اقراص إيزوبتين لعلاج إرتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية Isoptin Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 24 فبراير 2024
اقراص إيزوبتين  لعلاج إرتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية Isoptin Tablets

سنقدم لكم من جديد في موقعنا المميز التي تستفيد منه وهو عن الادويه المتاحه التي سوف نتكلم عنها وهي اقراص إيزوبتين لعلاج إرتفاع ضغط الدم والذبحة الصدرية ويحتوي علي هذا على المادة الفعالة فيرباميل ويعتبر من الأدويه التي تعمل على قنوات الكالسيوم في عضلة القلب والأوعيه الدمويه بحيث يخفض تدفق الكالسيوم كما يعمل على إبطاء التوصيل الذي يتم من خلال العقدة الأذينية البطينية وبالتالي يخفض من سرعة نبضات القلب ويقلل من مقاومة الأوعية الدموية لتدفق الدم بحيث تعمل على إنقاص قوة ضخ القلب وإرخاء الأوعية الدموية ولذلك يستخدم دواء إيزوبتين أقراص فى علاج إرتفاع ضغط الدم .

دواعى الاستعمال لدواء إيزوبتين أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج الذبحة الصدرية كما يمكن ان يعالج إرتفاع ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يستخدم فى علاج حالات الارتجاف الاذينى .

2- يساعد الدواء على منع النوبات القلبية والسكتات الدماغية كما يمكن ان يعالج الصداع النصفى ، بالاضافة الى انه يمكن علاج سرعة ضربات القلب .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء إيزوبتين أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض وتبعا لشدة الاستجابة .

الاثار الجانبية لدواء إيزوبتين أقراص

1- قد يحدث أحيانا الشعور بالدوار كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالامساك ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالشد العضلى فى الساقين .

2- من المحتمل أن يكون هناك سرعة فى ضربات القلب كما يمكن ان يكون هناك هبوط فى ضغط الدم ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الشعور بالحكة والطفح الجلدى .

3- احيانا يسبب الدواء إرتفاع فى إنزيمات الكبد كما يمكن ان يكون هناك زيادة فى التبول ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث الاحساس بالارهاق العام .

موانع الاستعمال لدواء إيزوبتين أقراص

1- يمنع استخدام الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء أو اى مكون اخر من مونات الدواء الاخرى .

2- يحذر تناول الدواء للمرضى الذين يعانون من القصور الشديد فى عضلة القلب ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى المرضى الذين يعانون من ضغط الدم المنخفض .

3- يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية لانه غير معروف خطورتة على الجنين أو الطفل الرضيع .

سعر دواء إيزوبتين أقراص

– يتوافر دواء إيزوبتين أقراص بتركيز 80 مجم فى الأسواق المصرية بسعر 18.75 جنية مصري للعلبة كاملة.

وللمزيد من موقعنا المتميز زوروا موقع “لحظات”

 

التالي
معنى اسم بركة
السابق
صور حرف k رومانسية 2024