إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية

كتابة: شيماء العميري - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية

إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية سنقدم لكم علي موقع لحظات في هذا المقال اسرع طريقة إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية افضل طريقة إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية اسهل طريقة إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية كثيرا ما نحشو العديد من الخضروات بخليط الارز واللحمة المفرومة سرع طريقة إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية افضل طريقة إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية اسهل طريقة إعداد فلفل محشي علي موقع لحظات

الفلفل المحشي

كثيراً ما نحشو العديد من الخضروات بخليط الأرز واللحمة المفرومة، وأحياناً بالمكسرات التي يُفضلها أفراد العائلة، ومن بين تلك الخضروات الكوسا، والبطاطا، والباذنجان، والفليفلة، والفلفل الحلو، ويُعد محشي الفلفل من الأطباق المحبوبة لدى العديد من الناس، فبالإضافة إلى طعمه اللذيذ فهو يشتمل على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للصحة، وسنعرفكم في هذا المقال على كيفية عمل الفلفل المحشي على الطريقة التونسية إضافة إلى الفلفل المحشي بالجمبري.

الفلفل المحشي على الطريقة التونسية

المكوّنات

ست حبات من الفلفل الملوّن والمفرغ، ومنزوع الرأس مع الاحتفاظ بها.
بصلة مُقطعة.
فصان مفرومان من الثوم.
ربع ملعقة صغيرة من البابريكا.
ربع ملعقة صغيرة من الكمون.
كوب من مرق الدجاج.
ربع كيلوغرام من اللحم المفروم.
ثلاث حبات من البندورة المُقشرة والمُقطعة.
خمسون غراماً من الصنوبر المحمص.
أربع ملاعق صغيرة من صلصة البندورة.
خمسون غراماً من البقدونس مفروم.
ملعقتان صغيرتان من الزعتر المفروم.
خمسون غراماً من الكزبرة المفرومة.
زيت زيتون -حسب الذوق-.

طريقة التحضير

نُسخن القليل الزيت في مقلاة على النار، ثمّ نُضيف البصل إليه، ونُحركه إلى أن يتغير لونه إلى الأصفر ثمّ نُضيف الثوم، والبابريكا، والكمون ونُحرك جيداً نُضيف الأرز ونُواصل التحريك، ثمّ نُضيف مرق الدجاج ونُغطي الأرز، وندعه لمدة عشر دقائق، ثمّ نُخفف النار وندع المزيج لعشر دقائق إضافية.
نقلي اللحمة بالزيت ثمّ نخلط اللحم، والبندورة، والزعتر، والكزبرة، والبقدونس، والصنوبر، وصلصة البندورة في وعاء.
نُضيف الأرز بعد نُضجه إلى الخليط، ونُنكهه بكلّ من الفلفل الأسود والملح.
نحشي الفلفل الحلو بالخليط، ثمّ نُغطي كلّ حبة من الفلفل برؤوسها المنزوعة ثمّ نضع محشي الفلفل في صينية، ثمّ ننثر فوقها قليلاً من زيت الزيتون ثمّ نُدخل الصينية إلى فرن مُسخن مُسبقاً على نار متوسطة الحرارة وندعها لمدة ثلاثين دقيقة.

الفلفل المحشي بالجمبري

المكوّنات

ثلاثمئة غرام من الأرز.
نصف كيلوغرام من الجمبري.
ثماني حبات من الفلفل الرومي.
بصلة مفرومة.
حبة من الجزر مبروشة.
فلفل أسود -حسب الذوق-.
ملح -حسب الذوق-.
ملعقة صغيرة من كلّ من: مسحوق الكزبرة، والكمون، والكركم، والقرفة.
زيت نباتي -حسب الحاجة-.
مرق -حسب الحاجة-.

طريقة التحضير

نغسل الأرز وننقعه لمدة ثلاثين دقيقة، وبعد أن نُصفيه نزيد عليه ملعقة كبيرة من الزيت، والكركم، وقطع صغيرة من الجمبري، والملح.
نغسل الفلفل بعد إفراغه ثمّ ندهنه ببعض الزيت من الخارج، ومن الداخل مع الحرص على الاحتفاظ برؤوسه لاستخدامه كغطاء له ونُنظف الجمبري، ونحتفظ بقشوره، ورأسه كي نضعها في قعر القدر.
نقلي البصل، والجزر، والفلفل الأسود، والقرفة، والكزبرة، والكمون، ونُحرك جيداً ثمّ نُضيف الجمبري، ونُواصل التحريك إلى أن يتغير لونه، وبعد ذلك نرفعه عن النار.
نحشي الفلفل بالخليط، ثمّ نسكب قليلاً من المرق في كلّ حبة من الفلفل ونضع قشرور الجمبري، ورؤوسه في قعر قدر، ثمّ نسكب فوقه المرق، بعد ذلك نُوزع حبات الفلفل فوقه مع تغطية كل حبة بغطائها.
نرفع القدر على النار، وندعه إلى أن ينضج ثمّ ننقل حبات الفلفل إلى صينية مدهونة ببعض الزيت، ثمّ نُدخلها إلى الفرن، وندعها لمدة ربع ساعة كي تتحمر حبات الفلفل.

لمعرفة المزيد عن اسرع طريقة إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية, افضل طريقة إعداد فلفل محشي بالطريقة التونسية, اسهل طريقة إعداد فلفل محشي زوروا موقع لحظات

التالي
تفسير معني حلم سورة المنافقين في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
فوائد البطيخ الاحمر الصحية المذهلة