أين تقع مدينة بورا بورا ومعلومات عن بورا بورا

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 10 مارس 2024
أين تقع مدينة بورا بورا ومعلومات عن بورا بورا

أين تقع مدينة بورا بورا ومعلومات عن بورا بورا , مدينه بورا بورا من اجمل المدن فى العالم لان مدينه بورا بورا بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه وتجذب اليها السياح من كل بلاد العالم نظرا لموقعها المتميز والرائع ومناخها المتميز ,أين تقع مدينة بورا بورا ومعلومات عن بورا بورا ,مدينه بورا بورا بها المزيد من المعالم السياحيه المميزه والجميله ،تتميز بورا بورا بثقافه شعبها الجميل المثقف ,بورا بورا من اروع المناطق السياحيه فى العالم , أين تقع مدينة بورا بورا ومعلومات عن بورا بورا.

معلومات عن بورا بورا

اهم المعلومات عن بورا بورا من حيث السكان والجزيره وتسميه بورا بورا من خلال هذه الفقره .

جزيرة بورا بورا (بالإنجليزيّة: Bora Bora) هي جزءٌ من أرخبيل الجزر في بولينيزيا الفرنسيّة التي تقع في المُحيط الهادي. تتبع جزيرة بورا بورا الأرخبيل البحري الذي يُسمّى جزر المجتمع (بالإنجليزية: Society Archipelago) وهي أحد الأجزاء الخمسة التي تتكوّن منها بولينيزيا الفرنسيّة، إلى جانب جُزر أوسترال، وجزر غامبير، وجزر ماركيساس، وجزر تواموتو.

كانت تُسمّى جزيرة بورا بورا قديماً بـ (Vava’u)، والذي يعود إلى السكان الأصليين للجزيرة والقادمين من جزر تونجو، أمّا الاسم الفعلي للجزيرة فهو (Pora Pora) في اللغة التاهيتية، وذلك لعدم وجود حرف الـ B فيها، والذي يعني “المولود الأول”.

تتكون جزيرة بورا بورا من جزيرة رئيسيّة، مُحاطة بمجموعة من الجزر الصغيرة، ويعيش فيها من عدد السكان 9,000 نسمة، وحوالي 5,000 نسمة منهم يَعيشون في قرية Vaitape؛ وهي القرية الرئيسيّة في بورا بورا، بينما يعيش الباقون في قريتي Anau و Faanui.

يستخدم السكان في هذه الجزيرة القَوارب كوسيلة نقل رئيسيّة إلى جانب الدرّاجات الهوائية.

الموقع

اين تقع جزيره بورا بورا وفى اى جزيره تقع بورا بورا؟ سنتعرف على موقع بورا بورا من خلال هذه الفقره .

تَقع جزيرة بورا بورا في المحيط الهادئ بين دولتي أستراليا والبيرو، وتحديداً في جزيرة المجتمع، التي تنقسم إلى جزئين رئيسيين، وهما: جزر ليوارد، وجزر ويندوارد، وتندرج جزيرة بورا بورا ضمن مجموعة جزر ويندوارد.

تبعُد بورا بورا مسافة 160 ميل (257 كم) إلى الشمال الشرقي من جزيرة تاهيتي، وهي الجزيرة الأكبر في مجموعة جزر المجتمع، وتبعُد مسافة 2,600 ميل (4184 كم) جنوب جزيرة هاواي، أي ما يُعادل 3 ساعات بالطائرة، وتمتدّ إحداثيّات المدينة بين خط طول “84.″39′29°16 شمالاً، وخط عرض “11.04′44°151 شرقاً.

المناخ

المناخ فى جزيره بورا بورا متميز ورائع ,سنتعرف على مناخ بورا بورا بالتفاصيل فى هذه الفقره.

تتمتّع جزيرة بورا بورا بمُناخ مداري، يتميّز بدفئه ولطفه على مدار أشهر السنة؛ حيث تهُبّ رياحٌ جنوبيّة لَطيفة من المُحيط الهادئ، ورياح التجارة الشماليّة الشرقية. يَصل مُتوسّط درجة الحرارة للجزيرة إلى °26 سيليزية بسبب وقوعها في الجزء من الكرة الأرضية، ويمتدّ فصل الصيف في بورا بورا من شهر دسيمبر، وحتى شهر مارس، ويتميّز فصل الصيف بارتفاع درجات حرارته قليلاً، بينما يمتدّ فصل الشتاء من شهر يونيو حتى شهر أكتوبر، ويتميّز بكثرة الغيوم، بينما تكون الجزيرة فيه مشرقةً بشكل قليل

السياحه

جزيره بورا بورا يوجد بها المناطق السياحيه  الرائعه والمميزه سنتعرف عليها بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

جبل Mt Otemanu:

هو جبل بركاني وأكبر جبل يقع في بورا بورا، يُطلّ على الشواطئ المُحيطة به، ويُمكن مُشاهدة الجبل من خلال جولات القوارب حوله.

شاطئ ماتيرا:

يُعدّ شاطئ ماتيرا الشاطئ الرئيسي في بورا بورا، وتمّ التصويت له كأفضل شاطئٍ في العالم. يتمتّع الشاطئ برمالٍ بيضاء ناعمة، ومياه فيروزيّة هادئة.

شواطئ الشعب المرجانية:

أحد أفضل الأنشطة التي يُمكن ممارستها في بورا بورا هي الغوص لمُشاهدة الشعب المرجانيّة الملوّنة، والتي توجد العديد منها تحت شواطئ الجزيرة.

جزيرة Motu tapu:

هي الجزيرة الأكثر تصوّراً في المنطقة، وتمتاز بأنّها أفضل مكانٍ للاسترخاء؛ حيث تَبعد الجزيرة الصغيرة بضعة أمتار عن الجزيرة الرئيسية.

السكان

السكان فى بورا بورا سنتعرف على سكان بورا بورا من خلال هذه الفقره المميزه سنتعرف عليها بالتفاصيل.

على الرغم من الفرنسية والتاهيتية هي أهم اللغات التي يتحدث بها السكان، وكانوا على اتصال مع بعض السياح عموما قيادة الإنجليزية.

معظم زوار بورا بورا هي الأمريكية واليابانية أو الأوروبية.

وسائل النقل العام على الجزيرة محدودة، تتألف من حافلة واحدة في منتصف الطريق الذي يذهب في جميع أنحاء الجزيرة، وعودة كل ساعة تقريبا.

الدراجات الموصى طريقة النقل.

هناك أيضا متعة صغيرة لتأجير السيارات في Vaitape. بورا بورا هو مرصود لالغطس والغوص في وحول البحيرة.

أنواع كثيرة من أسماك القرش وق الأشعة تسكن المحيطة هيئة المياه.

وهناك عدد قليل من المشغلين الغوص على الجزيرة تعرض مانتا شعاع الغطس والغوص لالقرش الثديية.

اصل التسميه

ما هو اصل تسميه جزيره بورا بورا بهذا الاسم؟ سنتعرف على اصل التسميه من خلال هذه الفقره.

الاسم الأصلي للجزيرة في اللغة التاهيتية هو Pora Pora، والذي يعني: الولادة الأولى.

للمزيد من الصور والازياء والشعر والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زورونا على اكبر موقع فى العالم موقع لحظات بجميع اقسامه.

التالي
ناقد فنى: المتحدة أتاحت فرصا كثيرة للشباب وعملت قوائم لاختيار الفنانين حصري على لحظات
السابق
الأردن يعلن الثلاثاء غرة شهر رمضان بعد تعذر رؤية الهلال