مدن ودول اجنبية

أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">

أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى , مدينه نيروبى من اجمل المدن المميزه والرائعه حيث يوجد بها عدد كبير من السياح الذين ياتون اليها من جميع انحاء العالم نظرا لمعالمها السياحيه الرائعه ويوجد بها ايضا اهم المناطق السياحيه المميزه ,أين تقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى, وتتميز مدينه نيرويى ايضا بشوارعها الرائعه وموقعها المتميز الذى يجذب اليها الناس , ففى هذه المقاله ستجدو اهم المناطق السياحه الموجوده فى نيروبى والمناخ والجغرافيا والسكان والغه وموقع مدينة نيروبي ومعلومات عن مدينه نيروبى .

السياحة

السياحة مدينه نيروبى من امتع السياحه لانها يوجد فيها محميات طيبعيه رائعه ورحلات سفارى مميزه .

ليست مدينة نيروبي هي الهدف الذي يقصده السياح ولكنها المنطلق الذي يتحرك منه السياح لزيارة المحميات الوطنية الطبيعية ورحلات السفاري، إلا أن هناك أيضاً الكثير من المعالم وأماكن الجذب السياحي تمتاز بها مدينة نيروبي ومنها : متنزه نيروبي الوطني (ناشونال بارك) ويمتاز بقربه من العاصمة لقضاء نصف نهار أو نهار كامل ويحتوي على حيوانات برية طليقه مثل الزراف، ووحيد القرن الأسود (الكركدن)، والغزلان، والحمر الوحشية، وغيرها. وفي هذه المحمية يوجد أكثر من 400 نوع من الطيور وهناك جولة بسيارات السفاري المكشوفة وممشى للسياح

موقع نيروبي

اين تقع مدينه نيروبى وهل مدينه نيروبى اكبر مدينه فى جمهوريه كينيا كل هذا واكثر سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

موقع نيروبي تقع مدينة نيروبي في جمهوريّة كينيا، وهي العاصمة لها، وأيضاً تعتبر أكبر مدنها، وتشكّل هذه المدينة مع كل ما يحيط بها من مساحات وأيضاً ضواحي، هذه المحافظة التي تعرف باسم نيروبي.

تشغل هذه المدينة مساحة تقدّر بـ 669كم² من مساحة الأراضي الكينيّة، وتقع في الوادي المتصدّع فيها وتحديداً على حافّته الشرقيّة، وهذا ما يجعل هذه المدينة تتعرّض بشكل مستمر للهزّات الأرضيّة التي تصيب المنطقة.

جغرافيا نيروبي

فى هذه الفقره سنتعرف على جغرافيا مدينه نيروبى بالتفاصيل من حيث الجبال والمرتفعات والانهار كل هذا واكثر فى هذه الفقره.

جغرافيا نيروبي نجد في الجهة الغربيّة لمدينة نيروبي مرتفعات جبليّة تعرف باسم مرتفعات نغونغ، أمّا في شمال هذه المدينة فنجد جبل كينيا، وأيضاً نجد الجبل الذي يشتهر فيها وهو جبل كليمنجارو واقعاً في القسم الجنوبي الشّرقي للبلاد، ويُذكر بأنّه يمكن للعين المجرّدة أن ترى هذه الجبال وذلك خلال الأيام التي تتّسم بالصفاء.

يوجد في مدينة نيروبي هنالك نهر شهيرة يغذّي المدينة وهو نهر نيروبي وتنتشر روافده في جميع مناطق المحافظة، ويُذكر بأنّ الناشطة الكينيّة التي فازت عام الـ 2004م بجائزة نوبل للسلام وانجاري ماثاي ناضلت من أجل أن تبقي المنطقة المعروفة بـغابة كاروا الموجودة في القسم الشمالي من مدينة نيروبا أرضاً مشجّرة، بعد أن كانت هنالك محاولات جادّة من أجل جعلها أرضاً سكنيّة.

معالم نيروبي

يوجد فى مدينه نيروبى اهم المعالم والمراكز التجاريه سنتعرف على هذه المعالم بالتفاصيل من خلال هذه الفقره.

معالم نيروبي يوجد في مدينة نيروبي مواقع تجاريّة تمتد على مساحة تصل إلى 20كم²، ومن بينها كلّ من مقر الأمم المتّحدة الموجود في الضاحية الشهيرة غيري في القسم الشمالي من المدينة، وأيضاً مشفى كنياتا الوطني الواقع في القسم الجنوبي من المدينة، ونجد في وسط مدينة نيروبي مركزاً تجاريّاً شهيراً، إضافة إلى مركز البرلمان الكيني، وأيضاً هنالك الكاتدرائيّة المعروفة هناك كاتدرائيّة العائلة المقدّسة، إضافة إلى محاكم نيروبي الشهيرة، وأيضاً مركز كينياتا للمؤتمرات. تكثر في هذه المدينة المتنزّهات، ونجد بأنّ المساحات الخضراء تكثر فيها في كلّ من المدينة والضواحي المحيطة فيها.

م

يوجد فى مدينه نيروبى اهم المناطق السياحيه والمعالم السياحيه الرائعه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم .

 

الحياة البرية David Sheldrick Wildlife Trust

في البوابات الرئيسية للحديقة نيروبي الوطنية ، تأسس مشروع David Sheldrick في عام 1977 تخليدا لذكرى الراحل ديفيد ، المأمور السابق لحديقة تسافو الوطنية في الشرق .

يهتم المركز بالفيلة ووحيد القرن .

يمكن للزوار المخالطة مع هذه المخلوقات المحبوبة مع التقاط الصور المرحة .

متحف كارين بليكسن Karen Blixen Museum

متحف كارين بليكسن هو أحد أهم مناطق الجذب السياحية في نيروبي ، يقع متحف كارين بليكسن في سفح تلال نغونغ وهو المنزل السابق الذي يحمل الاسم نفسه للكاتب الشهير .

عاش كارين بليكسن في هذا المنزل من 1917-1931 حيث كان يدير مزرعة البن .

اليوم ، تحول هذا المنزل إلى متحف يقبل إليه الزوار للقيام بجولة في المزرعة المحفوظة جيدا .

الأثاث في هذا المتحف ينتمي إلى كارين بليكسين وزوجها ، وهناك صور فوتوغرافية ، والكتب التي يملكها كارين وعشيقها ، دنيس فينش هاتون .

مركز الزرافة Giraffe Centre

يقع مركز الزرافة على حافة حديقة نيروبي الوطنية ، ويمكن للزوار زيارته بإعتباره من المراكز التي تضم بعض أنواع زراف روتشيلد المهددة بالانقراض .

هذا المركز غير ربحي ، وهو مفتوح بإعتباره دار الضيافة الفاخر ، ومهمته الرئيسية هي توفير التعليم لأطفال المحافظة .

يعرض مركز الزوار للكثير من المعلومات حول هذه المخلوقات الرشيقة ، وذات المنصة المرتفعة مع السماح للزوار لإطعامهم

المتحف الوطني النيروبي Nairobi National Museum

المتحف الوطني في نيروبي هو وسيلة تعليمية لقضاء بضع ساعات في المدينة .

يعرض المتحف للمعروضات المتنوعة ذات التاريخ الثقافي والطبيعي بما في ذلك أكثر من 900 من الطيور المحنطة والثدييات والحفريات من بحيرة توركانا ، كما يعرض العرقية المختلفة للجماعات القبلية الكينية ، والمعارض الفنية المحلية .

في معرض الجيولوجيا ، يمكن للزوار استكشاف مجموعة رائعة من الصخور والمعادن والتعلم عن الصفائح التكتونية ودورة حياة بركان .

بوماس كينيا Bomas of Kenya

بوماس كينيا هو متحف حي لاحتفال القبائل الملونة في كينيا ، والذي يقع على بعد حوالي 10 كم من نيروبي .

يمكن للزوار هنا التعرف على نمط الحياة ، والفن ، والموسيقى ، والحرف ، والثقافة من كل قبيلة .

يشمل المجمع للقرية التقليدية الصوغه مع المساكن ذات الطراز التقليدي ، كل واحد يعكس ثقافة المجموعة العرقية الرئيسية .

بعد الظهر ، تقام الرقصات الشعبية .

وللمزيد من القصص والشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock