ادعية تزيل القلق والخوف مكتوبة

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ادعية تزيل القلق والخوف مكتوبة

ادعية تزيل القلق والخوف من موقعنا لحظات فان الخوف والقلق يعتبر من اكثر الحالات التي يتعرض لها الكثير من الاشخاص في كل فئات العمرية بسبب الكثير من العوامل التي تحدث في حياتنا اليوميه التي قد تكون السبب الرئيسي وراء الشعور بالخوف والجزع ومن المعروف ان الشعور بالخوف تاتي من الحالات النفسية الطبيعية التي تمر علي الانسان

ادعية تزيل القلق والخوف
ادعية تزيل القلق والخوف

أهم أسباب القلق

هناك العديد من الأسباب المسئولة عن القلق والتى تختلف من شخص لآخر، وفى كافة الأوقات والأحوال يجب الإبتعاد عن مسببات القلق قدر الإمكان حتى لا تنعكس بصورة سلبية على حياتنا وتتغلغل فى الأعماق بالشكل الذى يؤثر فى النهاية على الصحة النفسية، وعلى الرغم من أن الخوف والقلق متلازمان إلا أن لكل منهما وضعا خاصا به يختلف عن الأخر.

فالخوف هو شعور طبيعى يتعرض له الكثير من الأشخاص فى أغلب الأحيان تأثرا بالعديد من الظروف والعوامل المسببة له، أما القلق فهو شعور سابق لأوانه، حيث يبدأ الشخص فى التفكير فى المستقبل وترقبه والتنبؤ بما سوف يحدث مستقبلا وهذا التفكير يفقده الشعور بالراحة ليكون دائم القلق فيما يخص مستقبله وكيف سيكون وبالتالى يفقد الشعور بالتفاؤل وبخاصة إذا قام بالتركيز على الجوانب السلبية.

وهناك مجموعة من الأسباب المسئولة عن القلق والتى تتمثل فى النقاط التالية

توافر الظروف التى تخلق هذا الشعور والتى منها الوحدة الإنعزال والإبتعاد عن التعامل مع الأشخاص وقلة العلاقات الإجتماعية، فبقاء الإنسان بمفرده لفترة طويلة سينعكس حتما على حياته ويؤثر عليها بصورة سلبية ويفتح بابا من الأفكار السيئة والسوداء التى تشحن النفس بطاقات سلبية تجعله يتجه للنظر إلى الحياة نظرة تشاؤمية.
وجود فراغ كبير فى حياة الإنسان وعدم وجود ما يشغل وقته على نحو جيد وهادف، ولذلك يجب البحث عن شتى الطرق والوسائل التى من شأنها أن تمحى هذا الفراغ القاتل وإشغال الوقت الطويل بشىء هادف ونافع، لأن الأعمال الهادفة من شأنها أن تؤدى إلى التخفيف من حدة هذا الشعور والتخلص من القلق.
البعد عن الله سبحانه وتعالى وقلة الصلة معه، ولذلك يجب الإقتراب من الله والإكثار من العبادات والطاعات التى من شأنها تهون هذا الشعور، لأن زمام الأمور كلها بشرها وخيرها بيد الخالق جلا وعلا.

أهم أسباب الخوف

تعتبر المواقف التى يتعرض لها الإنسان فى حياته والتى قد تشكل مصدر إزعاجا وخطرا عليه من أهم الأمور المسئولة عن الإحساس بهذا الشعور وهذا أمر طبيعى، وهناك بعض المواقف والأسباب التى تجلب الشعور بالخوف والتى تتمثل فى النقاط التالية:

الخوف من مواجهة الجمهور والتحدث أمام قطاع عريض من الأشخاص.
الخوف من المرتفعات والأماكن المغلقة والمعتمة.
شدة الحساسية من أحد المواقف التى قد يتعرض لها الإنسان فى بعض الأوقات.
الضعف الجسمانى والنفسى

أدعية لجلب السكينة ودفع القلق والخوف

يعتبر الدعاء من عظيم العبادات التى يقوم بها الإنسان المسلم والتى يسعى من خلالها إلى التقرب لله سبحانه وتعالى، ويجب على كافة الأشخاص إلتزام الدعاء فى مختلف الأحوال والأوقات والتوجه الى الله والتذلل اليه ومناجاته حتى يرفع عنا الهموم والمحن التى تكاثرت علينا، وهناك مجموعة من الأدعية التى كان يرددها الكثير من الرسل والأنبياء لدفع الخوف وتفريج الكروب.
فحالات القلق والخوف يمكن أن تزول مع الإلتزام بالدعاء والإستغفار والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى، وقد جمعنا لكم هذه الأدعية حتى تتوجهوا بها إلى الله سبحانه وتعالى وتتضرعوا بها إليه، وإليكم الأدعية:

ربّنا أفرغ علينا صبراً وتوفّنا مسلمين وألحقنا بالصّالحين وأفوّض أمري إلى الله، إنّ الله بصير بالعباد وحسبنا الله ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم، وصلّى الله على سيّدنا محمّد الحبيب وعلى آله وصحبه وسلّم.
اللهمّ إنّي أسألك باسمك العظيم الأعظم الّذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت أن تفرّج عنّي ما أنا فيه وأن تكفيني شرّ الحاسدين والمعادين، وانصرني عليهم بنصرك وتأييدك يا قويّ يا معين.
اللهمّ إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، عدلٌ فيّ قضاؤك، اسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك: أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.
أعوذ بكلمات الله التامّات من غضبه وعقابه، وشرّ عباده، ومن همزات الشّياطين
اللهمّ ربّ السموات السبع وما أظلّت، وربّ الأرضين وما أقلّت، وربّ الشياطين وما أضلّت، كن لي جاراً من شرّ خلقك كلّهم جميعاً أن يفرط عليّ أحد وأن يبغي عليّ عزّ جارك، وجلّ ثناؤك، ولا إله غيرك، ولا إله إلّا أنت

صور ادعية تزيل القلق والخوف

واتمن ان انقل لكم بعضا منها من المواقع الاسلاميه هنا لتعم الفائدة علي الجميع اسال الله لما كتبها الاجر والاثواب بكل حرف نقراءة
ونشكركم لزيارة موقعنا

التالي
إطلاق مؤسسة فالكون لتطوير نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي المفتوحة المصدر
السابق
صور بنات تونس 2024 شعر بنات تونس