اعشاب لحرق دهون البطن

كتابة: Mahmoud MoOoka - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اعشاب لحرق دهون البطن

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” اعشاب لحرق دهون البطن ” اعشاب لحرق الدهون البطن والارداف ، اعشاب لحرق الدهون الثلاثية ، أعشاب لإزالة دهون البطن ، 9 أعشاب تساعدك في التخلص من دهون البطن ، أعشاب لحرق الدهون: 9 أنواع ستساعدكِ على التخلّص من الوزن الزائد ، أفضل 8 أعشاب لإذابة دهون البطن سريعًا ، أفضل ماهي النباتات العشبية للتخلص من الكرش ، حرق دهون البطن والأجناب بالأعشاب الطبيعية ، مشروبات للتخلص من دهون الخصر ، أفضل الأعشاب لحرق دهون البطن ، أسباب تراكم الدهون في البطن، التخلص من دهون البطن وشد الخصر بالاعشاب ” كل ده في موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التخلص من دهون البطن وشد الخصر بالاعشاب

نقدم لكم في هذه الفقرة ” التخلص من دهون البطن وشد الخصر بالاعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

دهون البطن وشد الخصر

وتراكم الدهون في الجسم يعد من المشكلات التي تؤرق الكثير من الأشخاص من كلا من الجنسين، وذلك تبعا لبعض السلوكيات المتبعة في حياتهم والأنماط الغذائية التي يتناولها غالبية ممن يعانون من هذه المشكلة، وبخاصة في منطقة البطن، وهى تظهر الجسم بمظهر غير محبب لصاحبه وقد تكلفه المزيد من الوقت والجهد وإتباع حمية غذائية معينة حتى يمكنه استرجاع الشكل الطبيعي لجسمه كما كان من قبل ويعيده إليه تناسقه.

 

ولعل تراكم دهون البطن يرتبط ارتباطا وطيدا بالعمر، فكلما تقدم الإنسان في العمر زاد ظهور هذه المشكلة بصورة أكبر لقلة الحركة والنشاط البدني والرياضي المبذول في المراحل العمرية المتقدمة، ويذكر أن هذه المشكلة تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب وضغط الدم، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى التخلص من هذه الدهون المتراكمة بطرق عدة والتي سنتعرف عليها بالتفصيل في المقالة التالية.

أسباب تراكم الدهون في البطن

 

تتمثل أهم الأسباب المؤدية لتراكم دهون البطن في الآتي:

 

تناول الوجبات الغذائية بصورة سريعة دون القيام بهضمها بشكل صحيح، مما يتسبب فى حدوث سوء الهضم في منطقة البطن وتضخم القولون بشكل ملحوظ للأمام.

عدم تناول المأكولات الغنية بالألياف والتي تساعد على تسهيل عملية هضم الدهون وتمنع من تراكمها في منطقة البطن.

الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية
قلة تناول السوائل وبخاصة الماء، الذي يلعب دورا كبيرا في تحسين عملية الهضم وحرق الدهون.

الإفراط في تناول المشروبات الغازية، كاليبسي، والتي تعد من اهم عوامل ظهور الكرش.

قلة النشاط البدني وممارسة الرياضة.

تناول الماء أثناء الوجبات.

عوامل وراثية.

 

طرق حرق دهون البطن والخصر

 

هناك بعض الخطوات المتبعة للتخلص من الدهون المتراكمة في البطن، نذكر منها الآتي:

 

الإكثار من تناول الأغذية التي تحتوى على نسبة عالية من فيتامين سي، والتي تزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون والتخلص منها.

الحرص على ممارسة التمارين الرياضية بصورة يومية ولا سيما تمارين البطن.

تجنب الإكثار من تناول المشروبات الغازية بصورة متكررة.

التقليل من تناول النشويات والسكريات وكذلك الأطعمة الغنية بالدهون.

تناول الألياف بصورة يومية والتي تساعد على زيادة عملية حرق دهون البطن.

التوقف عن تناول الطعام قبل النوم مباشرة، وتحديدا الأطعمة الدهنية والسكرية.

إضافة البهارات الحارة والفلفل الأحمر الحار للأطعمة المطبوخة، حيث أنها تساعد على حرق الدهون.

استبدال الشاي الأسود بالشاي الأخضر، والذي يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة قي الجسم.

الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية.

تناول الطعام ببطء ومضغه جيدا دون استعجال.

 

أفضل الأعشاب لحرق دهون البطن

 

النعناع

 

ويتم تحضيره من خلال إضافة بضع أوراق منه وملعقة كبيرة من عسل النحل والقليل من الفلفل إلى كوبا من الماء الساخن، ويتم ترك الكوب لمدة 5 دقائق ومن ثم تصفيته وتناوله يوميا.

 

القرفة

 

ويتم التحضير عن طريق إضافة نصف ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة وملعقة كبيرة من عسل النحل في كوبا من الماء الساخن ويترك لمدة خمسة دقائق ومن ثم يتم تصفية المشروب وتناوله مرتين يوميا، مرة قبل الإفطار ومرة قبل الخلود للنوم.

 

خلطة أعشاب

 

وتتكون من ملعقة من الزنجبيل وكمية قليلة من عصير الليمون أو العسل الطبيعي، وكذلك معلقة من القرفة المطحونة، وملعقة مماثلة من الكمون المطحون، وعن طريقة التحضير فيتم غلى كوبا من الماء في قدر مع القرفة والزنجبيل والكمون لمدة لا تزيد عن 10 دقائق فقط، وبعدها يتم رفع القدر عن النار وتركه حتى يبرد قليلا وبعدها يضاف عصير الليمون أو العسل، ومن ثم تناوله ثلاثة مرات يوميا قبل تناول الوجبات اليومية بحوالي نصف ساعة.

 

الزنجبيل

 

ويتم تحضيره من خلال إضافته إلى الماء ووضعه كمية قليلة من العسل والفلفل، ووضع هذا المزيج على النار الهادئة لمدة 5 دقائق فقط وبعدها يتم تركه حتى يبرد قليلا وتناوله.

 

الزنجبيل والخل

 

ويحضر من خلال إضافة 3 ملاعق من الزنجبيل وملعقة من ماء الورد وعدد 2 ملعقة من خل التفاح في وعاء، ويتم مزجهما سويا ومن ثم القيام بدهن البطن به.

 

الشاي الأخضر

 

ينصح بتناول كوبا منه يوميا قبل ممارسة التمارين الرياضية، لحرق الدهون.

 

الجنسنغ

الأوريغانو

المريمية.

 

مشروبات للتخلص من دهون الخصر

 

مشروب الماء والليمون

عصير البطيخ.

عصير الأناناس.

الشاي الأخضر.

عصير الطماطم.

عصير التفاح.

عصير السبانخ.

أفضل 15 نبات عشبي للتخلص من الكرش

نقدم لكم في هذه الفقرة ” التخلص من دهون البطن وشد الخصر بالاعشاب ” ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب  زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

أفضل 15 نبات عشبي للتخلص من الكرش

 

التخلص من الكرش

 

التخلص من الكرش أصبح الكرش أو تراكم الدهون حول البطن أحد سمات هذا العصر. وإلى جانب المخاطر الصحية التي يسببها تراكم الدهون في هذه المنطقة، فإنها تجعلك تظهر بمظهر غير لائق ومحرج.

 

ويعود الكرش أو تراكم الدهون في منطقة البطن إلى العديد من الأسباب منها؛ الوجبات السريعة، الإفراط في تناول الكربوهيدرات، تناول كميات كبيرة من السعرات الحرارية، تناول الأطعمة والوجبات الدسمة ثم الذهاب مباشرة إلى النوم، العوامل الوراثية، وقلة النشاط البدني خلال اليوم.

 

وعلى الرغم من أنه من الصعب التخلص من هذه الدهون، إلا أن أفضل طريقة للقيام بذلك تعتمد على استخدام الأعشاب والعلاجات المنزلية.وينصح قبل تناول أي من هذه الأعشاب مراجعة الطبيب لمعرفة كيفية الاستخدام والجرعات المناسبة، لمنع حدوث أي مضاعفات.

 

ومن أهم الأعشاب التي تساعدك في التخلص من دهون البطن:

 

1- الزنجبيل

تعتبر جذور الزنجبيل من الأعشاب المعروفة بقدرتها على حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن.

 

أضف الزنجبيل إلى الماء، ثم ضع القليل من العسل والفلفل واترك الخليط على نار هادئة لخمس دقائق. سيساعد العسل على إذابة الدهون، بينما يعمل كل من الزنجبيل والفلفل على زيادة معدل الاستقلاب.

 

2- النعناع

 

أضف ملعقة كبيرة من العسل، القليل من الفلفل وبعض أوراق النعناع المسحوقة إلى كوب من الماء الساخن. اتركه لمدة 5 دقائق، ثم قم بتصفيته وشرب السائل للحصول على بطن خالية من الدهون. حيث يعمل النعناع على تهدئة البطن، بينما يساعد العسل والفلفل في إذابة الدهون وتعزيز الاستقلاب.

 

3- أوراق الكاري

 

تساعد أوراق الكاري على تخلص الجسم من السموم، الأمر الذي يؤدي تلقائياً إلى الحد من تراكم الدهون في منطقة البطن.

 

4- القرفة

 

تعتبر القرفة من الأعشاب الجيدة لحرق الدهون. ضع ½ ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة في الماء لمدة 5 دقائق. ثم أضف ملعقة كبيرة من العسل، بعد تصفية الماء. يتم تناوله قبل الإفطار وقبل الذهاب إلى النوم.

 

5- الهيل (الحبهان)

 

يعمل الهيل كمعزز ممتاز لعملية الاستقلاب، كما يعد من الأعشاب المساعدة على إزالة السموم من الجسم، ويستخدم أيضاً لخسارة الوزن.

 

6- الثوم

 

للحد من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، احرص على مضغ 3 إلى 4 فصوص ثوم نييء في الصباح، ثم تناول الماء بالليمون بعد ذلك. يعتبر هذا العلاج من أفضل العلاجات المنزلية للتخلص من دهون البطن.

 

7- الشاي الأخضر

 

يعمل الشاي الأخصر على تخليص الجسم من السموم، الأمر الذي يساعد على حرق الدهون الزائدة به. وبالتالي، فإن تناول الشاي الأخضر يومياً يساعد في الحصول على بطن مسطحة خالية من الدهون.

 

8- فلفل الكايين (الفلفل الحريف)

 

يساعد كل من الفلفل الحريف والزنجبيل في تطهير الرئتين وتخليص الجسم من الدهون. تناول الفلفل الحريف والزنجبيل يومياً.

 

9- الكرفس

 

يساعد الكرفس أيضاً في الحد من تراكم الدهون في منطقة البطن، ولا يحتوي سوى على 8 سعرات حرارية فقط. يمكنك تناول عصير الكرفس، أو تناوله نيئاً كسلطة.

 

10- عشبة الطير

Chickweed

تستخدم عشبة الطير أو Chickweed كعلاج عشبي لإذابة الدهون الزائدة في منطقة البطن والفخذين. تؤخذ هذه العشبة مغلية لحرق الدهون بشكل فعال.

 

11- عشبة الهندباء

Dandelion

تعتبر الهندباء من الأعشاب التقليدية التي يتم وصفها لمن يرغبون في التخلص من الوزن الزائد حول الخصر. وتجدر الإشارة إلى أنها تساعد في الحد من الرغبة بتناول الحلوى أحد أسباب تراكم الدهون حول البطن.

 

12- الجينسنج

 

من الأعشاب المتعارف عليها لتعزيز عملية الاستقلاب، كما يساعد على زيادة مستويات الطاقة بالجسم. وعادة ما ينصح أصحاب الوزن الزائد بتناول هذه العشبة لخسارة الوزن بطريقة صحية.

 

13- الجارانا

 

تعتبر عشبة الجارانا من المكونات العامة في العديد من مكملات إنقاص الوزن، ومشروبات الطاقة حيث أنها تعزز معدل الأيض والاستقلاب، وتساعد الجسم في التخلص من الدهون، كما أنها تحد من نوبات الشعور بالجوع.

 

14- عشبة Guggul

 

تساعد هذه العشبة على حرق جزيئات الدهون غير المرغبوب فيها بوتيرة أسرع، وتحولها إلى طاقة. كما أنها تعمل على تقليل مستويات الكوليسترول في الدم.

 

15- عشبة الروديولا Rhodiola

 

الاعتماد على مستخلص نبات الروديولا الوردية يعمل على حرق الدهون المتراكمة في الأنسجة الدهنية. حيث تساعد على انتاج إنزيم الليباز الذي يلعب دوراً مهماً في تفتيت الدهون.

 

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” اعشاب لحرق دهون البطن ” ونتمني ان تكون انالت أعجباكم وللمزيد من علاج الامراض بالاعشاب  زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التالي
كلمات اغنية مين اللي قال ام كلثوم
السابق
” أحزان الروح ” للشاعر حسن إبراهيم الأفندي