اجمل مافي اندونيسيا

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اجمل مافي اندونيسيا

إندونيسيا واحدة من دول جنوب شرق آسيا، وهي رابع دولة في العالم من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها 250 مليون نسمة حسب آخر الإحصائيات، وتُعد إندونيسيا من الدول الإسلامية الكبرى.

أجمل ما في إندونيسيا

إندونيسيا واحدة من دول جنوب شرق آسيا، وهي رابع دولة في العالم من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها 250 مليون نسمة حسب آخر الإحصائيات، وتُعد إندونيسيا من الدول الإسلامية الكبرى.

إندونيسيا واحدة من دول جنوب شرق آسيا، وهي رابع دولة في العالم من حيث عدد السكان، إذ يبلغ عدد سكانها 250 مليون نسمة حسب آخر الإحصائيات، وتُعد إندونيسيا من الدول الإسلامية الكبرى.
منطقة بوناكين

هي واحدة من مناطق الغوص والغطس الأكثر شهرةً في البلاد، وتقع هذه المنطقة في شمال جزيرة سولاويزي، وفي المنطقة حديقة يمكن من خلالها التمتع بالمناظر البحرية المجاورة، كما يمكن مشاهدة أكثر أنواع الأسماك التي تعيش في المحيط الهندي.
بحيرة توبا

تقع بحيرة توبا في جزيرة سومطرة، وتكوّنت هذه البحيرة نتيجة انفجار بركاني قوي قبل مئات السنين، وقد عمل هذا البركان على تشكيل فجواتٍ داخل الجزيرة، وفي مراحل لاحقة تم غمر المياه لهذه الفجوات فشكلت بحيرات صغيرة المساحة، فيمكن للسائح ممارسة السباحة فيها، والاستمتاع بجمال المناطق البحرية.
مرتفعات تاناتوراجا

تقع هذه المرتفعات في جنوب سولاويزي، وهي عبارة عن نطاق واسع من الغطاء النباتي البري يمكن للسائح القيام برحلة برية سيراً على الأقدام والتمتع بمشاهدة كل أشكال النباتات البرية الجميلة خاصةً فترة إزهارها.

اهم 5 مناطق سياحية في اندونيسيا •

جزر اندونيسيا تجعلك تفكر بالسفر و السياحة في اندونيسيا بشكل جدّي ، إن كنت كذلك فلا بد أن تختار وجهتك الى أي مدن اندونيسيا أو جزر اندونيسيا تتوجه، اندونيسيا بلد رائع يتألف من آلاف الجزر التي تتميز بطبيعتها الساحرة والتي جعلت من هذا البلد جنة من جنان الارض.

تتمتع اندونسيا بغالبية مسلمة تفوق الـ 80% من اجمالي عدد السكان غير انها تحتضن بعض الديانات الاخرى. الشعب الاندونيسي ودود للغاية كما ان المطبخ الاندونيسي متميز بأصنافه وتوابله لذا لا توفروا فرصة تجربة بعض الاطباق هناك.

بالنسبة الى اللغة المحكية في مدن اندونيسيا ، فغالبية سكانها يتكلمون عدة لغات أولها اللغة الاندونيسية وهي اللغة الأم بالطبع تليها اللغتين العربية والانكليزية لذلك لا يجد السياح العرب أي صعوبة في التواصل مع السكان عند السفر الى اندونيسيا .

تكثر خيارات السياحة في اندونيسيا ويغلب عليها السياحة البحرية حيث تشكل الشواطئ الرملية فيها وجهات محببة لمعظم السيّاح في اندونيسيا كما انها تضم الكثير من الاماكن الطبيعية الساحرة كالشلالات والبحيرات وغيرها بالإضافة الى الكثير من المعابد الأثرية و المباني التاريخية.

أما اذا ما تطرقنا الى الاماكن الترفيهية في اندونيسيا فهي كثيرة جداً، فتجد فيها الحدائق المائية وحدائق السفاري ومدن الترفيه بالاضافة الى الاسواق الرائعة التي لا يمل السائح من زيارتها عند السفر الى اندونيسيا .

لكن قبل ان نتعرف على افضل المناطق السياحية في اندونيسيا ، دعونا نتحدث عن افضل الاوقات لزيارة مدن اندونيسيا :
ماهي مواسم زيارة مدن اندونيسيا ؟

من المهم جداً على كل سائح أن يتعرف على الحالات العامة للطقس على مدار العام للبلد الذي ينوي التوجه إليه للسياحة، وذلك بغية تجنب الاحوال الجوية السيئة التي قد تفسد عليه متعة الرحلة.

لذلك عزيزي السائح عند تخطيطك من اجل السياحة في اندونيسيا عليك أن تعرف ما هي الاوقات المناسبة لزيارتها، لا تقلق فنحن سنطلعك على هذه المعلومات:

إن الطقس في اندونيسيا بشكل عام دافئ حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 28 درجة مئوية على مدار السنة، والطقس فيها ينقسم الى موسمين رئيسيين هما الموسم الجاف والموسم الرطب أو الممطر.

الموسم الجاف في معظم أجزاء اندونيسيا يبدأ من شهر مايو حتى شهر سبتمبر، في حين أن الموسم الرطب يبدأ من شهر اكتوبر حتى شهر ابريل.

ونحن ننصحك عزيزي السائح بزيارة اندونيسيا خلال الموسم الجاف لكي تتمتع أكثر بجمال اندونيسيا ولو حصل هطول للامطار فإنها لا تبقى مستمرة كما هو الحال في الموسم الماطر الذي غالباً ما يحدث فيه فياضانات.
السفر الى اندونيسيا

بداية يجب أن تعرف عزيزي السائح أن فيزا اندونيسيا قد تم الغائها مؤخراً بالنسبة للسعودية ولأكثر من 70 دولة أخرى لذا لا يتوجب عليك سوا امتلاك جواز سفر ساري الصلاحية لدخول البلاد

ثانياً من المهم جداً توقع التكاليف اللازمة لأي رحلة كانت، لذا عند تفكيرك عزيزي السائح السفر الى اندونيسيا عليك التخطيط للتكاليف اللازمة لتحركاتك هناك

من العوامل التي تؤثر في تحديد تكلفة السفر الى اندونيسيا ، الفنادق حيث تختلف اسعارها باختلاف المواسم السياحية ومواقعها في جزر اندونيسيا وكذلك تصنيفها ومستوى خدماتها

كما ان للمواصلات دور كبير، عموماً التنقل ضمن المدن يفضل أن يكون بواسطة سيارات الأجرة وكذلك الامر من المطار الى الفندق، أما اذا ما أردت التنقل من مدينة الى أخرى فيختلف ذلك حسب بعدها عن بعضها فمثلاً انتقالك من بالي الى جاكرتا سيتطلب طائرة بالتأكيد

خيارات تناول الطعام في اندونيسيا غير محدودة فيمكن أن تجد مطاعم تقدم المأكولات الشرقية والعربية ومنها الغربية وبالتأكيد ستجد الكثير من المطاعم التايلاندية التقليدية، بالنسبة للاسعار فهي مناسبة جداً وتعتمد على مستوى الخدمة

وأخيراً الاسواق في اندونيسيا متنوعة وإن غلب عليها الطابع الشعبي لذا قد تجد هناك ما يعجبك من التحف والمشغولات اليدوية، ولا ننسى ايضاً وجود العديد من المجمعات التجارية العصرية هناك

لنعرف الآن على افضل مدن السياحة في اندونيسيا واهم جزر اندونيسيا :
السياحة في جاكرتا

تقع جاكرتا على الساحل الشمالي الغربي لجزيرة جاوة احدى أهم جزر اندونيسيا وتعتبر الاكثر تعداداً من حيث السكان في هذه الجزيرة.

تعتبر العاصمة جاكرتا وجهة رئيسية عند السفر الى اندونيسيا فبالاضافة الى كونها عاصمة للبلاد، فهي تضم العديد من المعالم و اماكن السياحة في اندونيسيا التي تجذب السياح ومن اهمها متحف اندونيسيا الوطني ومدن الملاهي الترفيهية وغيرها.
اهم المناطق السياحية في اندونيسيا جاكرتا

للتعرف على اجمل مناطق السياحة في اندونيسيا جاكرتا من خلال المقالة التالية والتي نتحدث فيها عن اشهر الاماكن السياحية في اندونيسيا التي تجذب السياح الى العاصمة الاندونيسية
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
رسائل عيد حب للزوج / للزوجة 2024 – رسائل عيد الحب حب رومانسية للزوجة 1445
السابق
مساحة تونس وعدد سكانها