اشهر مقولات شكسبير

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اشهر مقولات شكسبير

سوف نقدم لكم اشهر مقولات شكسبير  ان شكسبير هو شاعر جميل جداً, وشاعر في الحب والحكم , وشعر في الحزن والفراق , كل هذا حكمم عن شكسبير , اشهر مقولات شكسبير  ,وكما قال شكسبير ,لا تسأل علي احد هو مش سأل عليك , ولا تجيب في سيره حد هو مش جايب في سرتك , وقال في الحياه ايضاء , ان الأنسان كالقلم الرصاص , اذا بريته يكتب بخط جميل ,وتبريه حتي يفني ويبقي خطه الجميله هذا هو الأنسان يموت ويبقي اسمو , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط ورقم واحد في العالم

مقولات شكسبير في الحكمة

إن الأخطاء التي يقترفها المرء في حياته، في أغلب الأحيان لا تنسى بعد أن يموت، ولكن الأعمال الحسنة يدفنها الناس مع جسده وتنسى.
إن المرأة العظيمة هي مصدر الإلهام للرجل، و الذكية دائما مثيرة للاهتمام بالنسبة له، إلا أن الجميلة لا تترك ورائها سوى الاعجاب للرجل، و لكن حنونة الطباع و العطوفة وحدها من تسرق قلب الرجل العظيم.
إياك أن تخاف من أن تكون عظيما، فالبعض هكذا يولد، و البعض الأخر يعمل جاهدا لكي يحقق الفوز بالعظمة، و هناك من تفرض عليه الصفة فرضا.

مقولات شكسبير في تجارب الحياة

لا يمكن أن يوجد الذئب إلا أن وجدت الخراف.
الرجل الجاهل هو من ظن نفسه ذكيا، و الرجل الذكي هو من عرف تماما أن هذا الرجل أنه غبيا.
البعض أخطائه ترفع من مقامه، و البعض الآخر تقلل من شأنه فضائله.
الشك لا يسكن إلا القلوب الممتلئة بالآثام.
من بين الأشواك الحادة تولد الأزهار البريئة.
يمكن أن نعرف من نحن في هذه اللحظة، و لكن لا نستطيع أن نعرف من سنكون لاحقا.

مقولات شكسبير في الحب

حرص هذا الأديب الإنجليزي الذي ترك الكثير ورائه من روايات و مسرحيات و أقوال شهيرة عن الحب، على أن تكون صورة المرأة و الرجل متشابهة، بل كان يحاول دائما إبراز التكوين الحقيقي للمرأة و الحب، من خلال الإشارة إلى أن الحب هو الذي يولد من الداخل، فالحب بالنسبة له هو عملية تبادلية جوهرية بين المرأة و الرجل.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط ورقم واحد في العالم

التالي
سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 25/12/2024
السابق
ادعية رمضانية للشيخ السديسي