اقتباسات عن الفراق

كتابة: Saber_ ibrahem - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقتباسات عن الفراق

سوف نقدم لكم اقتباسات عن الفراق ان الفراق هو اصعب شئ في الحياه , وهو عباره عن فراق القلب , وليس فراق العقل  اقتباسات عن الفراق اقوي فراق فراق الحبايب واقوي شوق شوق الي غايب يعد الفراق من أصعب المواقف التي قد يمر بها الإنسان ، ولا يقتصر الأمر على فراق الحبيب فقط,ولقد قدمنا علي حضراتكم اقتباسات عن الفراق , وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم وقم واحد في الشرق الاوسط

نصائح لنسيان الحبيب

لكي تستطيعي التخلص من مشاعر الحزن والإكتئاب بعد فراق الحبيب عليكي عزيزتي ألا تحاولي كبت مشاعر الحزن بداخلك ولكن قومي بالبكاء والصراخ والتعبير عن ما بداخلك فهذا البؤس الشديد شئ طبيعي تشعر به كل فتاة في المرحلة الأولي من النسيان ولكن لا تطيلي هذه الفترة وإحرصي علي التحرر منها بشكل صحيح ،فالألم العاطفي ينعكس بشكل ما علي الجسد ويسبب له الكثير من الألام أيضا علي أيه حال في النهاية هي مجرد فترة وستمر والطريقه المثلي التي يجب أن تتبعيها هي أن تتحملي الألم حتي تنتهي هذه الفترة فالإنكار لا يفيد بأي شئ والمشاعر لن تختفي من تلقاء نفسها بالتجاهل بالعكس فالإنكار لن يقلل من الألم ولكنه يعمل علي مضاعفته .

فراق الحبيب

يمكنك عزيزتي أيضا أن تذهبي لصاله الألعاب الرياضية تفرغي فيها كل طاقتك السلبية ومشاعرك الحزينة ،عليك أيضا أن تكوني مستعدة دائما لمقاومة الإستسلام للغضب فقد تشعرين في كثير من الأوقات ببعض الغضب الناتج عن ألمك العاطفي كما يمكن أن تشعري بأنك أكثر قوة ولكن من المفترض أن تتجنبي ذلك الغضب ومقاومته والتفكير في شئ أخر تفرغين فيه طاقتك وتعبرين فيه عن ألمك ،الغضب شعور يأتي نتيجة لشعور أخر كالتجاهل أو خيبة الأمل كل هذه المشاعر تجعلك تشعرين بالضعف والذي يأتي الغضب كنتيجة طبيعية له أو كوسيلة للتهدئة الذاتية ،ولكي تستطيعي أن تسيطري علي هذا الغضب عليكي أن تستمعي لنفسك ولحديثك الداخلي .

لا تنسي أن تدللي نفسك عزيزتي وحاولي أن تخففي عن نفسك شعورك بالألم وتناولي الكثير من الشيكولاته والأيس كريم ،أشتري لنفسك أكثر الأشياء التي تثير إهتمامك وسوف تبعث علي قلبك الكثير من السعادة ،فمن المفيد أن تدللي نفسك بهدف رفع الروح المعنوية كذلك يمكنك أيضا أن تستمعي لبعض الموسيقي ولا بأس ببعض الأغاني الحزينة فعلي عكس ما يعتقد الكثيرين فالأغاني الحزينة سوف تخفف من ألمك وسوف تشعرك بأن أحد ما ذاق نفس الألم وشاركك فيه كما يمكنك أيضا أن تخرجي كل مشاعرك الحزينة من خلال الغناء مع البكاء فهكذا ستتمكنين من إخراج كل مشاعرك بطريقه صحيحه وأمنه وستشعرين بنسبة تحسن كبيرة .

أقوال عن فراق الحبيب

ليل طويل من الفراق وريثما يطلع الصباح , ستلفني الكوابيس كالكفن وسأستيقظ كالعادة على صوتي وأنا أنادي اسمك وتحلم بك أحلامي .
لَحَى الله الفراقَ ولا رعاهُ .. فكم قد شكَّ قلبيَ بالنبالِ , أقاتلُ كلَّ جبارٍ عنيدٍ .. ويهزمُني الفراقُ بلا قتالِ .
ثم أقضي نهاري التالي , وأنا أمحو كل كلمة على حدة ! فعيناك بوصلتان ذهبيتنان تشيران دوماً صوب بحار الفراق .
هذا العمر كله لا يكفيني لأقول كم أحبك , إنه أقصر من أن يتسع للرحلة معك وأطول من أن نقضيه في الفراق .
بعد خيبتها العاطفية الأولى ، لم تعطِ قط نفسها كلياً .. خافت الألم و الخسارة و الفراق ، و هي أمور لا مفرّ منها على طريق الحبّ ، و لاجتناب المعاناة ينبغي التخلّي عن الحب .. الأمر أشبه بأن نقتلع أعيننا كي نغشي نظرنا عن بشاعات الدنيا .
يومَ الفراق لقد خلقتَ طويلا .. لم تبقِ لي جلداً ولا معقولا , لو حارَ مُرتاد المنيّة لم يرد .. إلا الفراقَ على النفوسِ دليلا .
من يعتاد على الترحال مثل الشياه ، يعرف أنه يصل دائما إلى لحظه لابد فيها من الفراق .
إذا ما جاء الفراق يوماً؛ وجاء بعد الفراق العيد.. فلا تنسَ أن تفرح، ولا تنسَ أن تضحك، ولا تنسَ أن تلبس الجديد .
والخوفُ علمني بأن الحبَ يحملُ في اللقا دمعَ الفراق .
من الخطأ أن يجمع الإنسان عمره في سلة واحدة ! فيعيش ساعة اللقاء ، وأمام عينيه شبح كئيب اسمه الفراق .
هذه النجوم في السماء هي أرواح أحبابنا الذين ذهبوا، نارها عذاب الفراق، ونورها شوق الوصل والتلاقي .
في يوم وفاتي عندما يسيرون بنعشي لا تظن أني متألم لفراق هذا العالم , فلا تبك من أجلي ولا تقل وا أسفاه وا أسفاه , فوقوعك في مخيض الشيطان مدعاة للأسف , وعندما ترى نعشي لا تصرخ: الفراق , فوصالي هو في هذا الزمان ولقائي , وحين أودع القبر لا تقل الوداع الوداع , فالقبر هو حجاب على مجمع الجنان .
أريد صدراً مِزَقاً مِزَقاً برَّحه الفراق لأبوح له بألم الاشتياق .. فكل من قطع عن أصله دائماً يحن إلى زمان وصله .
كانت القسوة خطيئتك وكان الكبرياء خطيئتي وحين إلتحمت الخطيئتان كان الفراق مولودهما .
لم يعد الفراق مخيفا يوم صار اللقاء موجعا هكذا

.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات

التالي
ما هو قلب القراَن
السابق
رسائل تصبحون علي خير – مسجات و كلمات تصبحون على خير