أين تقع مدينة ماكاو ومعلومات عن مدينة ماكاو

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع مدينة ماكاو ومعلومات عن مدينة ماكاو

أين تقع مدينة ماكاو ومعلومات عن مدينة ماكاو , لان مدينه ماكاو تتميز بموقعها المتميز والرائع ,مدينه ماكاو من اجمل المدن السياحيه فى العالم ,أين تقع مدينة ماكاو ومعلومات عن مدينة ماكاو, مدينه ماكاو من اشهر المدن فى العالم وكل من قامو بزياره مدينه ماكاو لن ينسوها ابدا لان بها معالم سياحيه كثيره ومميزه ,أين تقع مدينة ماكاو ومعلومات عن مدينة ماكاو, سنتعرف فى هذه المقاله عن المناخ والجغرافيا والسياحه والمناطق السياحيه فى مدينه ماكاو.

السكان

كم يبلغ عدد السكان فى مدينه ماكاو ؟سنتعرف على سكان مدينه ماكاو من خلال هذه الفقره.

تعتبر ماكاو أكثر المناطق كثافة بالسكان بعدد سكان يصل إلى 18,428 لكل كيلومتر مربع.

يشكل الصينيون ما يقارب 95% من مجموع السكان، بينما يشكل السكان ذوي الأصول البرتغالية حوالي 2%. ويشير إحصاء 2006 إلى أن ما يقارب 47% من السكان ولدوا في الأراضي الصينية – بشكل خاص في كونغدنغ (74.1%) وفوجيان (15.2%) – و42.5% ولدوا في ماكاو، بينما البقية ولدوا في هونغ كونغ (3.7%) والفليبين (2%) والبرتغال (0.3%).

تحظى ماكاو بأحد أدنى معدلات الولادة في العالم، ولذلك يعتمد النمو السكاني على المهاجرين القادمين من البر الصيني بشكل خاص ومن الدول الأخرى بشكل عام.

وتشير إحصاءات وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى تصدر ماكاو قائمة الدول حسب متوسط العمر المتوقع بمتوسط 84.36 عام.

كما تصنف ماكاو ضمن الدول ذات المعدل المنخفض لوفيات الأطفال.

تعتبر اللغة الصينية (كنتونية) واللغة البرتغالية هما اللغتان الرسميتان في ماكاو.

وتماثل اللغة البرتغالية في ماكاو نظيرتها في أوروبا. كما تستخدم الإنجليزية والمندرينية ومين نان في بعض المجتمعات المحلية.

كما يتحدث عدد قليل من سكان ماكاو لغة كريولي.

تشكل الديانة الصينية جزء مهم من النسيج الاجتماعي والثقافي في ماكاو كون معظم السكان من أصول صينية، وتشمل تلك المعتقدات على الطاوية والبوذية والكونفشيوسية.

كما يشكل المسيحيون حوالي 9% من مجموع السكان في ما يقارب 7% من الكاثوليك و2% من البروتستانت. ويتبع ما يقارب 17% من السكان الماهايانا.

و نظرًا لاعتماد اقتصاد ماكاو على السياحة، فإن ما يقارب 14.6% من القوى العاملة يشتغلون في الفنادق والمطاعم، و10.3% في صناعة القمار.

كما أدى افتتاح عدة كازينوهات ومنتجعات – بالإضافة إلى أماكن سياحية قيد الإنشاء – إلى نقص في الأيدي العاملة لدى عدد من القطاعات الأخرى، ونتيجة لذلك بدأت الحكومة ببحث استيراد العمالة من المناطق المجاورة.

بلغ عدد العمالة المستوردة 98,505 شخص في الربع الثاني من 2008، مما يشكل أكثر من 25% من القوى العاملة في ماكاو.

مما أثار شكوى بعض العمال المحلين من نقص فرص العمل.

كما يرى البعض أن نقص الوظائف ما هو إلا نتيجة ارتفاع أعداد العمالة غير القانونية.

وتثير هذه المشكلة عدة مخاوف أهمها زيادة الفروق الاقتصادية بين السكان، وقد لوحظ ذلك من خلال ارتفاع معامل جيني (هو مقياس يرصد تفاوت الدخل بين السكان حيث يدل الرقم المنخفض إلى مزيد من المساواة في توزيع الدخل) في ماكاو في السنوات الأخيرة، حيث ارتفع من 0.43 في عام 1998 إلى 0.48 في عام 2006. وهذا الرقم هو الأعلى بين قريناتها في الدول المجاورة، مثلاً في الصين النسبة (0.447) وكوريا الجنوبية (0.316) وسنغافورة.(0.425).

الموقع

موقع مدينه ماكاو متميز سنتعرف على موقع مدينه ماكاو بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.
تقع ماكاو على السواحل الجنوبية لجمهورية الصين الشعبية، تضم منطقة ماكاو كل من شبه جزيرة ماكاو التي كانت جزيرة منفصلة ولكن أدّى تراكم الرمال بين ضفاف الأنهار إلى نشأة عدد من البرازخ التي وصلت ما بين الجزيرة بالأراضي الصينية عن طريق مدينة زهوهاي. بالإضافة إلى شبه جزيرة ماكاو توجد كل من جزيرة تايبا وجزيرة كولوني ضمن المنطقة الإدراية. وإلى الشمال الشرقي من ماكاو على بعد 60كم تقع منطقة هونغ كونغ الإدراية. مناخ ماكاو

السكان

توجد كثافه سكانيه فى مدينه ماكاو ومن خلال هذه الفقره سنتعرف على السكان فى مدينه ماكاو.
ماكاو من المناطق مرتفعة الكثافة السكانية وذلك لاجتذابها أعداد كبيرة من المهاجرين من أجل فرص العمل والقوانين الأكثر مرونة التي توجد في ماكاو، الأغلبية العظمى من السكان في ماكاو صينيي الأصل، بينما توجد أقلية من أصول برتغالية.
اللغتان الرسميتان في ماكاو الصينية والبرتغالية ويتحدث عدد قليل من المواطنين لغة كريولي.
معدلات الولادة في ماكاو منخفضة وتمثل إحدى أقل معدلات الولادة في العالم، كذلك فإنّ معدلات الوفيات بين الأطفال منخفضة للغاية، وتزداد الكثافة السكانية في ماكاو بسبب المهاجرين الوافدين إليها من المناطق الصينية ومن الدول الأخرى، وتشهد ماكاو ارتفاع في نسب التغشيل غير القانونية ممّا يقلل من فرص السكان المحليين في العمل.

السياحه

السياحه فى مدينه ماكاو من اجمل السياحه فى العالم حيث تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم.

ميدان سينادو

يعتبر هذا الميدان بأنه الشاهد على تاريخ ماكاو كمدخل للبلدان الغربية إلى الصين  تقريبا ، يتميز الميدان في كل ركن من أركانه المميزة بالمباني الهندسية على النمط الأوروبي .

ومن بينها المباني القديمة ، يمكن زيارة العديد من المحلات التجارية والمطاعم .

تعتبر هذه المباني القديمة تراث لماكاو . قد تحتاج إلى مظلة أو النظارات الشمسية إذا كنت تقوم بهذه الزيارة الميدانية خلال النهار ، لأن الشمس حار جدا

 اطلال سانت بول

هي أنقاض كنيسة القديس بولس ، التي تأسست في 1602 ، والتي تم احراقها في عام 1835 ، ولم يتبق منها سوى الجزء الأمامي للمبنى .

أطلال القديس بولس هو واحد من الرموز في ماكاو .

لا يوجد رسم دخول ، وهناك السلالم للتسلق لترى اطلالة جميلة من فوق .

 برج ماكاو

وكما هو معروف بأن برج ماكاو يشتهر باسم ‘ماكاو سكاي تاور . “

يرتفع البرج إلى 338 متر من مستوى سطح الأرض إلى أعلى نقطة .

وهو البرج الشهير للمراقبة ، من خلال مشاهدة جميع أنحاء ماكاو من هذا البرج .

داخل هذا البرج ، يمكنك أيضا العثور على المطاعم والمسارح ومراكز التسوق وسكاي ووك X .

يمكن للسياح يدخلون حول الحافة الخارجية لهذا المبنى .

تمثال غوان يين

يتميز موقع تمثال غوان يين بقربه من الفندق وكازينو ام جي ام غراند ، حيث يقع تمثال غوان يين وهو التمثال المصنوع من البرونز ليصل الى 20 قدم فوق سطح المبنى على شكل برعم لزهرة اللوتس .

يشبه لتمثال العذراء مريم الذي تم تصميمه من قبل الفنان البرتغالي روشا كريستينا ليريا .

هذا التمثال هو بعيد قليلا عن الجزيرة الرئيسية في ماكاو لأنها بنيت على جزيرة اصطناعية صغيرة ، وهناك ممر طويل والموصل على الجانب الأيسر من التمثال ، وهناك المكان المرئي للمركز العلمي في ماكاو والذي يضم مهندسي البناء الفريدة من نوعها .

مبنى الكازينو

المبني مميز بالتصاميم الداخلية الرائعة التي ترج المستعمرة البرتغالية السابقة .

بالإضافة إلى البندقية ماكاو ، يحتوي المبنى على بعض الكازينوهات اللافتة للنظر سواء من الخارج والداخل على حد سواء .

على سبيل المثال جراند ليسبوا وام جي ام غراند .

تحدثنا عن مدينه ماكاو ومعلومات عنها وللمزيد من الجزر والعواصم والبلدان والازياء ووصفات الطعام والصحه والجمال زوروا موقع لحظات.

التالي
صور احواض اسماك تحفه
السابق
ازياء سوارية أجمل فساتين سوارية 2024