أين تقع مدينة لندن ومعلومات عن مدينه لندن

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
أين تقع مدينة لندن ومعلومات عن مدينه لندن

لندن من اجمل المدن الموجوده فى العالم حيث تتميز بمناخها الرائع ومعالمها السياحيه المميزه والجميله وشعبها المثقف ،أين تقع مدينة لندن ومعلومات عن مدينه لندن،اهم المعلومات عن مدينه لندن المميزه وبالتفاصيل وكل ما يخص مدينه لندن ،سنتحدث على المناخ فى لندن و السكان فى لندن و السياحه فى لندن و الدين لشعب لندن وموقع لندن واهم المواقع السياحيه فى لندن كل هذا واكثر ستدوه فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

المناخ

المناخ فى مدينه لندن معتدل ومتميز سنتعرف على الفصول الاربعه من خلال هذه الفقره المميزه.

تتواجد المدينة في منطقة مناخية معتدلة.

فصل الصيف يكون في العادة دافئ وفصل الشتاء بارد ولكن درجة الحرارة لا تقل عن الصفر مئوية.

شهر يوليو هو أكثر الشهور حرارة، حيث تبلغ معدل درجة الحرارة حوالي 16,3 درجة مئوية بينما هي 3,9 درجة مؤية في شهر يناير، الذي يعد أبرد الشهور على مدار السنة. سجلت في لندن في صيف عام 2003 أعلى درجة حرارة في تاريخ المدينة، بلغت حينها 37,9 درجة مئؤية.

السكان

السكان ،كم عدد السكان فى مدينه لندن وكم تبلغ مساحه الاقاليم فى مدينه لندن وهل لندن من اغلى مدن العالم.

أدت الثورة الصناعية السريعة إلى ارتفاع عدد السكان بشكل كبير خلال القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين, واستمرت لندن كأكثر مدن العالم سكانا ً حتى عام 1925 عندما حصلت نيويورك على هذا اللقب.

بلغ عدد السكان فيها خلال عام 1939 8.615.245 نسمة, وفي منتصف عام 2006 كان عدد المقيمين الرسميين في لندن الكبرى 7.512.400.

على أية حال, في 2001 كان العمران الحضارى المستمر خارج حدود لندن الكبرى يأوى 8.278.251. يحتوى مجموع المناطق الحضارية على ما بين 12 و 14 مليون نسمة (يختلف حسب تحديد المناطق الحضارية).

طبقا ً ليروستات, لندن هي أكثر المدن ازدحاما ً في الاتحاد الأوروبى والثانية في أوروبا (الثالثة إذا اعتبرنا أن إسطنبول تقع في أوروبا).

تبلغ مساحة الأقليم حوالي 604 ميل مربع (1.579 كم مربع) بكثافة سكانية تصل إلى 12.331 نسمة لكل ميل مربع (ما يعادل 4.761 نسمة لكل كم مربع) وهو أكبر عشر مرات من أي إقليم آخر في إنجلترا.

بالنسبة لمعدلات التلوث, تحتل لندن المركز الخامس والعشرين. والترتيب السابع عشر في حجم المناطق الحضارية العمرانية.

كما أنها تحتل المركز الرابع في عدد الملياردرات (بالدولار الأمريكي).

تعتبر لندن من أغلى مدن العالم في تكاليف المعيشة مع طوكيو وموسكو.

السياحه

السياحه فى مدينه لندن من اجمل السياحه فى العالم لانها تتميز بالمناطق السياحيه الرائعه والمميزه والمختلفه وتتميز بشوارعه الجميله والمميزه.

يستمتع كثير من سكان لندن، بالذهاب إلى الأسواق الراقية الموجودة بالشوارع، والتي تبيع كل شيء من الفواكه، والخضراوات الطازجة، إلى المجوهرات النادرة والتحف القديمة.

ومن أسواق الشوارع المشهورة طريق بتيكوت شارع ميدلسكس في الحافة الشرقية للمدينة، وسوق شارع بريك في سوهو، وسوق طريق بورتوبلو، بالقرب من حدائق كنسينجتون.

ومن أكثر الرياضات الجماهيرية شعبية كرة القدم، وتوجد عدة أندية محترفة، تلعب في دوري كرة القدم، الذي يستمر من شهر أغسطس حتى شهر أبريل، وتقام أهم المباريات على ملعب ويمبلي الذي يتسع لنحو 80,000 مشاهد. ومن هذه المباريات نهائي كرة القدم، والمباريات الدولية.

ومن الرياضات المحببة أيضًا كرة الرجبي للهواة، ويستمر موسم المباريات من شهر سبتمبر إلى شهر أبريل، وتقام مباريات الرجبي العالمية على ملاعب تويكنهام للرجبي في ريتشموند على نهر التمز.

تقام مباريات الكريكت خلال فصلي الربيع والصيف، وتعتبر ملاعب لورد للكريكيت، الموجودة في غرب حديقة ريجنت، المقر الدولي للعبة الكريكيت، كما تعدُّ الملاعب البيضية الموجودة في دائرة لامبث، من ملاعب الكريكيت التاريخية الأخرى.

يستمتع سكان لندن برياضات أخرى، مثل الجولف، وسباق الخيل، وكرة المضرب، وتوجد إمكانات رياضية ضخمة في مركز كريستال بالاس الرياضي القومي، وهو موجود في دائرة بروملي، وتقام مباريات ويمبلي لكرة المضرب، في أواخر شهر يونيو وأوائل شهر يوليو من كل عام، في ويمبلدون بارك، بدائرة مرتون وتعد هذه المباريات من أشهر مباريات التنس في العالم.

ويوجد بلندن أكثر من 2,300 مكتب معتمد للرهون، وفيه يراهن الناس على المباريات الرياضية المختلفة، ومنها سباق الخيل.

الدين

ماهى الديانه الرسميه فى مدينه لندن وهل هى ديانه واحده ام ديانات مختلفه كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

تعتبر المسيحية أكبر ديانة في لندن وتشكل %48.4 ثم لادينية %20.7 ويشكل الاسلام %12.4 ولم يجب عن السؤال %8.6 ديانات اخرى %9.9.

موقع لندن

اين تقع لندن وكم يبلغ عدد سكانها وبماذا تعرف مدينه لندن كل هذا سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

تعد لندن عاصمة المملكة المتحدة، وأكبر مدنها، حيث تقع على نهر التايمز في جنوب بريطانيا، ويبلغ عدد سكانها مع ضواحيها حوالي 12,599,561 نسمة، كما تعد من أكبر مدن أوروبا بعد كلّ من تركيا، وروسيا، وتعرف أيضاً بأنها أحد أهم مراكزها الاقتصادية، والسياسيّة، والثقافيّة، ويوجد فيها عدد كبير من الجامعات، والمعاهد، والمتاحف، والمسارح،

المعالم السياحيه

مدينه لندن تتميز بالمعالم السياحيه الرائعه والمميزه والمختلفه سنتعرف على هذه المعالم من خلال هذه الفقره.

برج بيج بين، الذي يعرف باسم برج الساعة.

جسر برج لندن، وهو أوّل جسر بني فيها فوق نهر التايمز.

دير ويستمنستر، الذي يحتوي على مقابر ملوك البلاد.

مبنى البرلمان البريطاني، الذي يحتوي على مجلس العموم ومجلس اللوردات.

مبنى بلدية لندن.

ميدان بيكاديللي.

القصور الملكية في سانت جيمس، وكينغستون وباكنغهام.

متحف مدام تيسود، الذي يعرف باسم متحف الشمع.

للمزيد من الازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
تفسير رؤيا حلم النار في المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
سورة الضحي مكتوبة