ادعية وايات لفك النحس

كتابة: ايمان الصاوي - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
ادعية وايات لفك النحس

ادعية وايات لفك النحس علي موقعنا لحظات الكثير من الاشخاص يعتقدون بالنحس ويوامنون به لذلك يدعون انفسهم بذلك دايما ويدخلو انفسهم في التشاوه والحزن الشديد ويعتقدون ان النحس يلاحقهم دئما في كل وقت ولن يستطيعو ان يحققو ما يريدون ولكن في الواقع ليس هناك ما يسمي بالنحس ولكن يضعونهم تبرير لعدم نجحهم

ادعية وايات لفك النحس
ادعية وايات لفك النحس

علاج النحس

يجب على الإنسان الرضا بما قسمه الله له وما قدره من أرزاق وحظوظ، فالمولى جلا وعلا ارحم على عباده من أنفسهم وأعلم بما هو الأصلح لهم، فالله عليم حكيم يضع الأشياء في مواضعها الصحيحة ويقضى للعبد ما هو انفع له وكما قال عزوجل فى كتابه العزيز {وعسى أن تكرهوا شيئًا وهو خيرٌ لكم وعسى أن تُحبوا شيئًا وهو شرٌ لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون}.

ويجب على الإنسان الأخذ بالأسباب التي شرعها رب العالمين، ومن أعظم هذه الأسباب تجنب الوقوع في المعاصي التي تغضبه جلا وعلا، لأن ارتكاب المعاصي والذنوب من أهم أسباب الضيق والحرمان، وكما ذكر لنا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في الحديث النبوي الشريف (وإن العبد ليحرم الرزق بالذنب يُصيبُه).

ومن الأسباب أيضا الإكثار من الاستغفار، فهو من أهم أسباب تحصيل الرزق، كما ينبغي الإكثار من الدعاء والإكثار من الأعمال الصالحة مع ضرورة الالتزام بأداء الصلاة في أوقاتها فهذا من افضل الأعمال إلى الله تعالى، وكذلك صلة الأرحام التي تعد من أهم أسباب بسط الرزق .

أدعية فك النحس وجلب الرزق

تتواجد مجموعة من أدعية فك النحس وجلب الرزق والتي يمكن للعبد أن يتوجه بها إلى الله سبحانه وتعالى وهى:

يا كريم، اللّهم يا ذا الرّحمة الواسعة يا مطّلعاً على السرائر والضّمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنساً وفرجاً من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كلّه ومقاليد كل شيءٍ فهب لنا ما تقرّ به أعيننا وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنّك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشِّيَم، فبابك واقفون ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم.

الحمد لله الذي لا ينسى من ذكره، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اللهم يا علي يا متعال و يا عالم بحالي و أحوالي أرسل مفاتيحك و حل أقفالي و ارزقني برزق واسع و أنا في مكاني يا من لا يغيب عني و لا ينساني اللهم أنت لها و لكل حاجة فاقضها بفضل بسم الله الرحمن الرحيم ما يفتح الله للناس من رحمته فلا ممسك لها.

اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلاً فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه.
اللّهم لك الحمد والشّكر كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.

آيات فك النحس وجلب الرزق

إن القرآن الكريم شفاء ودواء وعلاج لكل أمر، وهناك مجموعة من الأيات القرآنية لفك النحس وجلب الرزق السريع وهى:

سورة الواقعة 3 مرات
سورة الكوثر 3 مرات
سورة الإخلاص 3 مرات
سورة الفلق 3 مرات.
سورة الناس 3 مرات.
سورة يس 3 مرات

صور ادعية وايات لفك النحس

واتمن ان انقل لكم بعضا منها من المواقع الاسلاميه هنا لتعم الفائدة علي الجميع اسال الله لما كتبها الاجر والاثواب بكل حرف نقراءة
ونشكركم لزيارة موقعنا

 

التالي
معنى اسم حسنة
السابق
صور علم الجزائر 2024 واهم المناطق السياحيه فيها