أين تقع مدينة زويل معلومات عن مدينه زويل

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع مدينة زويل معلومات عن مدينه زويل

سوف نقدم لكم اجمل المعلومات عن مدينه زويل التي تقع في مدينه القاهره وهي مدينه رائعه , جدأً يتميز بموقعها الجيد في مصر , وهي عباره عن ابواب في اول المكان وفي اخر المكان طريق وصور رائعه عن الملك زويل , أين تقع مدينة زويل معلومات عن مدينه زويل  , ان مدينه زويل لها مستقبل رائع وتعد طلابا لسوق العمل ستجدو فى هذه المقاله معلومات عن مدينه زويل و مجلس الامناء والاهداف و مستوى التعليم ووموقع مدينه زويل كل ما يخص مدينه زويل.

معلومات عن مدينه زويل

اهم المعلومات عن مدينه زويل للعلوم ولماذا سميت بهذا الاسم ومتى اسست وكم مساحتها سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره.

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا هو مشروع مبادر لتطوير العلم والتعليم في مصر وسميت باسم العالم المصري الراحل احمد زويل الحائز على جائزة نوبل للكيمياء عام 1999 م، وهي مؤسسة تتمتع بالاستقلالية التامة ويتم تمويلها عبر التبرعات من الهيئات والأشخاص. تم بناء المشروع في مدينة 6 أكتوبر على مساحة 270 فدان وذلك بعد حصوله على موافقة من رئيس الوزراء عصام شرف .

مجلس الامناء

سنتعرف على مجلس امناء مدينه زويل ومن هم امناء مدينه زويل كل هذا فى هذه الفقره.

صرح الدكتور زويل بأسماء بعض أعضاء مجلس الأمناء منهم:

أ.د. “محمد غنيم”، من أشهر جراحى الكلى في مصر والعالم، والحائز على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية عام 1987.
أ.د.”مصطفى السيد”، أستاذ الكيمياء بجامعة “جورجيا” الأمريكية للتكنولوجيا، والحائز على جائزة “فيصل” العالمية للعلوم عام 1990.
أ.د. “إدوارد ستولبر”، رئيس معهد كاليفورنيا التكنولوجياالأمريكي (كالتك)، والذي أعلن أكثر من مرة فخره بالعالم الكبير، ويعمل “زويل” معه في المعهد، كأستاذ لعلوم الكيمياء والليزر.
أ.د “شارلز فيست”، رئيس معهد “ماستشوتس”، الذي يعتبر المكان الأول والأرقى في العالم لتدريس العلوم الهندسية والتطبيقية، وملتقى لكبار العلماء والباحثين في العالم في مجال التكنولوجيا.
الاقتصادى محمد العريان، الرئيس التنفيذى لشركة بيمكو، والذي قدم تبرعاً كبيراً بالفعل للمدينة.
الجراح الشهير د. مجدى يعقوب.

الاهداف

لمدينه زويل اهداف مميزه لتعليم جيل افضل على مستوى العالم سنتعرف على هذه الاهداف.

تعليم الجيل الناشئ العلوم والتكنولوجيا على المستوى العالمي.

تطوير تكنولوجيات جديدة لخدمة البلاد والمناطق المجاورة.

تحقيق نقله علميه في مصر من خلال الممارسه العملية للمواضيع.

خلق التنافسيه بين الطلاب المصريين من اجل الالتحاق بهذا الصرح العلمي.

المشاركة في الأقتصاد العالمي القائم على التكنولوجيا,محليا وعالميا.

وسيكون للمعاهد البحثية/التعليمية التأسيسية طابع خاص لتمثل أقصى ما انتهى إليه العلم والبحث العلمي في القرن الواحد والعشرين، في مجالات الطب الجيني،والطاقة ومصادر المياه،وتكنولوجيا الفمتو والنانو(femto- and nanotechnology) وتكنولوجيا المعلومات ومساعده الباحثين على تطبيق ثم نشر ابحاثهم وتجاربهم المنتجة والهادفه وذالك بشتى أنواع الدعم (القانونى والمادى والمعنوى والنوعى)و ذلك لافراز أنواع أخرى من الأبحاث والباحثين وتبنى بعض المشروعات القابله وسهله التتنفيذ والتي سوف تعود بالنفع بشتى أنواعه وبدفع عجله الإنتاج وغيرها.

مستوى التعليم

ما هى مستوى التعليم فى المدينه ؟وهل الطالب الذى يدخلها سيستفيد من خلال هذه المدينه.

وبدوره، أكد أحمد زويل أن الطالب الذي يتخرج من الثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية أو الثانوية الأجنبية المعادلة بإمكانه الإلتحاق بـ جامعة زويل إحدى منشآت المدينة حيث سيتلقى العلوم الحديثة التي تتيح له التكلم بلغة العصر عندما يذهب إلى الخارج.

وأن الطالب الذي سوف يلتحق بها سيكون علي مستوي عالٍ من العلم والمعرفه لابل التنفيذ أيضاً.

 

الموقع

اين تقع مدينه زويل وما هى مدينه زويل ولماذا سميت بهذا الاسم كل هذا سنتعرف عليه من خلال الفقره.

تقع مدينة زويل في الجمهورية العربية المصرية في مدينة 6 أكتوبر، حيث إنّها عبارة مشروع قوميّ مصريّ للعلوم والتكنولوجيا ومبادرة لتطوير التعليم والعلم في جمهورية مصرالعربية، وسمّيت بهذا الاسم نسبة إلى العالم المصري أحمد زويل والذي حاز على جائزة نوبل في الكيمياء خلال العام 1999 ميلادي، وتعتبر مدينة زويل من المؤسسات التعليمية التي تتمتع بالاستقلاليّة الماليّة، حيث يتم تمويلها من خلال التبرعات والمساعدات من الهيئات والأشخاص، وقد بُني هذا المشروع على مساحة (270 ) فداناً بعد الحصول على الموافقة من رئيس الوزراء السيد عصام شرف في ذلك الوقت.

تحدثنا عن مدينه زويل وللمزيد من الشعر والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
تفسير معني حلم سيارة الاسعاف في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
اليوم أوقن أنني لن احتمل !! لـ روضة الحاج