اقراص أكتيفيد شراب طارد للبلغم وعلاج البرد واحتقان الانف Actifed Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص أكتيفيد شراب طارد للبلغم وعلاج البرد واحتقان الانف Actifed Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز عن الكثير من الادويه تستفيد منه وهي تستخدم عند وجود الم وهو يعتبر أكتيفيد أقراص شراب دواء طارد للبلغم حيث يحتوى عقار Actifed Tablets على المواد الفعالة ترايبرولدين وسودوافدرين حيث أن مادة ترايبرولدين هى من فئة مثبطات مستقبلات-H1 من مضادات الهيستامين ، ولذلك فهو يسبب النعاس بشكل اقل من مثبطات الهيستامين التقليدية حيث أن مادة سودوافدرين هو من مضاد للاحتقان يقوم بتقليص الاوعية الدموية في الممر الانفي، حيث ان توسع الاوعية الدموية يؤدي الى احتقان الانف ولذلك يستخدم دواء أكتيفيد أقراص شراب فى علاج الجيوب الانفية…

دواعى الاستعمال لدواء أكتيفيد أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج احتقان الانف عن نزلات البرد كما يمكن ان يعالج انسداد الانف ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج العطاس .

2- يستعمل الدواء فى معالجة سيلان الانف كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج التخفيف المؤقت لاحتقان الجيوب الانفية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أكتيفيد

1- الجرعة المعتادة للبالغين هى :

فى حالة الاقراص هى قرص واحد كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة القصوى عن 4 أقراص فى اليوم ، أما فى حالة الشراب فتكون الجرعة 10 ملجم كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة القصوى عن 40 مجم فى اليوم .

2- الجرعة المعتادة فى حالة الاطفال من سن 6 – 11 سنة هى :

فى حالة الاقراص هى نصف قرص كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة القصوى عن 2 قرص فى اليوم ، أما فى حالة الشراب فتكون الجرعة 5 مجم كل 6 ساعات بحيث لا تزيد الجرعة القصوى عن 20 مجم فى اليوم .

الاثار الجانبية لدواء أكتيفيد أقراص شراب

1– قد يحدث أحيانا تسارع فى ضربات القلب كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالصداع والدوار ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الانفعال والعصبية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يكون هناك الشعور بالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث زيادة فى الوزن .

3- أحيانا يسبب الدواء عسر البول كما يمكن ان يسبب الدواء الالام المفصلية ، بالاضافة الى انة يمكن ان يحدث الشعور بالضعف العام .

4- قد يسبب الدواء التهاب فى الحنجرة كما يمكن ان يكون هناك اضطرابات فى العين ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث جفاف فى الفم .

أكتيفيد شراب Actifed Syrup

موانع الاستعمال لدواء أكتيفيد أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- عدم استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمرضى الشريان التاجى الشديد .

سعر دواء أكتيفيد أقراص شراب

– يتوافر دواء أكتيفيد Actifed على شكل أقراص فى الأسواق المصرية بسعر 5 جنية مصري للعلبة كاملة، كما بتوافر بشكل شراب بسعر 5.50 جنية مصري.

 

ولمعرفه المزيد زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط هو “لحظات”

التالي
توقعات برج الجوزاء لشهر 4 ابريل 2024
السابق
ادعية من القرأن الكريم