إبيكوتيل اقراص مُسكن للأمراض العضلية Epicotil Tablets

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
إبيكوتيل اقراص مُسكن للأمراض العضلية Epicotil Tablets

إبيكوتيل اقراص مُسكن للأمراض العضلية Epicotil Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا إبيكوتيل هو دواء ينتمي إلى مجموعة الأدوية المضادة للإلتهابات الغير ستيرويدية، وله خواص مضادة للإلتهابات، مسكنة للآلام، وخافضة للحرارة، حيث يعمل على تثبيط إنزيمات سيكلوأوكسجينيز التي تلعب دوراً هاماً في البناء الحيوي للبروستاجلاندينات، إن تأثير إبيكوتيل المضاد للإلتهابات والمسكن للآلام يجعله مميزاً في علاج الآلام والإلتهابات الصاحبة للمرض.

 

دواعي الاستعمال إبيكوتيل اقراص

يستخدم إبيكوتيل في علاج الأمراض العضلية الهيكلية وأمراض المفاصل مثل:
– الإلتهاب المفصلي العظمي.
– إلتهاب الفقرات.
– إلتهاب المفصل الرثواني.
– الأمراض الحادة للجهاز العضلي الهيكلي مثل عرق النساء.
– إصابات الأنسجة الرخوة.
– إلتهابات خارج المفصل مثل إلتهاب الوتر، إلتهاب الجراب، إلتهاب حول مفصل الكتف أو الورك، رشح إلتواء المفاصل.
– النقرس الحاد.
– الآلام بعد الإصابة.
– آلام مابعد الجراحة.
– أمراض النساء وعسر الطمث الأولي.

 

الجرعة وطريقة الاستعمال إبيكوتيل اقراص

– الجرعة العادية هي 20 مجم مرة واحدة يومياً.
ويمكن في بداية العلاج تعاطي إبيكوتيل فيال في العضل أو في الوريد لمدة يوم أو يومين.
– في الأمراض الحادة للجهاز العضلي الهيكلي، يستمر العلاج لمدة أسبوع، ولكن في الحالات الشديدة تزداد فترة العلاج بحد أقصى 14 يوم.
– في حالة إلتهاب المفصل النقرسي الحاد: تعطى 40 مجم مرة واحدة يومياً لمدة يومين، ويعقب ذلك 20 مجم مرة واحدة يومياً لمدة 5 أيام.
– يذاب محتويات الفيال في 2 مل من الماء المعقم للحقن، ويعطى المحلول بالحقن في العضل أو في الوريد.
– يجب استعمال المحلول بعد التحضير مباشرة.
– يمكن إعطاء جرعات إبيكوتيل المعتادة لكبار السن أو المرضى المصابون بقصور بسيط إلى متوسط في وظائف الكلى وليس لديهم خطر كبير للإصابة بالفشل الكلوي أو الذين يتعاطون أدوية سامة للكلى.

 

تفاعلات إبيكوتيل اقراص مع الأدوية الأخرى

مثل الأدوية المضادة للإلتهابات الغير ستيرويدية الأخرى:
– يراعى تجنب الاستعمال المتزامن للدواء مع أكثر من دواء واحد من مجموعة الأدوية المضادة للإلتهابات الغير ستيرويدية (بما في ذلك الأسبرين) نظراً لإمكانية زيادة نسبة حدوث أعراض جانبية غير مستحبة.
– إن استعمال الدواء مع مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين، سيكلوسبورين، تاكروليمس، أو الأدوية المدرة للبول قد يؤدي إلى إمكانية زيادة نسبة حدوث تسمم كلوي.
– إن الاستعمال المتزامن للدواء مع مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ومدرات البول الموفرة للبوتاسيوم قد تؤدي إلى زيادة تركيز البوتاسيوم في الدم.
– إن استعمال الدواء مع بعض مخفضات ضغط الدم المرتفع مثل مثبطات إنزيم المحول للأنجيوتنسين، ومغلقات المستقبلات بيتا، ومدرات البول يؤدي إلى تقليل تأثير هذه الأدوية الخافض لضغط الدم المرتفع.
– إن الاستعمال المتزامن للدواء مع مضادات التجلط التي تعطى بالفم، فنيتوين وأدوية السكر التي تنتمي إلى مجموعة سالفونيل يوريا يمكن أن يؤدي إلى زيادة تأثير هذه الأدوية.
– إن استعمال الدواء مع الليثيوم، مثيوتركسات، الجليكوسيدات القلبية يزيد من تركيز هذه الأدوية في الدم.

 

موانع الاستعمال إبيكوتيل اقراص

– الحساسية المفرطة لأي من مكونات الدواء.
– المرضى الذين سبق إصابتهم بربو حاد، أرتيكاريا، الأوديما الوعائية، إلتهاب الأنف نتيجة تعاطيهم الأدوية المضادة للإلتهابات الغير ستيرويدية أو الأسبرين.
– المرض بقرحة المعدة أو إلتهاب في الجهاز المعدي المعوي.
– قبل التخدير والعمليات الجراحية، يجب عدم إعطاء إبيكوتيل للمرضى كبار السن، المرضى المعرضون للإصابة بفشل كلوي، المرضى المعرضون لإمكانية زيادة نسبة حدوث نزيف

 

التالي
كلمات اغنية بناديك تعالى عمرو دياب مكتوبة
السابق
تردد قناة انغام السودانية الجديد 2024 على النايل سات