اسم صغير النسر

كتابة: احمد حمدي عبد العليم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اسم صغير النسر

اسم صغير النسر سنقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم عن اسم صغير النسروهناك الكثير من المعلومات عن النسر ووصف شكل النسر وما هي البنية الجسدية للنسر وما هو غذاء النسر كل ما ستعرفة عن النسر من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية والنسر من الطيور الجارحة والنسر يعيش في الكثير من البلدان في اوروبا وافريقيا واسيا وهناك ايضا الكثير من المعلومات عن طائر النسر هو ما ستقرأة عن هذا الطائر

النسر

هناك الكثير من المعلومات عن النسر هو ما ستتعرف علية من خلال هذة الفقرة من معلومات عن النسر وهي :

النسر هو أكبر طائر من الجوارح، منها ما يعتبر من نسور العالم القديم ويندرج تحت عائلة accipttridae ومنها ما يعتبر من نسور العالم الجديد ويندرج تحت عائلة cathartidae. يعيش في آسيا وأوروبا وأفريقيا.

يتميز بأجنحته الطويلة التي تحركها عضلات قوية مما يجعله قادراً على الطيران عالياً لمسافات طويلة، نظره حاد، ومخالبه حادة كبيرة معقوفة، منقاره معقوف وحاد، يقتات بالجيف والفئران والأرانب والزواحف.

يمكنه فتح جناحيه حتى 280 سم، يتغذى النسر على جيف الحيوانات فقط.

يتلاءم مبنى جسمه لهذا الغرض جيدًا: منقاره كبير وقوي وحاد ويمكنه تمزيق الجيفة وفتح فتحة في جلدها ومن ثم تناول قطع اللحم منها.

رقبته طويلة وخالية من الريش، مما يمكنه من الدخول إلى الجيفة عبر الفتحات التي فتحها في جلد الجيفة دون أن تطاله الأوساخ

اسم صغير النسر

سوف تتعرف علي اسم صغير النسر وهو ما ستعرفة عن هذا الطائر من ما اسم صغير النسر وهو :

يطلق على صغير النسر اسم الهيثم، وهو فرخ صغير يصل وزنه إلى عشرة كيلو جرامات، ويغطي جسمه الزغب الكثيف.

وصغير النسر من الطيور الصغيرة التي تبقى في العش مدة مئة وثلاثين يوماً حتى تستطيع الطيران، أي عندما يصبح عمر الفرخ أربعة أشهر تقريباً، عندها يُصبح جاهزاً للطيران والتحليق مع أبويه.

تبقى صغار النسر في العش تأكل من أبويها، وعلى الأغلب من أمها، حتى تصبح قادرةً على الطيران.

وانثى النسر تضع البيض بين شهري كانون الأول وشهر شباط، وهي أشهر الشتاء في السنة، وتضع الأنثى بيضة أو بيضتين في العش، إذ يحتاج إلى تدفئة حتى يفقس، لذلك يكون مكان العش معرضاً لأشعة الشمس حتى تكتسب حرارة، ومن ناحية أُخرى تبقى الأم راقدة على البيض حوالي خمسة وخمسين يوماً، وبعد أن يفقس البيض يخرج الهيثم من البيضة، ويبقى تحت رعاية أمه حتى يكون قادراً على الاعتماد على نفسه.

وفترة رعاية النسر عند بعض الأنواع الأخرى تختلف فيما بينها، أي يبدأ صغير النّسر بالطيران بعد ثلاثة أشهر ويبقى تحت رعاية أبويه حتى يكون قادراً على الاعتماد على نفسه، وتمتدّ أيضاً هذه الفترة قرابة ستة أشهر.

إن صغير النسر يختلف عن غيره من الطيور وهو في مرحلة النمو، التي تعتبر من أكثر المراحل العمرية الطويلة التي يمر بها من بين الطيور، فالفترة الزمنية المقدرة ستة أشهر، وهي فترة طويلة حتى يبدأ بالطيران، تتحكم ضخامة النسر وجناحاه الكبيران بهذه المدة

كما أن المرحلة التي يصبح النسر فيها بالغاً هي عندما يصل عمره من ست سنوات إلى بعد أحد عشر سنة، وبعد هذه المرحلة يسمى الهيثم نسراً ويستطيع أن يحلق في السماء ويبحث عن الإناث ليُكمل حياته ويتزوج ويتكاثر.

وصف شكل النسر

وصف الشكل سوف تتعرف علي وصف شكل النسر من خلال هذة الفقرة عن شكل النسر وهو ما ستتعرف علية :

النسور كبيرة الحجم وذات رؤوس ضخمة ومناقير حادة جداً ومنعقفة لتمزيق لحوم فرائسها، ويعتبر منقارها الأقوى بين الجوارح، إلى جاتب أجنحة واسعة ومتزنة، كما تملك عضلات قوية جداً في الأقدام.

أكبر أنواع النسور من حيث الكتلة هو نوع نسور بحر ستيلر الذي تبلغ كتلته 6.7 كغم، أما أطول الأنواع فيبلغ طوله 100سم وهو النسر الفلبيني، كما يملك هذا النوع أطول أجنحة بين النسور؛ حيث يبلغ طول جناح النسر الفلبيني 220 سم.

أما أصغر الأنواع من حيث الكتلة هو نسر نيوكوبار الجنوبي الذي تبلغ كتلته 450غ، وطوله 40سم.

وتكون الأنثى دائماً بكل الأنواع أكبر حجماً من الذكر.

عيون النسور قوية جداً، وتصل قوتها إلى 3.6 أضعاف قوة النظر التي لدى الإنسان، وهذه الميزة تنمكنه من صيد الفرائس وتمييزها من مسافات بعيدة جداً.

تبني النسور أعشاشها على الأشجار المرتفعة والقمم الجبلية، وتضع عادة بيضة لبيضتين، وقد يقتل الفرخ الأكبر الفرخ الأصغر، ويكون الفرخ الأكبر أنثى، ويقوم الأبوين أحياناً بمنع حدوث الشجار.

البنية الجسدية للنسر

سوف تتعرف علي قيمة البنية الجسدية للنسر وهو ما ستتعرف علية من خلال هذة القفرة عن هي البنية الجسدية وهي :

للنسر أجنحة كبيرة، وطويلة، مغطاة بريش كثيف، ومدعمة بعضلات قوية، يستطيع أن يفتحها لمسافة تصل مائتين وثمانين سنتميتراً، لتساعده على التحليق لمسافات شاهقة في الارتفاع.

للنسر منقار معقوف، وحاد جداً، يستطيع من خلاله إحداث ثقب في جسد فريسته، ومن ثم تمزيقها إرباً، والتهامها بدقائق قليلة، يتمتع بجسد ممتلئ، وانسيابي، يمكنّه من الهبوط سريعاً بشكل رأسي للانقضاض على فرائسه من علو شاهق في السماء، لالتقاطها بمخالبه القوية، والتي تفتك بالفريسة من شدة حدتها على الفور.

يتمتع النسر بحدة بصره، حيث يمكنه أن يحدّد مكان فرائسه وهو محلق في الجوّ، والإمساك بها دون أي عناء، كما يمكنه الغطس في الماء لصيد السمك الطافي على سطح البحر، والتحليق به بعيداً، ليتمتع بأكله في قمم إحدى الأشجار العالية، التي يجدها في طريقه

غذاء النسور

في هذة الفقرة سوف تتعرف علي غذاء النسور وهو ما ستعرفة من خلال هذة الفقرة عن الغذاء للنسور وهي :

بسبب قوة النسور يتم وضعها في قمة السلسلة الغذائية، كما أنها تعتبر مهيمنة على عالم الطيور.

أما بالنسبة لغذائها فيختلف حسب نوع النسر وبيئته؛ فبعض النسور تتغذى على الأسماك، وبعضها على الحيوانات البرية، وبعضها على الطيور المائية والأفاعي والأرانب البرية.

النسور من النوع أكيلا، والتي تعيش في المواطن المفتوحة وتصل لأعلى نقطة بين مختلف الطيور، تستطيع صيد أي حيوان فقاري متوسط الحجم.

أما نسر الإسبيزاتوس (بالإنجليزية: Spizaetus) الأمريكي يعيش في الغابات وله القدرة على نصب الكمائن للطيور والحيوانات ذات الأحجام المتوسطة.

كما يوجد لبعض النسور المقدرة على صيد فرائسها دون الهبوط وبسرعة كبيرة، كما أنها قد ترميه من مسافة شاهقة لقتله ثم تنقض عليه مجدداً.

 

وقد عرضنا علي حضرتكم اسم صغير النسر وكل ما يخص النسور من خلال هذا الموضوع ومن خلال موقعنا لحظات اكبر موقع طيور في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التالي
تفسير رؤيا حلم التليفون فى المنام لابن سيرين والنابلسي
السابق
تعريف الهجرة في الأسلام وانواعها