افضل فيتامينات للتسمين

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 15 فبراير 2024
افضل  فيتامينات للتسمين

سوف نقدم لكم افضل فيتامينات للتسمين  ان الفيتامينات تساعد علي الجسم بأكمله فشروطه ان يكونو متساوين في الكميه , وهم لهم نتيجه روعه جداً علي الشعر والعظام وعلي الجسم , وكل هذا عن الفيتامينات علي موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

أفضل 5 فيتامينات لزيادة الوزن

أن تكون نحيف لا يسبب لك مشاكل نفسية فقط ، بل قد تكون النحافة الزائدة ضارة لصحتك مثل زيادة الوزن أو السمنة . غالبا ما تكون المشاكل الصحية الكامنة وراء فقدان الوزن غير واضحة . و في بعض الحالات الأخرى ، الأنشطة البدنية الشاقة ، الوراثة ، الإجهاد و القضايا العاطفية يمكن أن تمنعك من اكتساب الوزن . و مع ذلك ، فإن نقص الوزن لا يعني بالضرورة انك تعاني من مشكلة طبية . في حين ، ان الأشخاص الذين يعانون من نقص الوزن لديهم خطر أكبر من هشاشة العظام و العدوى بتقديم و مشاكل الخصوبة . و على الرغم من أن استهلاك السعرات الحرارية الإضافية يمكن أن تساعدك على اكتساب الوزن ، من الضروري التأكد من أنك تحصل على السعرات الحرارية الزائدة من مصادر صحية مثل الحبوب الكاملة أو الكربوهيدرات المعقدة و البروتينات و الدهون الصحية و الفواكه و الخضروات . و بالإضافة إلى ذلك ، ينصح بانتظام تناول بعض مكملات الفيتامينات الغذائية من قبل المهنيين الصحيين لتسهيل عملية زيادة الوزن .

مكملات الفيتامينات لزيادة الوزن

 فيتامين A

لزيادة الوزن بشكل صحي ، يجب التركيز على زيادة كتلة العضلات الهزيلة . يساعد فيتامين A على تحفيز تخليق البروتين ، و هو أمر ضروري لتعزيز نمو العضلات. و علاوة على ذلك ، من خلال دعم إنتاج الجليكوجين ، فإنه بساعد على تحسين القدرة على التحمل . و بالتالي ، فإنه يساعد أولئك الذين يعانون من نقص الوزن الشديد التغلب على الشعور بالتعب . و يتوفر فيتامين A في المصادر ااطبيعية في الخضروات و الفواكه الملونة مثل الجزر و المشمش و المانجو و الطماطم و البرتقال . إذا لم تكن لديك رغبة في تناول المكملات الغذائية يمكنك تناول الكثير من هذه الأغذية .

الثيامين
إذا كنت تعاني من ضعف الشهية الذي يمنعك من اكتساب الوزن ، فإن فيتامين B1 ، و المعروف باسم الثيامين ، يمكن أن يساعدك في زيادة شهيتك و بالتالي تدعيم زيادة الوزن الصحي . كما أنه يساعد في الحد من التعب و تعزيز القدرة على التحمل . و بصرف النظر عن زيادة استهلاك الطاقة ، الثيامين يساعدك أيضا في نمو العضلات . و بتوفر الثيامين في الكثير من المصادر الطبيعية مثل اللحوم و الحليب و البقوليات و البذور .

 فيتامين B6 :

فيتامين B6 ، و الذي يعرف باسم البيريدوكسين ، هو فيتامين آخر يساعد في زيادة الشهية . و بالإضافة إلى ذلك ، فهو يساعد أيضا في بناء عضلات الجسم الهزيلة . كما أنه يساعد الجسم في عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات . و لأن الأشخاص الذين أوزانهم أقل من الطبيعي غالبا ما يشكون من التعب ، يمكن أن تساعدهم مكملات فيتامين B6 الغذائية في زيادة مستويات الطاقة لديهم . و يتوفر البيريدوكسين في اللحوم و الأسماك و الفواكه و البيض و المكسرات .

 فيتامين C

عند ارتفاع مستوى هرمون التوتر بسبب فقدان الوزن ، فإن مكملات فيتامين C ، عن طريق تجنب التوتر ، يمكن أن تساعد في زيادة الوزن الصحي . فيتامين C يعمل عن طريق إنتاج هرمون الإجهاد المفرط . و نظرا لأن الأفراد الذين يعانون من نقص الوزن معرضون للإصابة بالعدوى ، فمن خلال تعزيز جهاز المناعة ، يساعد فيتامين C في حمايتهم من عدوى الجهاز التنفسي المتكررة . و يتوفر فيتامين C في ااحمضيات كالليمون و البرتقال و الفلفل و الخضروات الأخرى .

 فيتامين D

يساعد فيتامين D في تخليق هرمون التستوستيرون ، مما يساعد ذلك في بناء العضلات ، و تدعيم زيادة الوزن الصحي . و علاوة على ذلك ، من خلال تحسين إمتصاص الكالسيوم ، فيتامين D يساعد في الحفاظ على الكثافة المعدنية الطبيعية للعظام و يقلل من خطر هشاشة العظام . يعتبر التعرض أشعة الشمس أفضل مصدر طبيعي للحصول على فيتامين D

بعض النصائح الأخرى لزيادة الوزن :

– الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل يومي يساعدك في بناء العضلات و بالتالي زيادة الوزن بشكل صحي .
– إذا كنت تعاني من مشكلة صحية معينة تسبب لك عدم اكتساب الوزن ، يجب حلها أولا .
– زيادة عدد الوجبات التي تتناولها .
– عدم شرب الماء قبل تناول الطعام لتجنب امتلاء المعدة .
– تناول الوجبات بعد التمارين الرياضية أو بعد المشي .

وكل هذا عن الفيتامينات علي موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم ورقم واحد في الشرق الاوسط

التالي
تفسير معني حلم أكل البطاطس في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
أنواع الشخصيات وكيفية التعامل معها