اقراص بنادول أكتيفاست مسكن للآلام وخافض للحرارة Panadol Actifast Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص بنادول أكتيفاست مسكن للآلام وخافض للحرارة Panadol Actifast Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه عند الشعور بالم يعتبروهو دواء بنادول أكتيفاست أقراص دواء لتسكين الالام وخفض حرارة الجسم وهو يحتوي علي ماده فعاله الباراسيتامول ومن غير المعرفه عمل هذه الماده بالتحديد ولكن من المحتمل انها تقوم علي وقف النواقل المسئوله عن الاحساس بلالالم في الجهاز العصبي المركزي وبذلك يستخدم دواء بنادول أكتيفاست أقراص في علاج ارتفاع الحراره كل هذا علي موقعنا لحظات تابعونا ليصلك كل جديد

دواعي الاستعمال لدواء بنادول أكتيفاست أقراص

دواعي الاستعمال لدواء بنادول أكتيفاست أقراص التي توجد في الكثير من الادويه ، كما يستعمل للحمي بعد تناول اللقاح و كذلك التهاب الحلق وهي الحالات الاتيه :

 

 

1- يستعمل في تسكين الآلام البسيطة الي المتوسطة ، كما يساعد في التخفيف من أعراض الحمي مثل الصداع أو الصداع النصفي .

2- يستخدم في تخفيف آلام العضلات و الآلام الناتجة عن الدورة الشهرية ، و آلام الهيكل العضلي و التهاب المفاصل ، وخفض درجه الحرارة .

3- يستخدم بعد عمليات خلع الأسنان لتقليل الألم ، و لآلام الأسنان ، كما يستعمل للحمي بعد تناول اللقاح و كذلك التهاب الحلق .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بنادول أكتيفاست أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بنادول أكتيفاست أقراص التي يتم اتخاذها وهي لايتم استخدامها الا من اشراف الدواء لطبيب وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة هى :

2 قرص كل 6 ساعات وبحد أقصى 8 أقراص يوميا كما يجب استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة الجرعة الصحيحة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبيةلدواء بنادول أكتيفاست أقراص

الاثار الجانبيةلدواء بنادول أكتيفاست أقراص أعراض من السابق ذكرها او أي اعراض أخري يجب التوقف عن الدواء واعلام الطبيب فورا لتجنب أي ضرر وهي من الحالات الاتيه :

 

1- من المحتمل حدوث رد فعل تحسسي كالطفح الجلدي او الحكة ، بالإضافة إلى وجود مشاكل في التنفس أو تورم في اللسان أو الحلق او الشفتين و الوجه .

2- من الممكن الشعور بألم في المعدة او الأصابه بالحمي مع وجود غثيان ، بالإضافة إلى اصفرار في لو الجلد او العينين ، و خروج البول بلون داكن .

3- في حالة ظهور اي أعراض من السابق ذكرها او أي اعراض أخري يجب التوقف عن الدواء واعلام الطبيب فورا لتجنب أي ضرر .

موانع الاستعمال لدواء بنادول أكتيفاست أقراص

موانع الاستعمال لدواء بنادول أكتيفاست أقراص الدواء للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكبد او الكلي ، او الذين يعانون من وجود اي اصابات مسبقة في الكبد

 

1- لا يمكن استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يستخدم الدواء للأشخاص الذين يعانون من مشكلات في الكبد او الكلي ، او الذين يعانون من وجود اي اصابات مسبقة في الكبد .

3- في حاله الحمل و الرضاعة لم يثبت وجود اي اخطار علي الام او الرضيع ، و لكن يجب استشاره الطبيب او الصيدلي أولا لتجنب اي أخطار .

 

سعر دواء بنادول أكتيفاست أقراص

سعر دواء بنادول أكتيفاست أقراص وهي تختلف الاسعار من الوقت الي اخر وهي سعره :100 مصري للعلبة كاملة.

 

– يتوافر دواء بنادول أكتيفاست Panadol Actifast فى الأسواق المصرية بسعر 100 جنية مصري للعلبة كاملة.

 

ولمعرفه المزيد من الادويه موانع الاستعمال لدواء بنادول أكتيفاست أقراص والاثار الجانبيةلدواء بنادول أكتيفاست أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
تفسير معني حلم الاختطاف في الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
أين تقع القصيم