اقراص بنتازا تحاميل لعلاج التهاب القولون التقرحى Pentasa Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص بنتازا تحاميل لعلاج التهاب القولون التقرحى Pentasa Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه وهو دواء بنتازا أقراص تحاميل دواء لعلاج التهاب القولون التقرحى الفعالة الميسالازين وهو علاج من مشتقات الامينوسليسيلات حيث يعمل على التقليل من التهابات الأمعاء مما يؤدي إلى التخفيف من أعراض المرض وهو مضاد للالتهابات حيث تعود آلية عمله مجهولة و لكن يعتقد بأنه يثبط انتاج عدد من المواد المهمة في عملية الالتهاب وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستعمال لدواء بنتازا أقراص تحاميل

دواعى الاستعمال لدواء بنتازا أقراص تحاميل و يستعمل الدواء فى معالجة التهاب القولون التقرحى كما يمكن ان يعالج التهاب القولون الخفيف والمتوسط وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم الدواء فى علاج التهاب الامعاء والشعور بالاسهال كما يمكن ان يقوم بمعالجة الشعور بالالام فى البطن ، بالاضافة الى انه يعالج مرض كرون .

2- يستعمل الدواء فى معالجة التهاب القولون التقرحى كما يمكن ان يعالج التهاب القولون الخفيف والمتوسط .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بنتازا أقراص تحاميل

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بنتازا أقراص تحاميل و كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض  وهي من الحالات الاتيه :

 

– الجرعة المعتادة للبالغين هى :

قرص واحد 500 مجم ثلاث مرات يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء لمعرفة اوقات الجرعات المناسبة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء بنتازا أقراص تحاميل

الاثار الجانبية لدواء بنتازا أقراص تحاميل التي تحدث في الجسم و يتسبب الدواء فى معالجة التهابات الحنجرة كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى وهي من يحتوى علي بعض الحالات الاتيه :

 

1- قد يحدث احيانا الشعور بالصداع كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالقئ والغثيان ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث بعض الالام فى البطن .

بنتازا تحاميل Pentasa Suppositories

بنتازا تحاميل Pentasa Suppositories

2- من المحتمل ان يتسبب الدواء فى معالجة التهابات الحنجرة كما يمكن ان يسبب الدواء الشعور بالحكة والطفح الجلدى ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث اضطرابات فى المعدة .

موانع الاستعمال لدواء بنتازا أقراص تحاميل

موانع الاستعمال لدواء بنتازا أقراص تحاميل و لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات خلقية للجنين بسبب استخدام الدواء وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من قصور فى وظائف الكبد والكلى كما لا يمكن استعمال الدواء للمرضى الذين يعانون من القرحة الهضمية النشطة .

3- لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الحمل لانه قد يحدث تشوهات خلقية للجنين بسبب استخدام الدواء ، كما لا يمكن استخدام الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء بنتازا أقراص تحاميل و الاثار الجانبية لدواء بنتازا أقراص تحاميل زوروا موقعنا “لحظات”

 

التالي
تفسير رؤية حلم الطيران في المنام لابن سيرين وابن شاهين والنابلسي
السابق
علاج انتفاخ جفن العين العلوي