أين تقع مدينة هيوستن واهم المعلومات عن مدينه هيوستن

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
أين تقع مدينة هيوستن واهم المعلومات عن مدينه هيوستن

أين تقع مدينة هيوستن واهم المعلومات عن مدينه هيوستن , مدينه هيوستن من اجمل المدن الموجوده فى العالم لانها تتميز بشوارعها الجميله التى تجذب اليها الناس من كل بلاد العالم ,أين تقع مدينة هيوستن واهم المعلومات عن مدينه هيوستن , وتتميز ايضا مدينه هيوستن بالمناطق السياحيه الرائعه والمعالم السياحيه المميزه التى تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم, كل من قامو بزياره مدينه هيوستن لن ينسوها ابدا , ففى هذه المقاله ستجدو اهم المعلومات عن مدينه هيوستن من حيث المناخ والسياحه والسكان والدين واهم المناطق السياحيه الموجوده فى مدينه هيوستن.

السكان

لماذا تزايد عدد سكان مدينه هيوستن ولماذا توافدو فى هيوستن وما هى الاسباب الهامه التى جعلت مدينه هيوستن بها عدد كبير من السكان.

وقد انتقل عدد كبير من الأمريكيين إلى تكساس عموما وهيوستن خصوصا وذلك لثلاثة أسباب :

الأول : عدم دفع الضرائب للولاية والاكتفاء بدفع الضرائب الاتحادية بعكس باقي الولايات الأمريكية.
الثاني : رخص أسعار شراء المنازل
ثالثا : بتجمع شركات النفط وبوجود مركز تكساس الطبي والجامعات الأخرى والميناء وناسا ساهموا في تخفيف وطأة الوضع الاقتصادي المتدهور عموما.

الموقع

اين تقع مدينه هيوستن وما هى الولايتى التى تحدها من الشمال والغرب وما هى الولايه التى تحدها من الجهه الشرقيه.

 

موقع هيوستن تقع مدينة هيوستن في الولايات المتحدة الأمريكيّة وتحديداً في ولاية تكساس الأمريكيّة.

أمّا موقعها بالنسبة لولاية تكساس فهي تقع في المنطقة الغربيّة منها.

تقع ولاية تكساس الأمريكيّة في جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وإلى الشمال والغرب من تكساس هناك كل من ولايتي نيو مكسيكو بالإضافة إلى ولاية أوكلاهاما، أمّا من الجهة الشرقيّة فتقع كل من ولايتي لويزيانا وأركانساس، في حين تقع الحدود الأمريكيّة المكسيكيّة إلى الجهة الجنوبية لولاية تكساس، بالإضافة إلى أنّ هذه الولاية تطل على خليج المكسيك من جهتها الجنوبيّة.

من هنا يمكننا القول بأنّ الحدود بين كل من تكساس ولويزيانا هي الأقرب على مدينة هيوستن الأمريكيّة.

كما وتعد أيضاً قريبة من مياه خليج المكسيك.

مميزات هيوستن

ما هى المميزات الهامه التى تجعل مدينه هيوستن من المراكز الاقتصاديه الهامه سنتعرف على هذه المميزات بالتفاصيل.

 

مميزات هيوستن

مجال الفضاء تعتبر هذه المدينة من المراكز الاقتصادية والثقافيّة الهامة في الولايات المتحدة، خاصة بالنسبة لباقي المنطقة الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.

اسم هيوستن هو الاسم الأوّل الذي نطق من على سطح القمر عندما هبط الإنسان عليه للمرة الأولى، وهذه الميزة من أبرز المزايا التي اختصت بها هذه المدينة، ومن هنا نلاحظ ارتباط هذه المدينة بالفضاء، ولهذا السبب يطلق عليها اسم مدينة الفضاء، وذلك بسبب وجود مركز لندون بي جونسون المختص بالشؤون الفضائية فيها أيضاً، وهذا المركز يتبع لوكالة ناسا الأمريكيّة الفضائيّة.

مجال النفط إلى جانب تميّز مدينة هيوستن في مجال الفضاء، فإنّ هذه المدينة تشتهر أيضاً بمجالات أخرى منها النفط، لهذا كانت هذه المدينة مصدراً مهماً للطاقة، الأمر الذي ربما يكون قد سهّل من تميّزها في المجالات الأخرى المتنوّعة .

مجال الصناعات صناعة الطائرات، وتعرف هذه القناة باسم قناة السفن، وتضم هذه المدينة الميناء المعروف باسم ميناء هيوستن، وقد احتل هذا الميناء المركز الأول على مستوى العالم بالنسبة لترتيب موانئ الشحن الدوليّة في الولايات المتحدة الأمريكيّة.

مجال الطب يتواجد في هيوستن المركز المعروف باسم مركز تكساس الطبي وهو واحد من أكبر المعاهد البحثيّة المختصة بالبحوثات الطبيّة على مستوى العالم، مع تواجد المركز المعروف باسم مركز MD Anderso أيضاً.

مناطق سياحيه

مدينه هيوستن يوجد بها مناطق جذب قويه وهامه تجذب اليها السياح من كل بلاد العالم سنتعرف على اهم هذه المناطق.

 

متحف الصحّة

يفتح المتحف أبوابه مجاناً يوم الخميس للعائلات، وهو متحف متخصص بعرض مجسّمات بأحجام كبيرة خاصّة بأعضاء جسم الإنسان، وعرض آلية عمل كل عضو فيه ، وعلى سبيل المثال ففي جناح العالم جيم هيكوكس أمازينغ بودي بافيليون، يوجد مجسم لدماغ الإنسان يقدر ارتفاعه بسبعة أمتار، وتبرز فيه أدق تفاصيل الدماغ من تلافيف وفصوص وشرايين وما إلى ذلك، كما يحوي هذا الجناح مجسماً لعمود فقري بطول سبعة أمتار، بالإضافة لمجسم يمثل مقلة العين المفرغة من الداخل التي تشرح آلية عمل العين بكل أجزائها ممّا يعطي فرصة لروّاد المتحف وزائريه خصوصاً من الطلاب في التعرف على وظائف الأعضاء لجسدهم ، كما تُبثّ فيه عروضٌ خاصة وتوزع أيضاً منشورات مطبوعة يتم من خلالها الشرح عن كيفيّة المحافظة على الصحة البدنية العقلية منها والجسدية.

متحف هيوستن

للأطفال هو متحف خاص بالأطفال ومهاراتهم، حيث يُجري عشرين نشاطاً تفاعليّاً بالإضافة لطرق تعلّم الرياضيّات في سايبرتشيس، والألعاب المائية في فلووركسوباورتاور، وهو عبارة عن برج يتألف من ثلاثة طوابق بالإضافة لروبوتات والتقنيات الصغيرة، كما يتم انتخاب أحد الأطفال المميزين كنوعٍ من التشجيع، ويتوّج عمدة المدينة الأطفال (كيد ترو بوليس).

حديقة الحيوان

تضم أربعة آلاف وخمسمئة حيوان، وتشغل قسماً من حديقة هيرمان وفيها معرض للظواهر الطبيعيّة خصوصاً تلك المتعلقة بطبيعة تكساس الرطبة، وتحتوي على أماكن خاصة للبرمائيات والزواحف، إضافةً لثلاثةٍ وعشرين نوعاً من الطيور الداجنة والبريّة، بالإضافة لقفصٍ خاص بالأنواع الاستوائية، وحوض مائي كبير يحوي ما يفوق عدده ألف نوع من الكائنات البحريّة والأسماك، مع إمكانية تمكين الزوار من إطعام تلك الحيوانات التي تشكّل متعة للكثيرين.

مشتل ومركز الطبيعة في هيوستن

يحوي صالة نباتيّة بالإضافة للبحيرات والمروج والصخور الطبيعية، وفيه جزيرتي همينجبيرد للطيور، وبترفلاي التي تحوي أصنافاً نادرة من الفراشات من كافة الأنواع والأحجام.

ملعب الأسترودوم أو ريلاينت المغطّى

هو ملعبٌ متعدد الاستخدامات من تصميم المهندس جاك بويد بكلي، ويتميّز بالغازون الاصطناعي الذي يفرش أرضه، كما تقام فيه أهم مباريات البيسبول التي يخوضها فريق أسترو (وهو الفريق الأكبر والأشهر في البلاد) مباريات كرة القدم ولروعة تصميمه وفرادته، ويعتبر هذا الملعب ثامن عجائب الدنيا.

 

تحدثنا عن هيوستن واهم المعلومات عنها وللمزيد من الصور والازياء والشعر ووصفات الطعام والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التالي
تفسير حلم رؤية المشى فى الشارع فى المنام لابن سيرين والامام الصادق
السابق
أعراض ارتفاع هرمون الحمل