تغذية

اضرار الفول السوداني

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” اضرار الفول السوداني ” الفول السوداني، مزايا وأضرار الفول السوداني المحمّص، مضار الفول السوداني، اضرار الفول السوداني على القولون، واضرار الفول السوداني على الكبد والحامل ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من التعريفات عن الاشياء او علي المشروبات والاطعمة زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في العالم العربي وفي الشرق الاوسط كله “

اضرار الفول السوداني

نقدم لكم في هذه الفقرة ” اضرار الفول السوداني ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” وللمزيد من التعريفات والاضرار والفوائد زورو موقعنا ” لحظات ”  اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

اضرار الفول السوداني

 

اضرار الفول السوداني رغم ندرتها الا انها موجودة وخصوصا على الاطفال.

 

ومن اهم أضرار الفول السوداني نجد

 

تظهر ابرز اضرار الفول السوداني على الاطفال حيث يمكن ان يسبب لهم حساسية مزمنة اضافة الى العديد من الامراض الجلدية.

نجد ايضا من أضرار الفول السوداني على الاطفال ان تناوله بنسب كبيرة يؤدي الى عسر الهضم.

يمكن ان يؤثر تناول الفول السوداني بشكل سلبي على الغدة الدرقية.

يعتبر تناول الفول السوداني لمرضى الكلي والمرارة اختيارا سيئا.

 

الفول السوداني مثل العديد من المحاصيل يجب تخزينه وفي حال تم تخزينه بطرق غير صحية فانه يتعرض للاصابة بعدوى بكتيرية.

 

في حال ازدهار هده البكتيريا يمكن ان تحتوي على بعض المركبات المسرطنة مثل الأفلاتوكسين والتي يمكن ان تؤدي الى الاصابة بتليف الكبد وفي بعض الحالات الاصابة بسرطان الكبد او الاصابة باحتقان الرئتين الدي يمكن ان يؤدي الى الموت في بعض الاحيا

مضار الفول السوداني

نقدم لكم في هذه الفقرة “مضار الفول السوداني  ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” وللمزيد من التعريفات والاضرار والفوائد زورو موقعنا ” لحظات ”  اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

يُعتبر الفول السوداني من النباتات العشبيّة من فصيلة البقوليّات، عُرف أيضاً باسم فستق العبيد، يعود الأصل في زراعته أمريكا الجنوبيّة، إذ يحتاج إلى مناخٍ إستوائي مثل الرطوبة والجو الدافئ، وتربةٍ خصبةٍ، نجدهُ في الأسواق بصنفين اثنين، الصنف البلدي الذي يمتاز بصغر ثمرته، والصنف التركي الذي يمتاز بثمرته الكبيرة مقارنةً بالصنف الأول.

الفول السوداني

 

يحتوي الفول السوداني على الأملاح المعدنيّة، وبعض الفيتامينات مثل فيتامين النياسين والريبوفلافين والثيامين وفيتامين ب6 وفيتامين ب9 وحمض البانتوثنيك، والبروتينات، وبعض المعدن مثل الحديد والبوتاسيوم والصوديوم والمنغنيز والنحاس والكالسيوم والزنك والسيلينيوم، ويمتاز الفول السوداني بفوائده الكثيرة في المجالات التجميليّة والغذائيّةِ والطبيّة من جانب وأضراراً من جانبٍ آخر.

فوائد الفول السوداني

 

وجود مركّب البولي فينول للأكسدة، والريسفيراترول في الفول السوداني يساعد في حماية الإنسان من أمراض القلب، والزهايمر، وأمراض الأعصاب، والالتهابات.

تناوله يعمل على زيادة إنتاج أكسيد النتريك، والتي تعمل على تقليل فرصة الإصابة بالسكتات الدماغيّة.

يقلّل من نسبة الكولستيرول السيء في الدم، ويزيد من الكولستيرول الجيّد.

وجود مادّة أول أكسيد النيتروجين تعمل على تعزيز عمل الجهاز المناعي في الجسم لمحاربة مرض السل.

وجود مركّب بولي الفينول والذي يُعتبر من مضادّات الأكسدة، يعمل على تقليل إنتاج الأمينات المُسرطنة والنيتروز، ممّا يُقلّل من فرصة الإصابة بمرض سرطان المعدة.

يُساعد الجسم في التخلُّص من الحصى التي تتكوّن في المرارة.

يُساعد عنصر المنغنيز الموجود في الفول السوداني على تنظيم مستوى السكر في الدم، وزيادة امتصاص الكالسيوم والدهون والكربوهيدرات.

تناوله يعمل على امداد الجسم بالطاقة.

يُساعد على النمو السليم للجسم لغناه بالبروتينات.

وجود المواد المُضادّة للأكسدة بتركيزات مرتفعة، والتي تُصبح أكثرُ نشاطاً عند غلي الفول السوداني، حيث يُصبح مركّب Biochanin-A أنشط بمعدّل ضعفين، ومركّب الجينيستين أنشط بمعدّل أربعة أضعافٍ، ممّا يزيد من قدرته على تقليل الضرر الذي تسبّبه الجذور الحرّة للسرطانات التي يتم إنتاجها في الجسم.

يعمل على حماية الأغشية المُخاطيّة والجلد لوجود فيتامين E.

تناوله يُقلّل من الإصابة بالبدانة أو زيادة الوزن.

يُقلّل من الإصابة بسرطان القولون بنسبة 58% عند النساء، ونسبة 27% عند الرجال.

يزيد من الخصوبة لوجود حمض الفوليك، الذي يُؤخذ قبل الحمل وفي الفترة الأولى من الحمل ليقلّل من خطر ولادة أطفال بعيوب خُلُقيّة بنسبة 70%.

مادّة التربتوفان تزيد من مستوى المادّة الكيميائيّة السيروتونين، المهمّة في التقليل ومحاربة الاكتئاب.

 

خطر تناول الفول السوداني تكون على الأطفال، لأنها قد تُسبّب أمراض جلديّة، والربو، أنواع أخرى من الحساسيّة مدى الحياة، وخطر الوفاة عند الأطفال الذين يُعانون من الحساسيّة، لذا يُنصح الأمّهات والآباء بتجنّب إعطاء الأطفال الفول السوداني بكلّ أشكاله.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” اضرار الفول السوداني ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم  وللمزيد من التعريفات والاضرار والفوائد زورو موقعنا ” لحظات ”  اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

Mahmoud MoOoka

اسمي محمود متوكل اعشق مجال الكتابه منذ 3 سنوات عملت فى عدة مواقع الكترونية مثل موقع نجوم مصرية دليل مصر والان اعمل على موقع لحظات كاتب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى