أين تقع مدينة سلوفينيا ومعلومات عن سلوفينيا

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع مدينة سلوفينيا ومعلومات عن سلوفينيا

مدينه سلوفينيا من اجمل المدن فى العالم , أين تقع مدينة سلوفينيا ومعلومات عن سلوفينيا,وتتميز بموقعها المتميز مدينه سلوفينيا تتميز بثقافه شعبها ان سلوفينيا يوجد بها الكثير من المعالم السياحيه الرائعه والمميزه,أين تقع مدينة سلوفينيا ومعلومات عن سلوفينيا, ففى هذه المقاله ستجدو اهم المعلومات عن مدينه سلوفينيا والمناخ والجغرافيا والسياحه واهم المناطق السياحيه فى سلوفينيا والسكان وموقع مدينة سلوفينيا ومعلومات عن سلوفينيا.

المناخ

المناخ فى سلوفينيا متميز ومتنوع سنتعرف على المناخ طوال العام بالتفاصيل من خلال هذه الفقره .

مناخ سلوفينيا مناخ متنوع؛ نجد المناخ القاري بالشمال الشرقي، المناخ الألبي القاسي بالمناطق الجبلية المرتفعة، والمناخ شبه المتوسطي بالمناطق الساحلية.

كما تعرف العديد من المناطق تداخلا بين هذه الأنواع الثلاثة من المناخ.

  • التساقطات المطرية

يتأثر توزيع التساقطات المطرية بتنوع المناخ والتضاريس، وتشهد كميات الأمطار المسجلة سنويا تفاوتا مهما حيث تتراوح ما بين 800 مم بالشمال الشرقي وما يفوق 3500 مم بالشمال الغربي الذي تُسجل واحدة من أعلى كميات التساقطات المطرية بجبال الألب.

وبفعل التضاريس تتلقى جبال الألب جوليان وجبال الدينارا أعلى كميات التساقطات المطرية.

تتناقص كميات التساقطات المطرية كلما ابتعدنا من البحر والحاجز الجبلي دينارا-ألب نحو الشمال الشرقي للبلاد حيث يطغى المناخ القاري.

ويعتبر هذا التوزيع المكاني للأمطار نتيجة للكمية الكبيرة للتساقطات المطرية التي تحملها الرياح جنوب الغربية الرطبة التي تهب متعامدة مع الحاجز الجبلي دينارا-ألب.

تعرف منطقة المناخ المتوسطي أكبر كمية تساقطات مطرية لها في أواخر فصل الربيع وفي فصل الخريف.

وتشهد منطقة المناخ الألبي أكبر كمية تساقطات مطرية لها خلال فصل الخريف وكذا في أواخر فصل الربيع ومطلع فصل الصيف.

أما منطقة المناخ القاري بالشرق فتعرف أكبر كمية تساقطات مطرية لها خلال فصل الصيف نتيجة العواصف المطرية الرعدية التي بلغت شدتها في بعض الأحيان ما يزيد على 25 مم في الساعة مسببة بذلك فيضانات قوية.

  • التساقطات الثلجية

تشهد سلوفينيا، بصفة عامة، تساقطات ثلجية ما بين أواخر فصل الخريف ومطلع فصل الربيع. وترتبط التساقطات الثلجية التي تهم الواجهة الغربية للسلسلة الجبلية دينارا-ألب في الغالب بالمنخفضات والتقلبات الجوية للبحر الأبيض المتوسط. كما يعرف شرق البلاد أحيانا تساقطات ثلجية مرتبطة بالرياح الشرقية الرطبة.

  • درجة الحرارة

تعرف درجات الحرارة تغيرا دوريا يوميا وسنويا. ويسجل أقوى وسع حراري (الفارق الحسابي بين درجة الحرارة العظمى ودرجة الحرارة الدنيا) بالشمال الشرقي للبلاد حيث يسود المناخي القاري. يعتبر شهر أغسطس أسخن شهور السنة وشهر فبراير أبردها فوق المرتفعات.

أما في المناطق الأخرى فإن أسخن شهور السنة هو شهر يوليو وأبردها هو شهر يناير.

تعتبر المناطق الساحلية أدفء مناطق سلوفينيا حيث تسجل متوسط سنوي لدرجات الحرارة يفوق 12 °م؛ يفوق متوسط درجات الحرارة 20°م خلال شهر يوليو و 4 °م خلال شهر يناير.

وفي المقابل تعتبر المناطق الجبلية والأودية أبرد مناطق سلوفينيا. ففي الأودية، يسجل متوسط سنوي لدرجات الحرارة دون 8 °م؛ يبلغ متوسط درجات الحرارة ما دون 0 °م دون أن يتجاوز 4- °م خلال أبرد شهور السنة (شهر يناير) وما دون 18 °م خلال أسخن شهور السنة (شهر يوليو). أما على الجبال، فيسجل متوسط سنوي لدرجات الحرارة يقارب 0 °م؛ يبلغ متوسط درجات الحرارة ما دون 4- °م خلال أبرد شهور السنة (شهر فبراير) وما دون 10 °م خلال أسخن شهور السنة.

السكان

السكان فى سلوفينيا ,كم عدد سكان سلوفينيا ؟ سنتعرف على عدد السكان من خلال هذه الفقره.

يبلغ عدد سكان سلوفينيا حوالي مليونين نسمة.

يشكل السلوفينيون نسبة 89% من إجمالي عدد السكان، بينما يشكل الكروات، الصرب، البوسنيون والقوميات الأخرى نسبة 10%، والهنغار (المجر) والطليان نسبة 0.5%. حوالي نصف سكان البلاد يعيشون بالمدن. تعد نسبة كثافة السكان أحد الأقل نسبة في أوروبا.

اللغه

ما هى اللغه الرسميه لمدينه سلوفينيا وهل يوجد اكثر من لغه؟سنتعرف عليهامن خلال هذه الفقره.

اللغة الرسمية هي السلوفينية، التي هي عضو باللغات السلافية.

اللغات الهنغارية (المجرية) والإيطالية هم لغات رسمية أيضا في المناطق الحدودية المتاخمة لهنغاريا وإيطاليا.

السياحه

سلوفينيا تتمتع بالكثير من المناطق السياحيه الرائعه والمتميزه والسياحه فى سلوفينيا من اهم الركائز الاساسيه.

تغطي الغابات حوالي نصف مساحة البلاد، جاعلة من سلوفينيا ثالث بلد في أوروبا (بعد فنلندا والسويد) من حيث مساحة الغابات نسبة إلى المساحة الكلية.

أكبر مناطق الغابات تتواجد في منطقة كوشيفش.

السياحة تعد من أهم ركائز الاقتصاد السلوفيني، يرجع ذلك لجمال طبيعة البلاد وتنوعها ووجود معالم ثقافية أخرى في أماكن متفرقة.

سلوفينيا تعد من الدول المانحة ضمن الإتحاد الأوروبي.

تتمع البلاد ببنية تحتية جيدة، وخاصة في الطرق البرية السريعة وغيرها.

اهم المناطق السياحيه

مدينه سلوفينيا يوجد بها اهم المناطق السياحيه المتميزه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.

ليوبليانا

في ليوبليانا عاصمة سلوفينيا سوف ترى وتفعل أمور كثيره في هذه المنطقة الصغير.

فهي مدينة هادئة يميزها جسر جميل المنظر الممتد على نهر ليوبليانا، وهناك أيضا قلعة ليوبليانا التي تقع اعلى المدينة. العاصمة صغيره لدرجة انه يمكن اكتشافها سيرا على الاقدام ورأيت معالمها.

ليوبليانا تقع في وسط سلوفينيا لذا فهيه نقطة جيده لبدأ أي رحلة في سلوفينيا. فيها سترى وتتجول في المدينة القديمة التي تقع أدني قلعة ليوبليانا وحولها نهر ليوبليانا يوجد بها 3 ساحات رئيسية.

 

بليد Bled :

مدينة الاساطير “القصص الخيالية”. بحيرة بليد بحيرة جميلة جدا وسطها يوجد جزيرة فوق الجزيرة يوجد قلعة بليد وسلسلة جبال الالب الجوليانية محيطة بها حين تصفها كأنك تصف مكانا في حكاية خيالية من شدة جمالها وروعة طبيعتها. ولكن هذا موجود على أرض الواقع. تبعد بليد عن العاصمة ليوبليانا حوالي ساعة ويوجد مطاعم ومقاهي حول البحيرة. فهي مقصد لأغلب السياح لجمالها وروعتها. يمكنك من اجل ان تذهب للجزيرة ان تستأجر قاربا بمجاديف او استخدام قوارب مخصصه تسمى “Pletna”.

 

قوارب بلاتنيأشهر الفنادق فيها :

GRAND HOTEL TOPLICE يعتبر أقدم وأعرق فندق في مدينة بليد. يقع على ضفاف بحيرة بليد اطلالة الغرف رائعة جدا. لديهم شواطئ خاصة بهم يستخدمها النازلون في الفندق فقط. يوجد لديهم مسابح داخل وخارج الفندق.

 

كهف بوستوجنا

القطار الكهربائي في كهف بوستوجنا
قلعة بريدجاما Predjama Castle : قلعة جميلة قديمة منذ 700 سنة تعد من المعالم التاريخية التي تجذب الزائرون الى سلوفينيا. ولأنها بنيت على فوهت كهف أيضا.

نهر سوكا

الزمردي هذا ما يمسي به نهر السوكا يمتد من حديقة تريغلاف الى مدينة نوفا جوريكا بين سلسلة جبال الألب الجوليانية.

تحدثنا عن مدينه سلوفينيا ومعلومات كثيره عنها وللمزيد من الازياء والشعر والادب والعواصم والبلدان زورونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

 

التالي
معنى اسم فرج
السابق
اسعار سيارة فولفو أس60 2024 صور ومواصفات وعيوب فولفو أس60