اطول ابراج في العالم بالترتيب

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 2 مارس 2024
اطول ابراج في العالم بالترتيب

هم من اطول الابراج في العالم ويتميز بشكل والجمال وتكون ارتفاعها من الماكتب والشركات العالميه رائده والفنادق والمنت

أبراج العالم

بدأت دول العالم في الآونةِ الأخيرة، خوض مجال التنافس في بناء الأبراج المُرتفعة، وتحقيق الرقم القياسي في ارتفاعاتها؛ مع مراعاة إضافة اللمسات العصرية على تصميم البُرج؛ الذي عادةً ما يكتسبُ شُهرةً عالميّة؛ ويؤمه السُيّاح من جميع أنحاء العالم.

تتكون تلك الأبراج الشاهقة في الارتفاع من المكاتب ومقار لشركاتٍ عالميّة رائدة، وفنادق ومنتجعاتٍ ومولاتٍ للتسوق وسلسلة مطاعم عالميّة، وصالات عرض، أمّا عن أطول أبراج العالم فسوف نتحدث عنها بالترتيب في هذا المقال.
أطول أبراج العالم بالترتيب

جعات ومولات

برج خليفة

يقع في إمارة دبي، بدولة الإمارات العربيّة المُتحدة، ويصل ارتفاعه إلى ثمانِمئةٍ وثمانيةٍ وعشرين متراً، تم الشروع في بنائه عام 2004م والانتهاء من ذلك عام 2010م، توجد فيه المكاتب، والشقق السكنيّة أيضاً، وقسم للفنادق، وبُنيَ البُرج من الفولاذ والبيتون.

برج الساعة الملكي

يقع في مدينة مكة المكرّمة في المملكة العربية السعوديّة، ويبلغ ارتفاعه ستمئة متر وواحد؛ ويوجد فيه أحد الفنادق المؤلف من ثمانمئة غرفة، وبدأ إنشاؤه عام 2004م، حتى عام 2012م، واستُخدم الفولاذ والبيتون في بنائه.
برج تايبي101

يقع في مدينة تايبي التايوانيّة، ويصل طوله إلى خمسمئة وثمانية أمتار، وهو البرج الأعلى على مستوى دول آسيا إذا ما استثنيا الشرق الأوسط؛ واستُغرق بناؤه حوالي، خمسة أعوام بِدءاً من عام 1999م.

البرج المالي العالمي

يقعُ في مدينة شنغهاي الصينيّة، ويصل ارتفاعه إلى أربعمئة واثنين وتسعين متراً، وهو أعلى بُرج في الصين، بدأ أهل الصين ببناء البُرج عام1997م، فيما تم الإعلان عن انتهائه 2008م.
المبنى التجاري العالمي في هونغ كونغ

يصلُ طوله إلى أربعمئةٍ وأربعةٍ وثمانين متراً؛ واستغرق بناؤه ثمانية أعوام؛ وذلك مُنذ عام 2002م حتى عام 2010م، وهو ثاني أعلى بُرج في الصين.

بُرج بتروناس1وبتروناس2

يقعان في العاصمة الماليزيّة كوالالمبور، ويبلغ ارتفاعهما حوالي أربعمئةٍ واثنين وخمسين متراً، وتم الشروع في أعمال الحفر عام 1992م، فيما تم الانتهاء من ذلك خلال عام 1998م، ويحتل هذان البرجان التوأمان، المركز الرابع على مستوى آسيا، دون منطقة الشرق الأوسط.

برج زيفنج

يقعُ في نانجلينغ الصينيّة، ويرتفع لأربعمئةٍ وخمسين متراً؛ وهو مُكونٌ من المكاتب، ويوجد به فُندق أيضاً؛ بدأت أعمال البناء فيه عام 2005م وانتهت 2010م، وهو ثالث أعلى بُرج في الصين.

برج المكاتب ويليس

يقع في مدينة لينويس بالولايات المُتحدة الأمريكيّة، ويبلغ ارتفاعه أربعمئة واثنين وأربعين متراً، ويحتل البرج المرتبة التاسعة عالميّاً؛ فيما هو البرج الأعلى على مستوى أمريكا الشماليّة، بدأت أعمال البناء عام 1970م وتم الانتهاء منه عام 1974م.

يقع هذا البرج في شنتشن الصينيّة، ويصل ارتفاعه إلى أربعمئةٍ وواحدٍ وأربعين متراً، وهو مكونٌ من مكاتب وفندقٍ، ويضمُ مئتين وتسع وأربعين غُرفة، وبدأ إنشاء البرج عام2007م، وانتهى البناء عام2011م؛ ويحتلُ المرتبة العاشرة في قائمة أعلى الأبراج العالميّة، وهو أعلى رابع برج في الصين.

برج خليفة الأول عالمياً ,والأول على مستوى الشرق الأوسط. بدأ تشييده عام 2004 وانتهى بناءه في 2010. قسم منه مخصص للمكاتب وقسم أخر للسكن وقسم للفندق. وقد تم بناءه من الفولاذ والبيتون.

برج الساعة الملكي في مكة,

برج مكة بناء متعدد الإستخدامات حيث يوجد به فندق مكون من 858 غرفة، وهو ثاني أعلى برج بالعالم وبالشرق الأوسط. بدأ إنشائه عام 2004 وانتهى في العام 2012. تم بناؤه من البيتون والفولاذ.

برج زيفنج في نانجلينغ, الصين

سوف نتحدث اليوم عن ابراج العالم المشهورة ، وقد بنيت الأبراج على يد البشر منذ عصور ما قبل التاريخ ، وكانت جدران مدينة أريحا القديمة هي أولى أسوار المدن التى بنيت فى التاريخ على الإطلاق ، وقامت الحضارات في وقت لاحق ببناء أبراج المراقبة كجزء من تحصيناتها لتوفير مكان آمن يمكن من خلاله مراقبة المنطقة ، وفي الألفين عام الأخيرين تم بناء جميع ابراج العالم المشهورة اليوم بما في ذلك أبراج الجرس وأبراج الساعة والمآذن وأبراج الاتصالات ، واليكم 14 من ابراج العالم المشهورة .

من ابراج العالم المشهورة

1- من ابراج العالم المشهورة برج ايفل :
برج ايفل هو رمز لباريس وفرنسا وهو من المعالم الأكثر شهرة في العالم ، وتم بناء البرج من قبل غوستاف إيفل بمناسبة المعرض الدولي لباريس فى عام 1889 ، ارتفاعه 300 متر (984 قدم) وكان أطول برج في العالم حتى عام 1930 ، واخذ منه اللقب مبنى كرايسلر في نيويورك ، وقد زار اكثر من 200،000،000 شخص برج ايفل وهذا ما يجعله النصب الأكثر زيارة في العالم وهو ايضا من بين ابراج العالم المشهورة .وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

2- من ابراج العالم المشهورة برج بيزا المائل :

تم بناء برج بيزا الشهير عالميا على مدى حوالي 177 عاما ، وبعد فترة وجيزة من بدء البناء في عام 1173 بدأ البرج فى الهبوط للاسفل بسبب التربة اللينة ، وظل قائما بذاته لمدة قرن تقريبا ، وعندما استأنف المهندسين البناء قاموا ببناء طوابق عالية ، وكان هناك جانب أطول من الآخر للتعويض عن الميل ، وانتهى البرج في النصف الثاني من القرن ال 14 ، ومنذ عام 2001 تم فتح برج بيزا مرة أخرى للراغبين فى التسلق ، وهو اليوم من ابراج العالم المشهورة .

3- من ابراج العالم المشهورة برج ساعة بيغ بن :

احتفالا بعيد ميلادها ال 150 هذا العام ، برج ساعة بيج بن هو احد أشهر مناطق الجذب السياحي في لندن ، اسم بيغ بن في الواقع لا يشير إلى برج الساعة نفسه ، ولكن يشير إلى الجرس الموجود داخل البرج وتم تسميته على اسم الرجل الذي أمر بضرب الجرس اولا وهو بنجامين ، وهو ثالث أكبر برج قائم بذاته على مدار الساعة في العالم ، وهو من ابراج العالم المشهورة .

4- من ابراج العالم المشهورة ابراج قرية سان جيمينانو :

وتلقب بـ مانهاتن القرون الوسطى ، سان جيمنيانو هي قرية في توسكانا وتشتهر بابراجها الحجرية ، وفي ذروة ثروة قرية سان جيمينيانو وقوتها تم بناء أكثر من 70 برجا للدفاع عن المدينة ضد هجمات العدو ، وبعد أن دمر الطاعون المدينة في عام 1348 ، تلاشت قوة سان جيمينيانو وما ساعد فى حمايتها من الأعداء الأبراج الشهيرة في المدينة ، ولذلك تعتبر هذه الابراج اليوم من ابراج العالم المشهورة .

5- من ابراج العالم المشهورة مئذنة الملوية :

المئذنة الحلزونية أو المأذنة الملوية هي جزء من جامع سامراء الكبير في العراق ، المسجد هو واحد من أكبر المساجد في العالم ، وكانت المأذنة مرتبطة أصلا بالمسجد بواسطة جسر ، تم بناء المأذنة أو البرج بين عامي 848- 852 م فى الحجر الرملي ، وهي مأذنة مميزة وفريدة من نوعها بسبب تصميمها الفريد ، ويبلغ ارتفاع البرج هذا 52 مترا (162 قدما) ، وفي عام 2005 قام المتمردون بتفجير الجزء العلوي من البرج مما أدى إلى انهيار الطوب والطين ، ولذلك تعتبر من بين ابراج العالم المشهورة .وللمزيد زوروا موقعنا :لحظات:

التالي
أسباب تؤدى لتوقف عضلة القلب بعد وفاة الموسيقار حلمي بكر حصري على لحظات
السابق
فضل صيام التطوع