اقراص أساكول لعلاج التهابات القولون التقرحى Asacol Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص أساكول لعلاج التهابات القولون التقرحى Asacol Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منه وهي تستخدم عندالازوم وهويعتبر أساكول أقراص دواء لعلاج التهابات القولون التقرحى حيث يحتوى عقار Asacol Tablets على المادة الفعالة الميسالازين وهو علاج من مشتقات الاميتوسليسيلات حيث يعمل على التقليل من التهابات الأمعاء مما يؤدي إلى التخفيف من أعراض المرض وهو مضاد للالتهابات حيث تعود آلية عمله مجهولة و لكن يعتقد بأنه يثبط انتاج عدد من المواد المهمة في عملية الالتهاب ولذلك يستخدم دواء أساكول أقراص فى علاج التهابات الامعاء وعلاج التهابات فتحة الشرج فتابعوا علي موقعنا لحظات”

دواعى الاستعمال لدواء أساكول أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الامعاء والشعور بالاسهال كما يمكن ان يقوم بمعالجة الشعور بالالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يعالج مرض كرون .

2- يستعمل الدواء فى معالجة التهاب القولون التقرحى كما يمكن ان يعالج التهاب القولون الخفيف والمتوسط ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج التهابات فى فتحة الشرج أو المستقيم .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أساكول أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين هى : يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أساكول أقراص

1- أحيانا يسبب الدواء الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث بعض الالام فى البطن .

2- من المحتمل ان يتسبب الدواء فى معالجة التهابات الحنجرة كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اضطرابات فى المعدة .

موانع الاستعمال لدواء أساكول أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات خلقية للجنين بسبب استخدام الدواء ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

3- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة .

سعر لدواء أساكول أقراص

نستعرض الان سعر سعر أساكول Asacol أقراص بعد غلاء الاسعار

  • سعر أساكول Asacol أقراص 400 مجم بسعر 89.8 ريال
  • سعر أساكول Asacol أقراص 500 مجم بسعر 66.85 ريال
  • سعر أساكول Asacol أقراص 800 مجم بسعر 177.5 ريال

 

ولمعرفه المزيد عن الادويه زوروا موقعنا المميز اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط “لحظات”

التالي
موعد مباراة تونس وموريتانيا الودية اليوم
السابق
مفهوم الغش في الامتحان ودوافعه