أين تقع هاواي و معلومات عن هاواى

كتابة: shimaa omar - آخر تحديث: 2 أبريل 2024
أين تقع هاواي و معلومات عن هاواى

أين تقع هاواي ومعلومات عن هاواى،لان هاواى من الولايات المتميزه فى السياحه والمناخ والمعالم السياحيه الجميله والرائعه والمناظر الطبيعيه الخلابه المتميزه فى ولايه هاواى ،هاواى تتميز باهم موقع متميز ومناخ مناسب لذلك قررنا ان تكون هذه المقاله عن ولايه هاواى ومعلومات عن ولايه هاواى وكل ما يخص ولايه هاواى من حيث المساحه والمناخ والموقع والسياحه والسكان والدين واهم المناطق السياحيه فى ولايه هاواى والجغرافيا لولايه هاواى.

المناخ

المناخ فى ولايه هاواى متميز ومختلف ،ما هو المناخ طوال العام فى ولايه هاواى سنتعرف عليه من خلال هذه الفقره.

مداري جزري إلا أنه يختلف بين منطقة وأخرى حسب الموقع ونظام التضاريس واتجاه الرياح، والأمطار وفيرة وتسقط معظم أيام السنة مع كثافة هطول الأمطار في شهري نوفمبر وأبريل.

الارض

ما هى جزر هاواى وما هى اكبر جزيره فى هاواى ؟ هذه الاسئله سنعرف اجابتها من خلال هذه الفقره.

تتكون هاواى من  جزيرة، أكبرها جزر هاواي، وماوى وأواهو وبها العاصمة، ومالاكاس، ولانا، ونيهاو، وكاهولاوي وأرضها عبارة عن قمم سلاسل جبلية بركانية غارقة، أقدمها الطرف الغربي من هذه المجموعة الجزيرية، تكثر بها البراكين، ترتفع بعض قممها إلي أكثر من 13 ألف قدم في جزيرة هاواى، حيث قمة ماونالوا، وهي قمة بركانية يتجدد ثوران بركانها.

السياحه

ولايه هاواى تجذب اليها عدد كبير من السياحه نظرا لمعالمها السياحيه المتميزه والرائعه والسياحه فى هاواى شئ ممتع.

تعتبر ولاية هاواي هي أجمل ولاية في الولايات المتحدة وأكثرها جذبا للسياح حيث تشتهر بشواطئها الخلابة المحيطة بالمحيط الهادي والجو الرائع وتعتبر شواطئها من أجمل الشواطئ السكنية في العالم جنب إلى جنب مع جزر المالديف وسريلانكا وجزر الكناري وماليزيا وغيرها.

حيث تعتبر السياحة وكذلك الصيد من المداخل الرئيسة لسكان الولاية.

التركيبه السكانيه

كم يبلغ عدد سكان هاواى وفقا للاحصئيات وما هى اصول سكان هاواى ؟ كل هذا سنتعرف عليه بالتفاصيل.

يصل العدد التقديري لسكان هاواي وفقاً لإحصاءات عام 2016م إلى 1,428,557 نسمة، ويعتقد أغلب علماء العلوم الإنسانيّة أنّ أصول مُعظم السكّان تعود إلى البولينيزيين، والذين هاجروا من الجهة الشمال غربيّة لجزر الماركيز، في الفترة الزمنيّة بين القرن الرابع والقرن السابع للميلاد، وأيضاً تشكل مجموعة من السكان المهاجرين من تاهيتي، والذين وصلوا إلى هاواي في الفترة الزمنيّة بين القرن التاسع والقرن العاشر للميلاد.

مع وصول أعداد كبيرة من الشعوب والقبائل إلى هاواي أدّى ذلك إلى ظهور استخدام الزوارق كوسائل للنقل، وتشير طُرق الملاحة البحريّة التقليديّة إلى أنّ هاواي لم تكن معزولةً عن الناس كما كان يُعتقد، بل كان لها اتصال مع المناطق البولينيزيّة، ونتج عن ذلك ظهور الثقافة واللغة الخاصّة في مجتمع هاواي، والتي تتشابه بشكلٍ كبير مع الخصائص الخاصة بالبولينيزيين.

كان البريطاني جيمس كوك أوّل من وصل من الأجانب إلى جُزر هاواي في عام 1778م، ممّا أدى لاحقاً إلى وصول العديد من المستكشفين من أوروبا وأمريكا لأراضي الجُزر، وأثّر ذلك كثيراً على مجتمع هاواي فانتشرت الأمراض المعدية، والتي أدّت إلى قتل الكثير من سكان الجُزر، ومع مرور الوقت تَغيّرت الثقافة السائدة في المجتمع؛ إذ بدأ السكان يتأثرون بالثقافة الإنجليزيّة البريطانيّة، وبالتالي انتشار المسيحيّة بينهم مع وصول المُبشّرين الأمريكيين في عام 1820م، وفي حلول القرن التاسع عشر للميلاد كان المجتمع في هاواي مسيحيّاً، ويُشكّل خليطاً من الأوروبيين والأمريكيين.

تعدّ كلٌّ من اللغة الإنجليزيّة ولغة هاواي (التقليديّة) اللغتين الرسميتين في هاواي، مع اختفاء للغة التقليديّة بشكل تدريجي؛ حتى بات عدد المتحدّثين بها قليلاً جداً، ويستخدم في الوقت الحالي أغلب السكان اللغة الإنجليزيّة باللهجة المحليّة الخاصة بهم، ويُطلق عليها مسمى هاواي كريول وهي من اللغات البسيطة. يُعدّ التعليم في هاواي متقدماً نسبياً، ويبدأ من مرحلة رياض الأطفال وصولاً إلى مرحلة الدراسات العُليا.

المعالم السياحيه

هاواى يوجد بها معالم سياحيه كثيره ومتميزه لذلك السياح تنجدب الى هاواى لجمال معالمها السياحيه.

نصب يو أس أس أريزونا التذكاري:

هو نصب تذكاري لمجموعة من الرجال يصل عددهم لأكثر من 1000 رجل، والذين ماتوا أثناء الهجوم الياباني على بيرل هاربور في أمريكا، أمّا تصميم النصب فهو عبارة عن هيكلٍ طويل، ويوجد في مُنتصفه جزء من سفينة حربيّة غارقة، ويعود تأسيسه إلى عام 1950م من خلال المُهندس ألفريد بريس، ويحتوي على سينما ومسرح ومطاعم، ويزوره العديد من الناس.

حديقة براكين هاواي الوطنيّة:

هي من الحدائق الموجودة في هاواي، وتحتوي على نشاط بركاني يعود إلى 70 مليون سنة، وتعدّ هذه الحديقة من أكبر الوجهات السياحيّة، ويوجد فيها بركانان يُصنّفان من أكبر البراكين النشطة في العالم، كما تحتوي على محميّةٍ طبيعيّة للحيوانات البرية، والنباتات الموجودة فقط في جُزر هاواي، والتي تكيّفت مع الطبيعة البركانيّة المُحيطة بها، وفي عام 1987م تمّ تصنيف الحديقة كواحدةٍ من مواقع التراث العالمي، وتعدُّ الموقع الوحيد في هاواي الذي من المُمكن الوصول له مشياً، أو عن طريق ركوب الدرجات.

متحف منزل بيلي:

هو متحف يعود للملك الأخير من الماوي، والناظر لهذا المتحف والمُتأمل فيه يعرف مَجموعةً من المعلومات، والقصص عن الماوي الذين سكنوا في تلك المنطقة، ويَعرضُ العديد من القطع الأثريّة واللوحات والأشغال اليدويّة.

تحدثنا عن هاواى وللمزيد من الشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم زوروا موقع لحظات.

التالي
صحة العين.. 5 أطعمة غنية بمضادات الأكسدة للحفاظ على رؤيتك حصري على لحظات
السابق
محافظة أسوان