اقراص أوسبين مضاد للبكتيريا Ospen Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص أوسبين  مضاد للبكتيريا Ospen Tablets

سنقدم لكم من جديد في موقعنا المميز التي تستفيد منه وهو عن الادويه التي تستخدم عند الشعور بالم .حيث يحتوي هذا الدواءعلي  المادة الفعالة فينوكسى ميثيل بنسيللين وهو من مجموعة البنيسيللينات فعال ضد معظم الجراثيم إيجابية الغرام إلا أن بعضها تنتج بيتا لاكتاماز بصورة رئيسية المكورات العنقودية مقاومة لتأثيره ولذلك يستخدم دواء أوسبين أقراص فى علاج عدوى الجهاز التنفسى .

دواعى الاستعمال لدواء أوسبين أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج الالتهاب الرئوى الشديد كما يمكن ان يعالج إلتهابات المفاصل ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات العظام .

 

2- يستعمل الدواء فى معالجة إلتهابات البلعوم كما يمكن ان يعالج الالتهابات الحادة للاذن الوسطى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج إلتهابات الجيوب الانفية .

 

3- يساعد الدواء فى العلاج والوقاية من الالتهابات الرئوية كما يمكن ان يقوم الدواء بعلاج الخراريج ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الحمى الروماتيزمية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أوسبين أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى :

يلزم إستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لدرجة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء أوسبين أقراص

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالقئ والغثيان كما يمكن أن يسبب الارتيكاريا ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالوذمة الوعائية .

 

2- من المحتمل أن يكون هناك الشعور بألام فى المفاصل كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بإلتهابات فى اللسان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث إلتهابات القولون الغشائى الكاذب .

موانع الاستعمال لدواء أوسبين أقراص

1- يمنع إستخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو أى مكون أخر من مكونات الدواء الاخرى ، كما يحذر إستعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من الربو الشعبى .

2- يلزم إٍتشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لان الدواء غير معروف حتى الان مدى خطورتة على الجنين أو الطفل الرضيع .

سعر أوسبين أقراص

– يتوافر دواء أوسبين أقراص بتركيز 1000 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 7.5 جنية مصري للعلبة كاملة، كما يتوافر بتركيز 1500 مجم بسعر 7.5 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد زوروا موقعنا المميز هو “لحظات”

التالي
كبسولات فيناميك مسكن لالام الطمث Fenamic Capsules
السابق
طريقه تطويل الشعر للرجال بسرعه