دليل الادوية

اقراص بانتازول لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر Pantazol Tablets

data-ad-client="ca-pub-1891757579641055" data-ad-slot="6672619593">

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه في جميع الامراض وهو دواء بانتازول أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة والاثنى عشر فهو يستخدم لعلاج الأمراض الناتجة من زيادة إفراز المعدة للأحماض وأيضا الأمعاء كما يستخدم دواء بانتازول اقراص فى علاج أعراض قرحة المعدة و يحتوى علي ماده فعاله وهي بانتوبرازولو وهو مثبط انتقائى يعمل على تقليل نسبة الاحماض التى تقوم المعدة بافرازها لذلك فهو يستخدم لعلاج الأمراض الناتجة وكل هذا علي موقع لحظات .

دواعى الاستعمال لدواء بانتازول أقراص

دواعى الاستعمال لدواء بانتازول أقراص و يقوم الدواء بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يسعمل الدواء على منع حدوث قرحة المعدة والأثنى عشر وهو فعال فى هذة الحالة اكثر من مضادات الألتهاب اللاستيرويدية مثل (ايبوبروفين).

2- يستخدم فى علاج أعراض قرحة المعدة والآلم اثناء البلع وهذة الأعراض هى أعراض مرض ارتجاع المرئ كما يستعمل فى علاج التهاب المرئ الارتجاعى وعلاج الأعراض المصاحبة له .

3- يقوم الدواء بعلاج متلازمة زولينجر إليسون والتى ترتبط بزيادة افراز احماض المعدة كما يمكن ان يستخدم كعلاج مساعد مع المضادات الحيوية لعلاج جرثومة المعدة .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بانتازول أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بانتازول أقراص و المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة حسب حالة المريض واشراف الطبيب علي هذا الدواء وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص الى قرصين يوميا ويلزم استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء لمعرفة اوقات الجرعات النتاسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء بانتازول أقراص

الاثار الجانبية لدواء بانتازول أقراص و قد يحدث احيانا الشعور بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الشعور بالاسهال وهي من الحالات الاتيه :

 

1- من المحتمل ان يكون هناك نقص فى مستوى الماغنسيوم فى الدم كما يمكن ان يسبب الدواء حدوث حساسية والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالغثيان والقىء .

2- قد يحدث احيانا الشعور بالالام البسيطة فى المعدة والتى يصحبها الشعور بالاسهال ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك الشعور بالصداع .

موانع الاستعمال لدواء بانتازول أقراص

موانع الاستعمال لدواء بانتازول أقراص و مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام الدواء للمرضى الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد ، كما لا يمكن استعمال الدواء لمن يعانى من قصور فى وظائف الكلى .

3- لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الحمل لانه يؤثر على الجنين ويمكن ان يحدث

تشوهات ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر

فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة

الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية.

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء بانتازول أقراص و  الاثار الجانبية لدواء بانتازول أقراص و الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بانتازول أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

اية ابراهيم

ايه ابراهيم كاتبة مقالات لدي موقع لحظات اعمل فى مجال الكتابة المقالات من 3 سنين السن 23 سنة التواصل عبر صفحة اتصل بنا فقط:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock