أنواع القهوة العربية

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أنواع القهوة العربية

أنواع القهوة العربية سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة علي الشرق الاوسط والعالم وهناك الكثير ما ستتعرف علية من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية عن انواع القهوة العربية فهو ما ستتعرف علية تتميز القهوة العربية بنكهتها القوية وتختلف طريقة تحضيرها من بلد إلى آخر تدخل التوابل والبهارات فيها ما يجعل من كل فنجان تجربة إستثنائية تفرح القلب وهناك الكثير ما ستتعرف علية من خلال الفقرات التالية عن انواع القهوة العربية

القهوة

القهوة هناك الكثير من الكلام عن القهوة فهي لها مزاج خاص عند الكثير من الاشخاص ومن خلال هذة الفقرة سوف تتعرف علي القهوة وهي :

 

 

القهوة شراب البن المغلي، وقد بدأت القهوة في اليمن في بلدة موكا، من ثم انتقلت إلى الحبشة وفارس، وفي القرن السادس عشر غزت القهوة مصر العربية، وقد شرب المصريون القهوة زمن السلطان العثماني سليمان.

 

وكان الإنجليز أول من عرف القهوة في الغرب الأوروبي، وتم فتح أماكن خاصة لشرب القهوة في لندن بعد ذلك، بعد ذلك أطلقوا على القهوة ” حليب المفكرين ” فبعد أن وصلت إسطنبول وتم فتح أماكن خاصة لها بدأ الأدباء والمفكرون والمثقفون يسهرون الليل ويصحون النهار لشرب القهوة.

 

 

أصبحت القهوة تشكل هالة مزاجية لدى الإنسان، بحيث إن لها أوقاتاً خاصة تُشرب بها، أو ربما موعدها مع كتابٍ مفضل أو صحيفة معينة، بذلك عبر الإنسان نوعًا ما عن مزاجيته من خلال القهوة.

أنواع القهوة العربية

أنواع القهوة العربية خناك الكثير ما ستعرفة عن الانواع القهوة العربية ومن خلال هذة الفقرة سوف تقرأ أنواع القهوة العربية وهي :

 

أنواع القهوة العربية:

 

 

1- البن اليمني الجبلي.

 

2- بن هرري.

 

3- البن الخولاني.

 

 

طريقة صنع القهوة العربية

 

المكونات في البداية قهوة شقراء وهيل مطحون وقرنفل وزنجبيل مطحون، ضع نصف لتر من الماء في الدلّة، وضع ملعقتين من القهوة المطحونة، وضعها على نار عالية حتى تبدأ بالغليان وراقبها حتى لا تفور خارج الدلة.

 

بعد ذلك أبعدها عن النار، من ثم أعدها إلى النار حتى تغلي مرة أخرى، دعها تغلي مدة 20 دقيقة من الزمن، بعد ذلك أبعدها عن النار وضع بعض الهيل ثم القرنفل المطحون ثم الزنجبيل المطحون وبعد ذلك الزعفران، اتركها بعد ذلك حتى تهدأ مدة 5 دقائق من الزمن من ثم قدمها للضيوف الكرام.

فوائد القهوة العربية

فوائد القهوة العربية هناك الكثير من الفوائد التي يمكنك ان تقرأها من خلال هذة الفقرة ويمكنك ايضا معرفة فوائد القهوة العربية وهي :

 

 

1- تساهم في علاج تليف الكبد وأمراض القلب وضعف جهاز المناعة.

 

2- العمل على تنشيط الجهاز العصبي.

 

3- تساهم في الحد من الافراط من الافراط في الطعام.

 

4- تقلل من الاحساس بالنعاس.

 

5- تعالج نزلات البرد.

 

6- تزيد من الطاقة الموجودة بالجسم.

 

 

لا ننسى أن نوع البن واختلافه أمر هام فأهم أنواع البن وأفضلها البن البرازيلي، ولكن يتميز البن الأندونيسي باعطاء فنجان القهوة طبقة مميزة على السطح، ونظرا لتلك المميزات تقوم بعض الشعوب بخلط البن البرازيلي إلى البن الاندونيسي بنسبة 6 إلى 1 للحصول على أفضل فنجان قهوة ممتازة.

 

 

ويؤكد الكثيرين أن البن اليمني ثبت أنه الأفضل، من حيث جودته وسعره ولكن يلقى رواجا في دول الخليج أكثر من مصر، ومن العوامل التي تحدد جودة البن درجة التحميص فكلما قلت فترة التحميص وكان اللون فاتح كان ذات جودة أعلى بكثير.

سر التحويجية الخاصة لأفضل فنجان قهوة عربية

سر التحويجية الخاصة لأفضل فنجان قهوة عربية هناك الكثير ما ستتتعرف علية عن سر التحويجة ويمكنك ان تقرأ الكثير عن سر التحويجية الخاصة لأفضل فنجان قهوة عربية وهي :

 

 

يؤكد أفضل الخبراء أن أعلى تحويجة للبن تكون خليط من جوزة الطيب والحبهان وقد يستبدل البعض الحبهان بورق اللورا.

 

طريقة أخرى لتحويجة القهوة العربية:

 

المكونات:

1- نصف كوب من نبات الهيل.

 

2- 4 ملاعق قرفة.

 

3- 3 ملاعق قرنفل.

 

4- ملعقة صغيرة ناتخه.

 

5- ملعقتين زنجبيل.

 

6- معلقتين زعفران.

 

 

يتم خلط المكونات السابقة وطحنها جيدا وحفظها في علبة ذات غطاء محكم حتى لا تتسرب الرائحة المميزة لهذا الخليط ، يمكن استخدام هذا الخليط باضافة نصف ملعقة صغيرة لكل عدد 2 فنجان قهوة ليكون المذاق مميز ورائحة القهوة جذابة.

 

ويمنع اضافة أي عنصر يسبب مشكلات صحية لمتناولها وهذا حرصا على صحته ، اضافة البن وتلك الخلطة تكون قبل وضع الدلة على النار مع التقليب جيدا.

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم أنواع القهوة العربية وكل ما يخص أنواع القهوة العربية كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
تفسير حلم رؤية الحلاوة الطحينية فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
معنى اسم اسامة Osama