أنواع سمك البحر الأحمر

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أنواع سمك البحر الأحمر

يوجد فى البحر الاحمر انواع كثيره من الاسماك المختلفه والمتميزه , فى البحر الاحمر اجمل واروع الاسماك المختلفه وكل نوع يختلف عن الاخر من حيث الشكل والنوع والحجم واللون , وكل سمكه من هذه الاسماك لها خصائصها المعينه ولها ايضا فوائدها الخاصه بها , اهم المعلومات عن سمك البحر الاحمر وكل ما يخص سمك البحر الاحمر ستجدوه فى هذه المقاله , لان البحر الاحمر ملئ بالاسماك وتتميز بشكلها الرائع والمختلف وسنتعرف ايضا على الانواع المختلفه من الاسماك بشكل عام خصائص الاسماك المختلفه ,أنواع سمك البحر الأحمر

انواع الاسماك

يوجد الكثير من انواع الاسماك المختلفه والمتميزه سنتعرف على هذه الانواع المختلفه لان كل نوع يختلف عن الاخر سنتعرف على هذه الاختلافات.

1- الناجل
سبحان الخالق الوهاب أنها بالفعل سمكة رائعة الشكل ومميزة للغاية بألوانها الرائعة فتتميز هذه السمكة باللون الأحمر ويفضل عند شوائها أن تترك بقشورها كي لا يحترق لحمها ، أنها تعد من أفضل أنواع السمك في البحر الأحمر لطعمها وجمالها فأفضل شيء لطهيها هو الشوي أو القلي، فللعلم أن من خصائصها المشهورة قلة الدم بها.

2- الحريد
لون هذه السمكة رائع للغاية فهي تميل إلى اللون الأخضر وهي تشبه كثيرا لون البغبغاء وشكل الفم أيضا يشبه فم البغبغاء وكثيرا ما يقال عنها عند الصيادين أنها سمكة البغبغاء، وللعلم أنها لا تتغذى على اللحوم بل غذائها يكون على الطحالب ففمها صغير، ولا يوجد به أسنان لتأكل صغار الأسماك.

 

3- الهامور
يعتبر الهامور أشهر أنواع السمك في منطقتنا العربية وبلاد الخليج ويختاره الكثيرين ليكون على مائدتهم خاصة في المشوي فان لحمه شهي للغاية فأكل الهامور يعتبر صحي ، لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تحافظ على صحة الإنسان وتعمل كواقي في كثير من الأمراض.

 

4- السيجان
سمكة مميزة بالشوك القوي ويحبذ الحرص عند التعامل معها لان شوكتها حتى بعد طهيها تحدث ألم كبير لمن يمسكها بطريقة خاطئة، ولكن الحق يقال سمكه ذات طعم جميل للغاية في الطعام ويطلع عليها في بلاد الخليج لقب الصافي.

 

5- الخرم أو الكومبير
أكثر ما يميز هذه السمكة هو اضائتها الفسفورية الواضحة والتي تظهر بعد أن يأتي الليل، وأكثر ما يميزها أيضا سرعتها الفائقة ويوجد بها شوك قوي لابد من الحرص منه عند التعامل مع السمكة والإمساك بها وأفضل طريقة لطهيها هو أن يتم شويها على الجمر أنها بالفعل طريقة مفضلة لاستمتاع بوجبة سمك مميزة.

 

6- سمك الفارس
تتغذى هذه السمكة على سمكة السردين أو عجينة السردين إذا كان هناك من يقوم بالإطعام للصيد، فهي حين صيدها بالصنارة تقوم بتفتيت الطعم فهي سمكة ذكية حقا والماهر فقط هو من يقوم بصيدها، فإذا كنت من تقوم بالصيد ووجدت أن في جعبة ما قمت بصيده سمكة الفارس فتأكد انك بالفعل محترف صيد.

 

7- سمكة نابليون
إنها سمكة كبيرة في الحجم وكذلك غالية السعر فقد يصل ثمن سعر الكيلو بها إلى ما يزيد عن 100 دولار ، والغريب والطريف في هذه السمكه أنها تستطيع التحول اللحظي في أن تكون سمكة ذكر أو أنثى، ولم يستدل العلماء عن السر في ذلك إلى الآن بل هي مقدرة الخالق.

 

8- البياض
اطعم أنواع الأسماك بالبحر الأحمر، فالكثير يفضلونها عن غيرها في الطعام لما لها من طعم لذيذ حقا، فبالرغم من اسمها البياض إلا أنها تعيش بالبحر الأحمر وهذه من المفارقات الطريفة.

 

9- الرهو أو أبو قرن
هذه السمكة منها أشكال وألوان عديدة ومن جهة القرن الذي تشتهر به هذه السمكة قد نراه طويلا في سمكه وقصير في سمكة أخرى ولكن الكثيرين يحبونها على مائدة طعامهم، فهي حقا من الأسماك المميزة في الطهي خاصة في الوجبات البحرية بكثير من المطاعم المشهورة.

 

10- البهار الأحمر
أنها سمكة من عائلة مشهورة في عالم الأسماك فهذه السمكة من عائلة Lutjanidae كثيرا ما يقارب شكلها إلى سمكة البلطي الشهيرة ، ولكنها سمكة مميزة بشكلها القشري وطعمها اللذيذ وفي متناول الكثيرين من حيث السعر والإتاحة.

البحر الأحمر

من خلال هذه الفقره سنتعرف على البحر الأحمر وكل ما يخص البحر الاحمر ستجدوه فى هذه الفقره.

يطلق على البحر اسم بحر الحبشة، حيث تبلغ مساحته حوالي 438 ألف كيلومتر مربع، وتصل عمق مياهه إلى أكثر من 2000 متر، وتصب مياه البحر الأحمر بالإضافة إلى مياه الخليج العربي في المحيط الهندي عن طريق باب المندب وخليج عدن، وقد اختلفت الدراسات والأبحاث في سبب تسميته بالبحر الأحمر، إلّا أن غالبية التفاسير تتجه نحو نسبة الاسم إلى قبيلة حمير اليمنية التي كانت تقطن بالقرب منه، وهناك تفسير آخر يقول إن القدماء كانوا يعتمدون على الألوان في تحديد الاتجاهات الأربعة، وقد كان اللون الأحمر هو المشير على الاتجاه الجنوبي.

يحد البحر الأحمر من الجهة الشمالية كل من خليج العقبة والسويس بالإضافة إلى سيناء، ويتميز هذا البحر بتنوع شعابه المرجانية وكائناته البحرية التي تعيش في المناطق الضحلة والعميقة، الأمر الذي أدى إلى تصنيفه من ضمن قائمة المحميات البيئية في العالم، والتي يبلغ عددها 200 محمية.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والصحه والجمال وترددات القنوات العنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات.

التالي
تفسير معني حلم شرب الخمر في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
طريقة عمل الكيك الاسفنجية