اقراص أولفين أمبولات مسكن للالام وخافض للحرارة Olfen Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 14 مارس 2024
اقراص أولفين أمبولات مسكن للالام وخافض للحرارة Olfen Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه الشعور بالم وهو دواء يعتبر أولفين أقراص أمبولات دواء مسكن للالام وخافض للحرارة وهي تقوم علي بالدور الأساسي في حدوث الالتهابات والحمي عن طريق تثبيط السيكلواكسيجيناز (انزيمات الأكسدة الحلقية) وهي تعالج التهابات المفاصل الروماتويدي وعلاج الالام الطمث الشهرية عند النساء وكل هذا علي موقعنا لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد .

دواعى الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات

دواعى الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات و يستعمل فى علاج الالام الطمث الشهرية عند النساء كما يمكن ان يعالج الام والاصابات والالتواءات وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب المفاصل الروماتويدي كما يقوم بعلاج الالام الأسنان الحادة والمزمنة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يقوم بعلاج الام أسفل الظهر .

2- يستعمل الدواء في علاج التهاب الفقار المقسط كما يمكن ان يقوم بعلاج الالتهاب العظمي المفصلي ، بالاضافة الى انه يمكن ان يعالج الالتهابات المفصلية .

3- يعالج الدواء التهاب المفاصل المزمن فى الأطفال كما يقوم بمعالجة الألتهابات كالتهاب الأذن أو الانف أو الحنجرة ، بالاضافة انه يعالج التهاب المفاصل الرثيانى .

4- تستخدم الأمبولات في حاله الآلام الحاده للإصابات السابقة او آلام مثل المغص الكلوي و المراري كما يمكن ان تعالج الشعور بالصداع النصفي الشديد .

5- يستعمل فى علاج الالام الطمث الشهرية عند النساء كما يمكن ان يعالج الام والاصابات والالتواءات ، بالاضافة انه يعالج هشاشة العظام .

6- يساعد الدواء فى التخفيف من الالام والالتهابات التي تحدث للأنسجة العضلية الهيكلية والأنسجة الرخوة والتي قد تحدث بسبب الاصابات الرياضية .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات وهي ان تستخدم علي الجرعات التي يتم اشرافها الطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

– تكون الجرعة المعتادة للكبار وللأطفال اكبر من 12 سنه :

من 75 الي 150 مجم يوميا مقسمه علي 2 الي 3 جرعات كما يمكن ايضا استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أولفين أقراص أمبولات

الاثار الجانبية لدواء أولفين أقراص أمبولات و يسبب الدواء ارتفاع انزيمات الكبد كما يمكن ان يحدث نقص كرات الدم البيضاء وهي من الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا ندرة الصفائح الدموية كما يمكن ان يسبب العلاج فى فقر وانحلال الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم ارتياح العين .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالاسهال والغثيان كما يمكن ان يسبب الشعور بالدوخة والدوار  ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

3- احيانا يسبب الدواء ارتفاع انزيمات الكبد كما يمكن ان يحدث نقص كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عسر الهضم مع وجود الام في البطن .

4- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما انه يمكن ان يسبب نزيف مهبلى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك طنين فى الاذن .

أولفين أمبولات Olfen Ampoules

أولفين أمبولات

موانع الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات

موانع الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات و يحذر للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة و هي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة ، كما لا يمكن تناوله للاشخاص الذين يعانون من قصور القلب العنيف ، بالاضافة انه لا يمكن استخدام الدواء لمن يعانى من امراض فى القلب .

3- عدم استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من امراض الشرايين التاجية ، كما لا يمكن استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من التهاب القولون التقرحى .

4- عدم تناول الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات للجنين كما يحذر تناوله فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه موانع الاستعمال لدواء أولفين أقراص أمبولات والاثار الجانبية لدواء أولفين أقراص أمبولات زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
وسائل منع الحمل الجديدة
السابق
تمر بالحليب.. فوائد المشروب الرمضاني الأشهر لصحة الجسم حصري على لحظات