أين تقع بتايا ومعلومات عن بتايا

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع بتايا ومعلومات عن بتايا

أين تقع بتايا ومعلومات عن بتايا , بتايا تتميز بالموقع المتميز والمناخ المتميز وبها معالم سياحيه رائعه ومختلفه لذلك تجذب اليها السياح نظرا لوجود معالم سياحيه مختلفه ومتميزه لذلك ستجدو فى هذه المقاله أين تقع بتايا ومعلومات عن بتايا والمناخ فى بتايا واهم المناطق السياحيه فى بتايا والجغرافيا والسكان فى بتايا والجذب السياحى فى بتايا والشواطى والجزر فى بتايا كل هذا واكثر ستجدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا.

المناخ

المناخ فى باتايا مختلف ومتميز سنتعرف على مناخ باتايا طوال السنه فى هذه الفقره .

تتميز باتايا بمناخها الاستوائي مناخ رطب وجاف، والذي ينقسم إلى الفصول التالية : دافئ وجاف (من نوفمبر حتى/ فبراير) الحار والرطب (مارس إلى/ مايو)، وحار والأمطار (يونيو إلى أكتوبر).

الجذب السياحى

الجذب السياحى فى شيكاغو من اهم الاشياء لانها بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه .

منذ أن كانت بلدة صيد الأسماك، ازدهرت باتايا لأول مرة باعتبارها مقصد آر أند آر خلال حرب فيتنام، وتطورت لتصبح وجهة الأسرة لقضاء للاستمتاع بالشواطيء. تقول هيئة السياحة في تايلاند أن عدد الزائرين كان 5.338.000 زائر لعام 2005 (بزيادة 6.5 ٪ عن عام 2004)، حيث كانت النسبة ثلثين من الخارج. بلغت [بحاجة لمصدر] السياحة الخارجية إلى تايلاند ككل في عام 2005 11.5 مليون زائر.

وتشمل الأنشطة لعب الغولف (21 ملاعب للغولف في غضون 1 ساعة من باتايا،) وسباقات جو- كارت، وزيارة الحدائق المختلفة وحدائق الحيوان مثل قرية الفيل، التي كان يتم فيها المظاهرات في أساليب التدريب واحياء للاحتفالات القديمة يومياً.

وتتميز حديقة حيوان سري رشا تايجر بوجود النمور والتماسيح، وغيرها من الحيوانات في عروضها اليومية.

تقدم غواصة فيمانتالي للسياحة رحلات تحت الماء لرؤية المرجان والحياة البحرية فقط بعد بضعة كيلومترات قبالة الشاطيء.

وتعتبر حديقة نونغ نوش الاستوائية التي تبعد حوالي 15 كيلومترا إلى الجنوب من باتايا هي 500-أكر (2.0 كـم2) موقع الحدائق النباتية، ومشتل لنبات السحلبية التي يقدم فيها العروض الثقافية مع وجود الشمبانزي المدرب والأفيال.

تشمل عوامل الجذب السياحي الأخرى في باتايا، حديقة مليون سنة حجر بارك، ومزرعة باتايا للتماسيح ،و حديقة شاطئ منتجع باتايا حديقة الألعاب المائية، وحديقة ملاهي فاني لاند، ومزرعة سيربورن أوركيد، وعالم ماتحت الماء باتايا (من الطراز العالمي للماء)، ومسرح ثاي ألانجاكارم (عروض ثقافية)، ومتحف بوتل آرت، ومتحف صدق أو لاتصدق ريبل، وعالم ماتحت الماء (อันเดอร์วอเตอร์ เวิลด์)، وحوض للماء، حيث توجد مجموعة من الأنواع البحرية في خليج تايلند بما فيها أسماك القرش والراي اللساع.

خاو فرا تام ناك أو خاو فرا بات (เขาพระตำหนักหรือเขาพระบาท) هي تلة صغيرة تقع بين جنوب باتايا وشاطيء جومتيان الذي يوفر رؤية بانورامية لمدينة باتايا وخليج الهلال.

تعلو التلة وات خاو فرا بات، وهو معبد، والنصب التذكاري لـ Kromluang Chomphonkhetudomsak، المعروف عنه بأنه “الأب المؤسس للبحرية التايلاندية الحديثة.” وهناك أيضاً محراب الحقيقة (ปราสาทสัจธรรม) وهو هيكل خشبي كبير شيد في عام 1981 في البحر في اييم راتشويت، والذي جاء من رؤية أن حضارة الإنسان تحققت وانتعشت عن طريق الحقيقة الدينية والفلسفية.

ميني سيام (เมืองจำลองพัทยา) هي نموذج مصغر للقرية التي تحتفل بتراث تايلاند مع نسخ من أشهر الآثار والمواقع التاريخية بما في ذلك معبد الاميرالد بوذا، والنصب التذكاري للديمقراطية، والجسر فوق نهر كواي، وبراسات هين فيماي. يتم عرض نماذج من جسر برج لندن، وبرج إيفل، وتمثال الحرية ونافورة تريفي أيضاً القسم المسمى “عالم مصغر”. Wat Yanasangwararam Woramahawihan (วัดญาณสังวรารามวรมหาวิหาร) هو أحد المعابد التي شيدت في عام 1976 لـ سومديت فرا ياناسانجون، البطريرك الأعلى الحالي، وتم دعمه في وقت لاحق من جلالة الملك. يوجد داخل مجمع المعبد نسخة طبق الأصل من بصمة قدم بوذا، وتشيدي كبيرة تحتوي على قطع اثرية من بوذا.

السكان

السكان فى باتايا ففى هذه الفقره ستجدو بالتفاصيل معلومات كثيره ومفيده عن السكان عن باتايا.

ينحدر معظم المسجلين رسميا في باتايا من أصلول صينية تايلاندية.

ومع ذلك، ونظرا لصناعة السياحة، جاء الكثير من الناس من الشمال الشرقي (المعروف باسم ايسان، وهي المنطقة الأكثر فقرا في تايلند) للعمل في باتايا90989.

السياحه فى باتايا

يوجد فى باتايا الكثير من المعالم السياحيه الرائعه والمتميزه ستجدو اهم هذه المقاله اجمل المعالم السياحيه.

سياحة الشواطئ في بتايا

تعد الشواطئ هي مناطق الجذب السياحي الرئيسية في بتايا، والتي تلعب دوراً كبيراً في جذب السياح على طول الطريق.

ويمكن الذهاب إلى الجزيرة الصغيرة أثناء رحلة السياحة في بتايا مثل جزيرة المرجان، كو فاي، كو خروك، والعديد من الجزر الأخرى عن طريق استئجار القارب.

مثل جزيرة كوه لارن والشواطئ النظيفة مع حمام الماء المطل علية اشعة الشمس والغني بالشعاب المرجانية.

كما يحتوي على مجموعة متنوعة من الأنواع البحرية، بدءا من السلاحف، أسماك المهرج، وأحصنة البحر.

المنتجع والحديقة الاستوائية

هنا يمكننا أن ترى الفيل، ومنطقة الملاكمة التايلاندية، مع مجموعة متنوعة من الثقافات التايلندية.

وهناك أيضا حديقة جميلة مع مجموعة واسعة من النباتات، وحديقة الفراشات، أثناء رحلة السياحة في بتايا وهناك أيضا حديقة حيوان مصغرة.

التي تقع على بعد حوالي 15 كم من جنوب بتايا.

السوق العائم في بتايا

يمكنك التسوق ومشاهدة انواع مختلفة من الحرف اليدوية في بتايا تايلاند، والأطعمة التقليدية التايلاندية في السوق في شكل منزل خشبي في وسط الماء.

كما يمكنك أيضا خلال رحلة السياحة في بتايا استئجار قارب للمنطقة المحيطة. والذي يقع على بعد 10 كم من وسط باتايا، وصلولاً عن طريق وسائل النقل العام.

ميني سيام في بتايا

في ميني سيام في بتايا، هناك مبان مصغرة ذات شهرة في العالم، بدءا من برج إيفل وتمثال الحرية، والميرليون، إلى مطار بانكوك.

يفتح ميني سيام في بتايا من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 10 مساء.

شارع المشي في بتايا

منطقة المشاة في بتايا هي المنطقة الأكثر شهرة في تايلاند.

والتي تقع بطول الطريق مع البارات والحانات والمقاهي.

على أي حال يقبل الزوار للتمتع بالحياة الليلية.

بينما يوصي بالتجول بدون اطفال.

الشواطئ والجزر

ما هى الشؤاطى والجزر  التى توجد فى باتايا وما هى اسماء هذه الجزر كل هذا سنتعرف على كل هذا من خلال هذه الفقره.

ينقسم الجرف الرئيسي لمنطقة الخليج إلى شاطئين رئيسيين.

وتعتبر باتايا بيتش موازية لوسط المدينة، وهو المقصد الرئيسي لمحبي السباحة والمتسكعون مع قسم من وسط الطريق (باتايا كلانغ) جنوبا إلى الميناء مكوناً جزءا من جوهر المدينة والمطاعم، واستئجار الدراجات النارية، وعناصر الجذب الليلية.

ينقسم جومتين بيتش (بالتايلندية: หาดจอมเทียน) في الجزء الجنوبي من منطقة الخليج من شاطئ باتايا بواسطة promontry من براتومناك هيل، الواقعة إلى الجنوب من المدينة، وهي تعتبر منطقة سكنية بشكل رئيسي مع التطورات الفاخرة، والفنادق المطلة على البحر والمجمعات المتكونة من طابق واحد، والشقق والمطاعم.

كما يوفر الاستمتاع بأنشطة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء، والبرسيلينغ واستئجار مركب شراعي صغير.

يعتبر البرج المكون من 91 طابق أوشن وان (“O1”) البالغ ارتفاعه 367 متر، أطول البنايات في تايلاند وواحد من أطول المباني السكنية في العالم.

ويعتبر حي جومتيان هو موقع واحد من أكبر المنتجعات في آسيا، 4000 + غرفة سفير مدينة جومتيان.

تشمل الجزر المقابلة للشاطيء كل من، مو كو لارن (หมู่เกาะล้าน)، و”الجزر القريبة”، وكو لارن (الجزيرة الرئيسية)، وكو ساك وكو كروك الواقعة على بعد 7.5 كم من السواحل الغربية لباتايا كو لارن(بالتايلندية: เกาะล้าน)، أو “جزيرة المرجان”، ومو كو فاي (หมู่เกาะไผ่)، و” الجزر البعيدة”، وكو فاي (الجزيرة الرئيسية)، وكو مان ويتشي، وكو هو جين تشانغ وكو كلونج بادان، الواقعة قبالة الشاطيء على الساحل الغربي “للجزر القريبة”، وكو رن، الواقعة قبالة الساحل إلى الجنوب الغربي، جنوب كو مو فاي.

يمكن الوصول إلى معظم الجزر في المجموعة بالقارب السريع في أقل من 15 دقيقة وبواسطة العبارة مع حوالي 45 دقيقة.

تستخدم أسماء “الجزر القريبة”، و”الجزر البعيدة” و”جزيرة المرجان” للأغراض السياحية فقط وهي لا تتطابق مع أي من أسماء مجموعات الجزر كما أنها لا تظهر على الخرائط البحرية التي نشرتها دائرة الهيدروغرافية التايلاندية الملكية البحرية تحتوي كثير من الجزر على الشواطئ السياحية وتوفر ممارسة رياضة الغوص تحت الماء.

للمزيد من الجزر والبلدان والازياء والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
توقعات برج القوس لشهر 10 اكتوبر 2024
السابق
تقرير حول ظاهرة تشغيل الأطفال