس الزهرة الذي يحمل البتلات، وأعضاء ذكرية أو أنثوية أو كلاهما، والرحيق وهو الذي يضفي على الزهرة الرائحة المميزة، والطبيعة تحتضن نوعين من الزهور النوع الأول وظيفته إعطاء المنظر الجمالي فقط، والنوع الثاني هو بداية لتكون الثمار كما الليمون والتفاح، وتختلف الأزهار عن بعضها البعض من حيث الروائح، وطريقة التكاثر وموسم الإنبات، واللون والحجم أيضاً.

تعرفنا عن الازهار واسمائها وانواعها وللمزيد من الازهار والورود والازياء زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
توقعات الابراج لشهر سبتمبر 2024 ماغي فرح – ابراج شهر 9/2024 حظك لشهر 9
السابق
اشهر الاكلات الفلسطينية