اضرار التامول اقراص Tamol Tablet

كتابة: سليمان فريد - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اضرار التامول اقراص Tamol Tablet

اضرار التامول اقراص Tamol Tablet علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم الكثير من الادويه ومدي تأثيرها علينا ودواعي استعمالها وموانع استعمالها تنتمي حبوب التامول إلى فئة العقاقير المخدرة، حيث يعمل هذا المخدر على تسكين الآلام الشديدة، ويجب استعماله تحت إشراف الطبيب المتخصص بجرعات محدودة، حيث أن الإكثار من استخدامه قد يؤدي للوصول إلي مرحلة الإدمان. بالإضافة إلى ذلك، فإن التامول هو أحد مشتقات مخدر الترامادول، ولديه نفس الآثار الجانبية والأعراض التي تظهر على مدمن الترامادول، ونفس نستعرض سريعًا في هذا المقال ما هي أضرار التامول وكيفية علاج إدمان التامول.

صور اضرار التامول اقراص 2024
صور اضرار التامول اقراص 2024

أضرار التامول

تتشابه أضرار التامول وآثاره الجانبية مع أضرار الترامادول، وإذا تعود الفرد على تعاطي التامول فقد تحدث له أضرارًا بدنية ونفسية ويكون العلاج من إدمان التامول أكثر صعوبة.

من أضرار التامول الشائعة:

  • الشعور بالدوخة والغثيان.
  • تشتت الانتباه وضعف التركيز.
  • اضطرابات وآلام المعدة.
  • الإحساس بتنميل في الأطراف.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تأثير التامول قد يصل إلى الإصابة بأمراض خطيرة إذا تم تعاطيه بجرعات كبيرة والإدمان عليه، فقد يصل تأثير التامول إلى إتلاف الكبد، بالإضافة إلى تأثيره أيضًا على ضغط الدم حيث أن إدمان التامول يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

صور اضرار التامول اقراص 2024

صور اضرار التامول اقراص 2024

علاج إدمان التامول

كما ذكرنا سابقًا، فإن التامول هو أحد مشتقات الترامادول، لذلك تتشابه أعراض وأضرار كلا منهما، وبالإضافة إلى ذلك، تتشابه طريقة علاج إدمان التامول وعلاج الترامادول، ويجب أن يتم عللاج التامول تحت إشراف طبيب متخصص أو لدى أحد مراكز العلاج من الإدمان. وتتم معالجة إدمان التامول على النحو التالي:

  • مرحلة سحب السموم من الجسم

وتستغرق هذه المرحلة حوالى أسبوعين حيث يتم سحب التامول من الجسم بصورة تدريجية، مع إمكانية تناول بعض المهدئات تحت إشراف الطبيب.

  • مرحلة العلاج النفسي

وتستغرق هذه المرحلة حوالى شهرين، ويتم فيها متابعة المتعافي من إدمان التامول وتشجيعه. ويجب أن تتم استشارة الطبيب النفسي في هذه المرحلة، حيث أن المتعافي قد يصاب في بعض الأوقات بالاكتئاب أثناء العلاج.

  • مرحلة التأهيل

وهي المرحلة الأخيرة حيث يعود فيها المتعافي لممارسة أنشطة حياته اليومية تحت ملاحظة الطبيب، مع وجوب المتابعة لدى أحد الأطباء النفسيين.

التالي
كم عدد دول الخليج وما هي
السابق
قصيدة رائعة للشاعر حسن إبراهيم الأفندي