اقراص أركوكسيا لتسكين الآلام ومضاد الالتهاب Arcoxia Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص أركوكسيا لتسكين الآلام ومضاد الالتهاب Arcoxia Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو دواء أركوكسيا أقراص دواء لتسكين الألام وعلاج الالتهابات ولذلك يستخدم دواء أركوكسيا أقراص فى تسكين الآلام وعلاج الالتهابات وهو يعمل علي انتاج المواد الكيميائية والتي تتسبب في الشعور بالآلام و حدوث الالتهابات وتحتوي علي ماده فعاله وهي الإتوريكوكسيب وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعي الاستعمال لدواء أركوكسيا أقراص

دواعي الاستعمال لدواء أركوكسيا أقراص و يستعمل في علاج التهاب الفقرات اللاصق و يساعد في تسكين آلام المفاصل والحالات الاتيه :

 

– يستخدم الدواء في علاج التهاب المفاصل الروماتويدي كما يمكن ان يعالج هشاشه العظام ، بالاضافة الى انه يستعمل في علاج التهاب الفقرات اللاصق و يساعد في تسكين آلام المفاصل .

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء أركوكسيا أقراص

الجرعة و طريقة الاستعمال لدواء أركوكسيا أقراص التي تستخدم وهي تشرف اليها الطبيب وهو من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الفصال العظمى هى : قرص 60 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

2- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة التهابات المفاصل الروماتويدى هى : قرص 90 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

3- الجرعة المعتادة للبالغين فى حالة الأوجاع ولعلاج اضطرابات الالتهاب الناجمة عن النقرس هى : قرص 120 مجم مرة واحدة يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

 

الاثار الجانبية لدواء أركوكسيا أقراص

الاثار الجانبية لدواء أركوكسيا أقراص و قد يحدث الدواء مشاكل في القلب مثل الزياده في ضربات القلب و الاحساس بالم في الصدر وهي من الحالات الاتيه :

 

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في ارتفاع ضغط الدم او الحساسية و التهابات المسالك البوليه و الأصابة بالسعال ونزلات البرد ، الاحساس بالصداع الشديد مع دوخة ، بالإضافه الي الاصابه بالالتهابات مثل التهاب الحلق .

2- في بعض الاحيان يحدث ارق و اضطراب في الامعاء و الطفح الجلدي او الشعور بالحكة ، و الاحساس بالتعب و تشوش في الرؤية ، و الامساك ، بالإضافه الي صعوبه في التنفس و قصور في وظائف الكبد والكلي .

3- قد يحدث الدواء مشاكل في القلب مثل الزياده في ضربات القلب و الاحساس بالم في الصدر او السكته الدماغية و الأصابه بفقر الدم بالإضافة الي الأكتئاب والقلق ، و طنين الأذن و تشنجات في الساق .

موانع الاستعمال لدواء أركوكسيا أقراص

موانع الاستعمال لدواء أركوكسيا أقراص و لا يجب تناول الدواء لمن يعانون من مشاكل في الكبد او الكلي او من فشل القلب الحاد و كذلك وجود نزيف وهي من الحالات الاتيه :

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاث الاولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- لا يجب تناول الدواء لمن يعانون من مشاكل في الكبد او الكلي او من فشل القلب الحاد و كذلك وجود نزيف في المعده او الدماغ او غير ذلك من اضطرابات النزيف

سعر دواء أركوكسيا أقراص

سعر دواء أركوكسيا أقراص ويختلف الاسعار من الوقت الي اخر وهي من سعره :سعر 115 جنية مصري للعلبة كاملة:

 

– يتوافر دواء أركوكسيا Arcoxia بتركيز 60 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 115 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 90 مجم بسعر 122 جنية مصري للعلبة كامله.

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء أركوكسيا أقراص والجرعة و طريقة الاستعمال لدواء أركوكسيا أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
قصص رعب مثيره قصص رعب عن العالم الخفى
السابق
فوائد الحج العظيمه