اقراص بيبتاك لعلاج قرحة المعدة Peptac Tablets

كتابة: اية ابراهيم - آخر تحديث: 16 فبراير 2024
اقراص بيبتاك لعلاج قرحة المعدة Peptac Tablets

نقدم لكم من جديد في موقعنا المميز هو عن الكثير من الادويه وتستخدم الادويه وهو دواء بيبتاك أقراص دواء لعلاج قرحة المعدة حيث ان هذا الدواء الهيدروكلوريك حيث يخفف الالم ويساعد على سرعة التئام قرحة المعدة والاثنى عشر والدواء يمتص بسرعة من الجهاز الهضمى ويصل الى اعلى تركيز فى البلازما ولذلك يستخدم دواء بيبتاك أقراص فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر وعلاج الارتجاع المريئى وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد.

دواعى الاستعمال لدواء بيبتاك أقراص

دواعى الاستعمال لدواء بيبتاك أقراص و يحدث التهاب المرئ التقرحى كما يقوم بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة بالاضافة الى علاج التهابات المرئ وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يستخدم فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر كما يقوم بعلاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى حالات سوء الهضم المزمن .

2- يستعمل فى الوقاية من النزيف المتكرر الناتج عن قرحة المعدة كما يستعمل للوقاية من متلازمة زولينجر اليسون .

3- يستخدم لعلاج التهاب المرئ التقرحى كما يقوم بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة ، بالاضافة الى علاج التهابات المرئ .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيبتاك أقراص

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء بيبتاك أقراص التي تستخدم وهي يقوم بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة بالاضافة الى علاج التهابات المرئ وهي من الحالات الاتيه :

 

1- الجرعة المعتادة فى حالات ارتجاع المرئ : 150 مجم كل 12 ساعة ولمدة 12 أسبوع .

2- الجرعة المعتادة فى حالة قرحة المعدة : 150 مجم كل 12 ساعة ولمدة 4 – 8 أسابيع .

3- الجرعة المعتادة فى حالة الحموضة : من 150 – 300 مجم يوميا قبل النوم ولمدة 4 -6 أسابيع .

الاثار الجانبية لدواء بيبتاك أقراص

الاثار الجانبية لدواء بيبتاك أقراص وهي من يحدث قد يسبب العلاج الم فى الصدر كما يمكن ان يسبب الدواء ارتباك ذهنى وهلوسةبالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التهاب حاد فى البنكرياس والحالات الاتيه :

 

1- من المحتمل ان يكون هناك الحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث قلة الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك ارتفاع ضغط العين .

2- قد يسبب العلاج الم فى الصدر كما يمكن ان يسبب الدواء ارتباك ذهنى وهلوسة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب التهاب حاد فى البنكرياس .

3- قد يحدث احيانا اضطرابات فى الدم كما يمكن ان يكون هناك انعدام كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يكون هناك عدم وضوح الرؤية .

4- احيانا يسبب الدواء وذمة وعائية عصبية كما انه من المحتمل ان يكون هناك ضيق فى الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انخفاض ضغط الدم .

5- من المحتمل ان يكون هناك تغيرات فى وظائف الكلى كما قد يتسبب فى التهاب الاوعية الدموية ، بالاضافة الى الام المفاصل والعضلات .

موانع الاستعمال لدواء بيبتاك أقراص

موانع الاستعمال لدواء بيبتاك أقراص و حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع وهي من الحالات الاتيه :

 

1- يمنع تناول الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- لا يمكن استخدام الدواء اثناء فترة الحمل مما يؤثر على الجنين ، كما لا يمكن استخدامة فى حالة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح باستشارة الطبيب المعالج قبل اخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

 

ولمعرفه المزيد من الادويه و موانع الاستعمال لدواء بيبتاك أقراص و الاثار الجانبية لدواء بيبتاك أقراص زوروا موقعنا “لحظات”

التالي
تفسير رؤيا قراءة سورة الطور فى الحلم لابن سيرين وابن شاهين
السابق
مفهوم وتعريف الحرية